مديرية زراعة طولكرم تحيي يوم الشجرة
الثلاثاء | 15/01/2019 - 05:11 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين - وفا - هدى حبايب : أحيت مديرية زراعة طولكرم، واللجنة التحضيرية بحضور المحافظ عصام أبو بكر، فعالية "يوم الشجرة"، بزراعة الأشجار الحرجية في حرش بلدية عنبتا شرق طولكرم.

 

وشارك في الفعالية مدراء وممثلو وزارة الزراعة والإغاثة الزراعية والمؤسسات الرسمية والشعبية والمؤسسة الأمنية، ورؤساء البلديات والمجالس المحلية في المحافظة.

 

وشدد المحافظ أبو بكر على أهمية زراعة الأشجار وتخضير الأراضي من خلال إحياء يوم الشجرة العالمي، ومواصلة الأنشطة على مدار العام، مؤكدا توجيهات الرئيس محمود عباس، لزراعة الأرض والحفاظ عليها من غول الاستيطان والاحتلال، الذي يستهدف كافة مكونات الحياة الفلسطينية، لمنع شعبنا من إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

وقال: "نجاح هذه الفعاليات بزراعة الأشجار في كافة محافظات الوطن جاءت انطلاقا من حرص الحكومة برئاسة رامي الحمد الله على متابعة كافة القضايا المعززة لصمود المواطنين، ومنها الاهتمام بالأرض وزراعة الأشجار، ودعم الإنتاج الفلسطيني والحفاظ على البيئة".

 

وأشار إلى مكانة حرش عنبتا وجماليته الذي بدأت زراعته منذ ستينات القرن الماضي وما زال العمل به مستمرا حتى اليوم ليصبح موقعا ورمزا يضفي جمالا وبهجة على كل زائريه.

 

بدورها، قالت مديرة عام وحدة مجلس الوزراء هنادي الجلاد ممثلة عن وزير الزراعة، إن هذه الفعالية تأتي في إطار النشاط السنوي الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع الشركاء في جميع محافظات الوطن بنفس اليوم والوقت بهدف حماية الأراضي المهددة بالاستيطان وإعادة تأهيل الغابات والمراعي في فلسطين.

 

وأشارت إلى أنه تم استصلاح العديد من الأراضي وزراعة مليون ونصف شجرة حرجية ومثمرة من خلال مشروع تخضير فلسطين الذي بدأ منذ تسع سنوات، علاوة على أن الوزارة تقوم بتأهيل 100 ألف دونم من المراعي في كافة محافظات الوطن و1500 دونم من الغابات، وتعيين حراس للغابات وطوافي أحراش للحفاظ على البيئة الفلسطينية والأراضي الزراعية من الانتهاكات والاعتداءات، خاصة أن جميع الأشتال والأشجار التي يتم زراعتها هي من إنتاج مشاتل وزارة الزراعة وتوزع مجانا على المواطنين والمؤسسات بهدف تخضير فلسطين.








التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:57
الظهر 12:53
العصر 04:03
المغرب 06:28
العشاء 07:50
استفتاء السلام
هل برأيك سيستمر العرب في تطبيع اكبر مع اسرائيل ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/02/2019

10 أطعمة تستطيع تناولها دون الخوف من الوزن الزائد
تلفزيون السلام - فلسطين :  ينصح خبراء التغذية بضرورة عدم حرمان الجسم من الأكل لدرجة الجوع الشديد، ...
الصحة العالمية: الهواتف الذكية تهدد مليار شخص بفقدان السمع
تلفزيون السلام - فلسطين :  حذّرت منظمة الصحة العالمية، من أن نحو 1.1 مليار شخص في العالم ...
تناول الفواكه والخضروات بكثرة يحسن صحة عقلك
تلفزيون السلام - فلسطين : أظهرت دراسة بريطانية حديثة، أن زيادة كمية الفواكه والخضروات التي يتناولها الأفراد، ...
لعشاق "الكرواسون".. احذروا
تلفزيون السلام - فلسطين :   يعتبر الكرواسون، من أشهر المخبوزات التي نتناولها في أوقات الإفطار، خاصة لرواد ...
اخصائية: المواد الملونة الصناعية تشتت انتباه الطفل وتسبب فرط ...
تلفزيون السلام - فلسطين :   قالت اخصائية التغذية رشا شواورة، ان هناك مواد ملونة طبيعية تضاف إلى  ...