مكاتب السياحة تطالب بإلغاء الإجراءات الجديدة للحصول على تأشيرة تركيا
الأربعاء | 20/03/2019 - 04:53 مساءاً
مكاتب السياحة تطالب بإلغاء الإجراءات الجديدة للحصول على تأشيرة تركيا

تلفزيون السلام - فلسطين : طالبت جمعية وكلاء السياحة والسفر الفلسطينية اليوم الأربعاء، بضرورة إلغاء الإجراءات الجديدة للحصول على تأشيرة دخول إلى الجهورية التركية، فيما تسعى الجمعية للقيام بعدة خطوات من أجل ذلك خلال الفترة المقبلة.

وقال رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر الفلسطينية نادر خوري، لـ"القدس"دوت كوم، على هامش لقاء لأعضاء الهيئة العامة للجمعية، في فندق الميلينيوم بمدينة رام الله، إن "عقد اللقاء جاء لدراسة اتخاذ خطوات مناسبة حتى يتم إلغاء الآلية الجديدة لتقديم التأشيرة لتركيا، التي فيها إجحاف لمكاتب السياحة، ويطلب من المواطن نفسه أن يقوم بتسليم طلبه لشركة في رام الله تحصلت على العطاء الخاص بالتأشيرات من قبل وزارة الخارجية التركية ثم تسلم الشركة طلبات الفيزا إلى القنصلية التركية، إذ بدأ العمل بهذه الآلية منذ 13 من الشهر الجاري".

وأكد خوري على سعي الجمعية لاتخاذ خطوات من شأنها تحشيد الرأي العام والتأثير حتى يتم إلغاء هذه الإجراءات الخاصة بالحصول على تأشيرة دخول لتركيا، فيما لفت إلى أن الجمعية لا تعلم السبب الرئيسي وراء ما يجري، لكن الخارجية التركية تدعي وجود تجاوزات في الحصول على التأشيرات.

من جانبه، قال رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية التركية، محمد جوهر، لـ"القدس"دوت كوم، على هامش اللقاء، إن "مطلبنا كفلسطينيين أن تتم معاملتنا كما بقية الشعوب العربية بإلغاء التأشيرة للشعب الفلسطيني، أنا ضد أن يكون هناك تأشيرة لتركيا، ويجب أن تلغى، وأتوقع أن الأمر إذا ما وصل الرئيس التركي فإنه لن يوافق عليها".

وتأسست جمعية وكلاء مكاتب السياحة والسفر الفلسطينية باسمها الحالي عام 1999، وكان التأسيس الأول لها قبل العام 1967، وكانت موجودة باسم جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنيين، وتم تغيير اسمها عام 1999.

وناقشت الهيئة العامة للجمعية خلال لقائها، عدة قضايا إدارية تتعلق بآلية انتساب مكاتب السياحة لها، والعمل على ملاحقة المكاتب غير المرخصة، وعدم إصدار المزيد من رخص مكاتب السياحة لوجود عدد كافٍ من المكاتب، مع حالات استثنائية، علاوة على تصويت أعضاء الهيئة العامة على ضرورة وجود مستشار قانوني للجمعية، والتصويت على طبيعة الخطوات القادمة للعمل على إلغاء الإجراءات التركية بشأن الحصول على تأشيرات للدخول إليها.

وقال رئيس الجمعية نادر خوري في كلمة له خلال اللقاء، إن "هناك اجتماعات عقدت مع الأطراف ذات العلاقة، وتمت مخاطبة الجهات التركية والجهات الفلسطينية الرسمية من أجل عدم استثناء مكاتب السياحة وتقديم تسهيلات في إجراءات الحصول على تأشيرة دخول إلى تركيا". فيما لفت إلى توجيه كتاب للرئيس محمود عباس تمت فيه مناشدته للتدخل مع نظيره التركي من أجل العمل على حل هذه الأزمة.

وقال خوري: إن حل القضية يكون بالحوار مع كافة الأطراف، مشكلتنا مع الخارجية التركية، وكان هناك اجتماع لوزيرة السياحة والآثار رولا معايعة مع القنصل التركي في القدس يوم امس الثلاثاء، وكان الاجتماع مهما جدا، وهي تدعم طلباتنا أمام القنصل التركي وأمام كل الاطراف لحل قضيتنا".

وأكد خوري على أن مطلب عدم حضور المواطن إلى مقر الشركة الوكيلة للحصول على التأشيرة في رام الله، بشكل شخصي هو المخرج الوحيد لحل الأزمة. منوها إلى أن حق مكاتب السياحة بتعبئة طلب الحصول على التأشيرة قد أعيد والتفاوض الآن يتم على السعر.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:00
الظهر 12:30
العصر 03:16
المغرب 05:34
العشاء 07:01
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...