عنبتا : مشروع شارع السكة وتفرعاته بقيمة مليون وسبعمئة ألف شيكل
الجمعة | 08/02/2019 - 05:06 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين - طولكرم : انتهت بلدية عنبتا من اعمال اعادة تأهيل شارع السكة في البلدة حيث ان الشارع المذكور قد استغرق إنجازه ما يقارب 4 أشهر وذلك بدعم وتمويل من قبل وزارة الحكم المحلي وبلدية عنبتا.

وأوضح مهندس بلدية عنبتا باسل الهودلي ان المشروع كان من تصميم مكتب (انجنيرز الهندسي) كما وقام مركز الأبحاث في جامعة النجاح الوطنية والذي تم تمويله من قبل بلدية عنبتا بتصميم طبقات الأساس للمشروع، بالإضافة إلى التمويل والإشراف العلوي من وزارة الحكم المحلي وبإشراف بلدية عنبتا، وهذا وقد تم تمويل المشروع البالغ قيمة عقدهما يقارب مليون وسبعمئة ألف شيكل من قبل (شركة برذرز للمقاولات العامة).
هذا وقد ذكر م.الهودلي بأن أعمال العقد هي اعادة تأهيل امتداد الشارع بطول 1500 م وعرض 15 م، بالاضافة إلى قشط وتحسين طبقات الأساس واضافة طبقات من البسكورس وفرش طبقات جديدة من الاسفلت وتوريد وتركيب ودهان حجر وبلاط أرصفة.

كما وذكر المهندس بأن البلدية قد ساهمت بمئتي ألف شيكل اضافة الى قيمة العقد تمثلت في اعادة تأهيل شبكة المياه، وجريان العمل على تأهيل شبكة كهرباء وانارة الشارع بشكل كامل كما ستقوم البلدية بتخطيط شارع السكة وإضافة ارصفة ومقاعد واصلاح السلاسل الحجرية على جانبي الشارع وبناء مطبات اسفلتية وتشجيره بالكامل.

هذا وقد ذكر رئيس بلدية عنبتا م. حمد الله حمد الله بأن شارع السكة يعتبر من الشوارع الحيوية في البلدة، وبأن اعادة تأهيله مدرجة ضمن الأولويات في الخطة الاستراتيجية لبلدة عنبتا (2018-2022) كما وأكد على أن اهمية اعادة تأهيله تكمن في المنطقة الواقعة على جانبي الشارع والمصنفة كمنطقة تجاري محلي، وعليه فإن الهدف الأساسي من اعادة التأهيل هو إحياء النشاط التجاري في شارع السكة، مما سيكون له أثر كبير في تطوير وازدهار النشاط الاقتصادي في البلدة.

كما وبين رئيس البلدية أن هذا الشارع له أثر كبير في تخفيف الازدحام المروري عن الشارع الرئيسي وذلك عبر توفير بدائل لمستخدمي شارع نابلس طولكرم. وخدمة وتسهيل حركة المواطن ورفع مستوى السلامة المرورية لمستخدمي الشارع.

ومن جانبهم اثنى سكان منطقة شارع السكة على جهود بلدية عنبتا لتطوير الشارع والذي ساهم في التخفيف من المعاناة السابقة، وعزز من الجهود المبذولة للحفاظ على الشوارع نظيفة وجميلة.








التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:41
الظهر 12:39
العصر 04:16
المغرب 07:10
العشاء 08:36
استفتاء السلام
كيف تتوقعون اداء حكومة الدكتور اشتيه ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 5/5/2019

قناع الكاتشب للعناية بجمال بشرتك
تلفزيون السلام - فلسطين :تستخدم بعض النساء مكونات وعناصر غريبة للعناية بجمالهن، ومن بينها الكتشب، الذي يمكن ...
وداعا للتجاعيد.. اكتشاف يوقف شيخوخة البشرة!
تلفزيون السلام - فلسطين : يمكن أن تصبح التجاعيد شيئا من الماضي قريبا مع تحديد الآلية الرئيسية ...
الاغذية الغير صحّية تقتل 11 مليون انسان في العالم
تلفزيون السلام - فلسطين : أظهرت دراسة عالمية أن 11 مليون حالة وفاة مسجلة في العالم عام ...
ودّعي التجاعيد.. وتناولي السلمون
تلفزيون السلام - فلسطين : يعتبر السلمون أحد الأطعمة الصديقة للمرأة، إذ تبيّن أن تناوله يساعد على ...
إن بلغت الخمسين.. لا تبتعد أبدا عن تلك الأطعمة
تلفزيون السلام - فلسطين : يطمح كثير من الناس للإبقاء على حيويتهم متقدة بينما يتقدمون في السن، ...