الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
مديرية زراعة طولكرم تحيي يوم الشجرة
الثلاثاء | 15/01/2019 - 05:11 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين - وفا - هدى حبايب : أحيت مديرية زراعة طولكرم، واللجنة التحضيرية بحضور المحافظ عصام أبو بكر، فعالية "يوم الشجرة"، بزراعة الأشجار الحرجية في حرش بلدية عنبتا شرق طولكرم.

 

وشارك في الفعالية مدراء وممثلو وزارة الزراعة والإغاثة الزراعية والمؤسسات الرسمية والشعبية والمؤسسة الأمنية، ورؤساء البلديات والمجالس المحلية في المحافظة.

 

وشدد المحافظ أبو بكر على أهمية زراعة الأشجار وتخضير الأراضي من خلال إحياء يوم الشجرة العالمي، ومواصلة الأنشطة على مدار العام، مؤكدا توجيهات الرئيس محمود عباس، لزراعة الأرض والحفاظ عليها من غول الاستيطان والاحتلال، الذي يستهدف كافة مكونات الحياة الفلسطينية، لمنع شعبنا من إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

وقال: "نجاح هذه الفعاليات بزراعة الأشجار في كافة محافظات الوطن جاءت انطلاقا من حرص الحكومة برئاسة رامي الحمد الله على متابعة كافة القضايا المعززة لصمود المواطنين، ومنها الاهتمام بالأرض وزراعة الأشجار، ودعم الإنتاج الفلسطيني والحفاظ على البيئة".

 

وأشار إلى مكانة حرش عنبتا وجماليته الذي بدأت زراعته منذ ستينات القرن الماضي وما زال العمل به مستمرا حتى اليوم ليصبح موقعا ورمزا يضفي جمالا وبهجة على كل زائريه.

 

بدورها، قالت مديرة عام وحدة مجلس الوزراء هنادي الجلاد ممثلة عن وزير الزراعة، إن هذه الفعالية تأتي في إطار النشاط السنوي الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع الشركاء في جميع محافظات الوطن بنفس اليوم والوقت بهدف حماية الأراضي المهددة بالاستيطان وإعادة تأهيل الغابات والمراعي في فلسطين.

 

وأشارت إلى أنه تم استصلاح العديد من الأراضي وزراعة مليون ونصف شجرة حرجية ومثمرة من خلال مشروع تخضير فلسطين الذي بدأ منذ تسع سنوات، علاوة على أن الوزارة تقوم بتأهيل 100 ألف دونم من المراعي في كافة محافظات الوطن و1500 دونم من الغابات، وتعيين حراس للغابات وطوافي أحراش للحفاظ على البيئة الفلسطينية والأراضي الزراعية من الانتهاكات والاعتداءات، خاصة أن جميع الأشتال والأشجار التي يتم زراعتها هي من إنتاج مشاتل وزارة الزراعة وتوزع مجانا على المواطنين والمؤسسات بهدف تخضير فلسطين.







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:23
الظهر 12:47
العصر 04:14
المغرب 06:50
العشاء 08:12
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...