محافظ طولكرم عصام أبو بكر يترأس اجتماع اللجنة التحضيرية للمسار السياحي البيئي في كفر عبوش
الثلاثاء | 19/03/2019 - 08:36 صباحاً
محافظ طولكرم عصام أبو بكر يترأس اجتماع اللجنة التحضيرية للمسار السياحي البيئي في كفر عبوش

تلفزيون السلام - فلسطين : ترأس محافظ طولكرم عصام أبو بكر ، اجتماع اللجنة التحضيرية للمسار السياحي البيئي والذي ستنظمه كل من سلطة جودة البيئة ووزارة السياحة والآثار وتحت رعاية محافظي طولكرم وقلقيلية، وبالشراكة مع مجلس قروي كفر عبوش، وتحت شعار القدس عاصمة البيئة العربية. جاء ذلك في دار المحافظة بمشاركة جميع أعضاء اللجنة، والجهات المختصة بمؤسسة المحافظة.


وشدد المحافظ أبو بكر على أهمية تنظيم مثل هذه الأنشطة لما لها من دور في تقديم تعريف للمواطنين عن الأماكن التاريخية والبيئية على مستوى الوطن، ولإبقاء الذاكرة الفلسطينية حية وزاخرة بالمعلومات والتاريخ، ولمواجهة إدعاءات الاحتلال الزائفة، ونشر رواية الحق الفلسطينية التي تؤكد على حق شعبنا في أرضه وترابه ووطنه.


وأشار المحافظ أبو بكر إلى أن تنظيم المسار السياحي البيئي في منطقة الكفريات، جاء للتأكيد على أهمية المنطقة التي تعد مكاناً بيئياً وسياحياً، وتاريخياً كما هو الحال في منطقة بيت جفا ببلدة كفر عبوش، علاوة على دعم الأهالي في تلك المنطقة، إضافة لما يحمله المسار من رسالة تربوية، واقتصادية، وإنسانية ووطنية، مثنياً على جهود وزارة السياحة والآثار وسلطة جودة البيئة، مؤكداً على تعاون محافظة قلقيلية ممثلة باللواء رافع رواجبه، وتعاون المؤسسات الرسمية والأهلية والشركاء من المحافظتين لإنجاح هذا النشاط المميز.


من جانبه ذكر عصام القاسم مدير مديرية سلطة جودة البيئة في طولكرم وقلقيلية بأن المسار السياحي البيئي، نشاط مشترك مع وزارة السياحة والآثار، وبالتعاون مع محافظتي طولكرم وقلقيلية  وفي سياق الاحتفال بالقدس عاصمة البيئة العربية، مؤكداً على الجهود التي يبذلها المحافظ أبو بكر، وأعضاء اللجنة التحضيرية للفعالية، التي تهدف إلى إبراز المكانة البيئة في منطقة كفر عبوش والتي تعد مزاراً بيئياً وسياحياً مميز على مستوى الوطن.


بدوره تحدث مدير مديرية السياحة والآثار في طولكرم وقلقيلية إياد ذوقان عن المكانة التاريخية لمنطقة بيت جفا في كفر عبوش، وأهمية تعرف المواطنين عليها، من خلال توجههم إلى تلك المنطقة بمسارات سياحية، وزيارات عائلية، مشدداً على توفر جميع الشروط في تلك المنطقة لإنجاح فعالية المسار، مشدداً على الشراكة والتعاون مع جميع الجهات المختصة ذات العلاقة.


إلى ذلك تقدم رئيس مجلس قروي كفر عبوش مرشد جباره بالشكر والتقدير من المحافظ أبو بكر على اهتمامه في منطقة الكفريات، وبلدة كفر عبوش على وجه الخصوص، مؤكداً على تعاون البلدة ومجلسها ومؤسساتها وتقديم كل ما يلزم لإنجاح المسار السياحي البيئي، مع إنجاز كافة التحضيرات في هذا الإطار.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:25
الظهر 12:24
العصر 03:35
المغرب 06:01
العشاء 07:23
استفتاء السلام
كيف تتوقعون اداء حكومة الدكتور اشتيه ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 5/5/2019

كثرة النوم قد تسبب مرضا لا علاج له
تلفزيون السلام - فلسطين : ربطت قائمة طويلة من الدراسات التي أجريت في السنوات الأخيرة، مرض ألزهايمر ...
سبب صادم وغريب "للصلع "
تلفزيون السلام - فلسطين :  كشفت دراسة حديثة عن سبب غريب للصلح، يتمثل في الملوثات الشائعة في ...
دراسة : خفض الراتب قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب
تلفزيون السلام - فلسطين : وجدت دراسة حديثة أن الحصول على زيادة في الراتب قد تحمي من ...
للسيدة الحامل ..لانجاب طفل ذكي عليك تناول هذه الاطعمة
تلفزيون السلام - فلسطين : ذكرت دراسة حديثة، أن تناول المأكولات البحرية أثناء الحمل يساعد على نمو ...
علماء يكشفون أهمية الشاي لصحة الدماغ
تلفزيون السلام - فلسطين : وجدت دراسة أن شرب الشاي يمكن أن يكون مفيدا للدماغ وأنه يمنع ...