الأخبار :
طولكرم: عشرات الطلبة والكشافة يشاركون في الاعتصام الأسبوعي التضامني مع الأسرى .. فيديو
الثلاثاء | 16/04/2019 - 03:43 مساءاً
طولكرم: عشرات الطلبة والكشافة يشاركون في الاعتصام الأسبوعي التضامني مع الأسرى .. فيديو

تلفزيون السلام - فلسطين - وفا - هدى حبايب : شارك العشرات من طلبة المدارس وكشافتها، في الاعتصام الأسبوعي التضامني مع الأسرى، أمام مكتب الصليب الأحمر في مدينة طولكرم، اليوم الثلاثاء، تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال، إلى جانب ذوي الأسرى والمؤسسات الرسمية والشعبية وفصائل العمل الوطني في طولكرم.

 

ورفع الطلبة العلم الفلسطيني واللافتات التي تؤكد حق الأسرى في الحرية، ورددوا الهتافات الوطنية التي حيوا فيها صمود الأسرى وانتصارهم في معركة الأمعاء الخاوية من أجل تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة.

 

وقال مدير مكتب نادي الأسير في طولكرم إبراهيم النمر لـ"وفا"، "نؤكد للأسرى البواسل أنهم الأحرار في قيدهم، انتصروا على السجان بأمعائهم الخاوية وإرادتهم، بتحقيقهم بعض المطالب في جزء من السجون مما يضيف انجازا جديدا لإنجازات الأسرى".

 

وأضاف "نقف معهم صفا واحدا أمام التحديات التي تواجههم، أمام عنجهية الاحتلال ومصلحة السجون التي تفرض القوانين العنصرية والغرامات الباهظة بحقهم".

 

وتوجه النمر بالتحية إلى كافة الأسرى، وعلى رأسهم الأسير مروان البرغوثي الذي تزامن مع دخول عامه الثامن عشر في سجون الاحتلال، واصفا إياه بأنه الحر المنتصر على قيده وسجانه، والذي جعل من سجن "هداريم" منارة وجامعة علمية يتخرج فيها طلاب البكالوريوس والماجستير من الأسرى، ما يؤكد إرادة الأسرى التي حققت الإنجازات رغم القيد والألم.

 

ولفت إلى أن هناك أكثر من 6 آلاف أسير يقبعون في أكثر من 22 معتقلا، يتعرضون لهجمة بشعة من إدارة مصلحة السجون بقوانينها العنصرية التي أقرتها حكومة الاحتلال، ما يدعو للوقوف إلى جانبهم ومساندتهم حتى تحقيق حريتهم.

 

وقال رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم طولكرم فيصل سلامة، إننا "نساند الأسرى في قضيتهم العادلة حتى النصر والحرية، وها هم يحققون المزيد من الإنجازات بانتصارهم على السجان، وهذه حقوقهم الإنسانية التي كفلتها كل المواثيق الدولية في اتفاقيات جنيف الأربعة، ما يتطلب من المؤسسات الدولية أن تبقى راعية وحاضرة لتطبيق هذه الاتفاقيات".

 

وأشار إلى أن هؤلاء الأسرى "يناضلون من أجل وطنهم وشرف أمتهم، وعلينا أن ننتصر لهم، وأن نتضامن معهم كل وقت، وليبقى الحراك الشعبي متواصلا حتى الحرية والإفراج عنهم".

 

ومن المقرر أن تنطلق غدا الأربعاء المسيرة المركزية في يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف السابع عشر من نيسان من كل عام، من أمام دوار الشهيد ثابت ثابت وسط المدينة باتجاه الصليب الأحمر، حيث المهرجان المركزي بتنظيم من اللجنة الوطنية لإحياء فعاليات يوم الأسير.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:06
الظهر 12:35
العصر 03:18
المغرب 05:36
العشاء 07:04
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...