افتتاح المقر الجديد لجمعية مرضى السكري في طولكرم ..فيديو
الإثنين | 22/04/2019 - 08:17 صباحاً
افتتاح المقر الجديد لجمعية مرضى السكري في طولكرم ..فيديو

تلفزيون السلام - فلسطين - وفا - هدى حبايب : افتتحت جمعية أصدقاء مرضى السكري (حياة)، تحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر، اليوم الأحد، مقر الجمعية الذي تم استئجاره وتشغيل العيادة الخاصة به، بمتابعة من الصناديق العربية والإسلامية، وضمن منحة صندوق التضامن الإسلامي، وتأثيثه من شركة المشروبات الوطنية كوكا كولا.

 

وأكد أبو بكر على توجيهات الرئيس محمود عباس الدائمة والمستمرة للوقوف إلى جانب هذه الجمعيات، من خلال الخدمات التي تقدمها، مثنيا على دور الحكومة برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتيه لدعم صمود المواطنين وتعزيز ثباتهم على الأرض، في مواجهة الاحتلال واعتداءاته اليومية.

 

وأشاد بجهود مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية الوزير ناصر قطامي، وممثل منظمة التعاون الإسلامي لدى دولة فلسطين السفير أحمد الرويضي، وشركة المشروبات الوطنية بدعم الجمعية، التي تعنى بتقديم خدمات مهمة وحيوية لمرضى السكري، عبر رعاية المرضى والاهتمام الكامل بهم، ونشر التوعية عن هذا المرض وكيفية التعامل معه.

 

بدوره، قال الوزير قطامي، إن الرئيس محمود عباس يحرص على أن تذهب هذه المنح من الأشقاء العرب والمسلمين إلى مستحقيها، مشددا على أهمية العمل التكاملي من خلال ما تبذله الحكومة برئاسة رئيس الوزراء للوصول إلى جميع القطاعات.

 

وأشار إلى أن زيارة محافظة طولكرم تأتي لحمل رسالة تضامن من أهلنا العرب والمسلمين مع جمعية مرضى السكري والمحافظة، ولمساعدة القائمين عليها في تحسين مستوى الخدمات والرعاية للمرضى.

 

وأكد قطامي أهمية تعزيز صمود المواطنين وثباتهم، من خلال المساندة بجميع القطاعات من البنية التحتية والتعليم والصحة، وتطوير القطاع الزراعي، مشيدا بالجهود الخاصة من المحافظ أبو بكر في خدمة المحافظة، وبتعاون السفير الرويضي ومنظمة التعاون الإسلامي في إسناد شعبنا والوقوف إلى جانبه في كافة الظروف والأوقات.

 

من جهته، قال السفير الرويضي، إن منظمة التعاون أنشئت من أجل دعم فلسطين، مشددا على أهمية أن يكون هناك دعم إسلامي وعربي لتعزيز صمود المواطنين وتحقيق التمكين الاقتصادي.

 

وأشار إلى المساعي الدائمة لإيجاد حالة ربط وتواصل ما بين الصناديق الإسلامية والمؤسسات والجمعيات الفلسطينية، منوها إلى وجود الكثير من الأمور التي من الممكن عملها في المستقبل لضمان الوصول إلى قطاعات أخرى.

 

بدوره، أكد رئيس بلدية طولكرم محمد يعقوب، استعداد البلدية لتخصيص قطع أرض لصالح عدد من الجمعيات ومنها جمعية أصدقاء السكري، على أمل أن يكون هناك تمويل ومشاريع لبناء تلك المقرات، الذي من شأنه أن يخفف من الصعوبات الملقاة على عاتق هذه الجمعيات والقائمين عليها.

 

وعبر رئيس الجمعية محمد بدران عن شكره وتقديره للمحافظ والصناديق العربية والإسلامية ومنظمة التعاون الإسلامي، وشركة المشروبات الوطنية، على ما قدموه لصالح الجمعية، مستعرضا مجموعة من الأنشطة والفعاليات والخدمات والبرامج التي تقوم عليها لصالح مرضى السكري.

 

وحضر الافتتاح، قائد المنطقة العقيد جمال أبو العز، وممثلون عن المؤسسة الأمنية، وعن شركة كوكا كولا والمؤسسات الرسمية والأهلية والجهات المختصة ذات العلاقة.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:00
الظهر 12:36
العصر 04:17
المغرب 07:36
العشاء 09:13
استفتاء السلام
كيف تتوقعون اداء حكومة الدكتور اشتيه ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 5/5/2019

فائدة "غير متوقعة" لتناول البيض بانتظام
تلفزيون السلام - فلسطين :  نظرا لأن البيض مشبع بالكاروتينات واللوتين وزياكسانثين، فإنه يقي من الضمور البقعي ...
ماذا يحدث للجسم أثناء الصيام في رمضان؟
تلفزيون السلام - فلسطين :يصوم ملايين المسلمين من شروق الشمس إلى غروبها لمدة 30 يوما خلال شهر ...
عدد الساعات المسموح بها للأطفال أمام الشاشات
تلفزيون السلام - فلسطين :  قالت نتائج دراسة جديدة إن تقليل ساعات مشاهدة الشاشات للطفل يؤدي إلى ...
أخصائية: القهوة مفيدة للقلب والدماغ
تلفزيون السلام - فلسطين :  قالت اخصائية التغذية رشا شواورة، ان القهوة بكافة أنواعها لها قيمة غذائية ...
خمسة أمراض تسببها الصودا
تلفزيون السلام - فلسطين : كشفت دراسة حديثة أجريت على رجال ونساء بالغين من الولايات المتحدة الأميركية ...