الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
محافظة طولكرم تشيع جثمان الكاتب والأديب صبحي شحرور في مسقط رأسه ببلدة بلعا
الإثنين | 11/02/2019 - 03:31 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين : شيعت  محافظة طولكرم جثمان الكاتب والأديب والناقد صبحي شحرور " أبو نضال" في مسقط رأسه ببلدة بلعا، والذي توفي مساء أمس عن عمر ناهز (86) عاماً.


وتقدم المشيعين محافظ طولكرم عصام أبو بكر، وأمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم مراد السوداني،  ومنسق فصائل العمل الوطني صائل خليل، وممثلي الفصائل، ومنتصر الكم مدير مديرية ثقافة طولكرم، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية، والبلديات، وأهالي بلدة بلعا، وذوي المرحوم وأصدقائه و الأدباء والمثقفين، والشخصيات الاعتبارية وفعاليات المحافظة.


وتقدم  فيصل سلامه  باسم المحافظ أبو بكر بأحر التعازي والمواساة من ذوي الأديب شحرور وعائلته وعموم أهالي بلدة بلعا ومحافظة طولكرم ، وجمهور المثقفين والأدباء، برحيل هذا الأديب والناقد الذي ترك بصمات كبيرة على المستوى الفلسطيني والعربي، عبر الإسهامات  الأدبية والثقافية التي يشهد لها الجميع، منوهاً إلى أن رحيله وفقدانه خسارة عظيمة للمشهد الثقافي الفلسطيني والعربي.


من جانبه ذكر  السوداني بأن الأديب والناقد صبحي شحرور استحق  التقدير والثناء من جميع المؤسسات الثقافية في الوطن والشتات، وذلك باعتباره عميد الأدب الفلسطيني، وواحداً من سدنة القول والحرف والمقولة العالية، وحقيقياً بامتياز في سلوكه ووعيه الثقافي، وناقد بصدق، مستعرضاً نماذج من سيرته الأدبية وما تركه من إرث كبير يسجل لصالح خزينة الإبداع الفلسطينية. 


بدوره أشار الكم في كلمة له بالنيابة عن وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو  إلى أن الكاتب والأديب المرحوم شحرور شكل منظومة كاملة ومتكاملة من الإبداع، والأخلاق والانتماء، منوهاً إلى إسهاماته في حفر اسم الوطن في سماء الإبداع الإنساني والأدبي والنقدي.


وألقى  الشاعر عبد الناصر صالح كلمة باسم الأدباء، استعرض فيها صداقته، وتواصله مع الأديب شحرور، والمحطات التي مر بها، والتي شكلت شخصيته الأدبية والنقدية.


وقال محمد علوش في كلمة باسم فصائل العمل الوطني بأن اسم الأديب شحرور كان يسبقه في كل مكان من العالم العربي، وذلك باعتباره  رمزاً من رموز الأدب العربي والفلسطيني، معبراً عن الحزن الشديد على رحيله، مؤكداً البقاء على عهده وطريقه، والحفاظ على إرثه  الأدبي والثقافي والوطني.


وألقى عبد الرحيم محمود من القدس  وهو من الأصدقاء القدامى للمرحوم الأديب صبحي شحرور، مقدماً التعازي باسم القدس وأهلها لذوي المرحوم، والمشهد الأدبي والثقافي الفلسطيني في كل مكان. فيما تولى عرافة التأبين معين شديد والذي استذكر الأديب شحرور عبر مسيرته الأدبية والنقدية. 


وعبر نعمان شحرور في كلمة له  باسم العائلة عن الشكر والتقدير لكل من شارك في تشيع جثمان المرحوم الأديب صبحي شحرور وعلى رأسهم المحافظ أبو بكر، والمؤسسات الرسمية والأهلية، والمكونات الثقافية على مستوى الوطن وفي محافظة طولكرم على وجه التحديد.a







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:23
الظهر 12:47
العصر 04:14
المغرب 06:50
العشاء 08:12
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...