الأوقاف تعلن موعد قرعة الحج لهذا العام
الخميس | 25/04/2019 - 02:03 مساءاً
الأوقاف تعلن موعد قرعة الحج لهذا العام

تلفزيون السلام - فلسطين :  أعلن وكيل وزارة الاوقاف حسام ابو الربان الوزارة أنهت كافة الاستعدادات الخاصة واكد الوكيل ان السحب سيكون تحت  تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية وزير الأوقاف والشؤون الدينية

وأكد الوكيل ان  القرعة ستجري  الكترونيا لاختيار الحجاج لهذا الموسم 1440هـ- 2019 م للمحافظات الشمالية حيث سيتم إجراء القرعة يوم الثلاثاء المقبل 30/4/2019 في مقر الوزارة بالبيرة الساعة 11 صباحا .

واضاف ابو الرب ان القرعة ستجري على التجمعات السكانية التي لا يوجد فيها مسجلين سابقين وان عدد التجمعات السكانية المستهدفة تبلغ اكثر من 400 تجمعا سكانيا موزعة على كافة المحافظات الشمالية وباقي التجمعات السكانية التي لم يجر بها التسجيل فانه سيتم اختيار الاسماء من كل تجمع سكاني حسب التسلسل الرقمي وفق القرعة التي اجريت سابقا بما يتناسب والحصة المقررة .

وأكد أبو الرب أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لموسم الحج من خلال حرصها المستمر على تقديم الخدمة الأفضل لكي يؤدي حجاج بيت الله الحرام نسكهم بكل يسر وسهولة.
بدوره اوضح الشيخ سليم الأشقر الوكيل المساعد للحج والعمرة أن الوزارة قد بدأت هذا العام العمل بموسم الحج مبكراً

حيث قامت الوزارة باتمام على كافة الترتيبات الخاصة بالموسم بما يتفق مع الأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية والمملكة الاردنية الهاشمية وانهاء جميع الترتيبات اللازمة للحجاج منذ لحظة خروجهم وحتى وصولهم الى الديارالحجازية وسكنهم وعودتهم .

وبينالأشقر ان على جميع المواطنين الذين سيحالفهم الحظ بالقرعة التوجه الى احدى شركات الحج والعمرة المؤهلة من قبل الوزارة والتسجيل بها ومن ثم التوجه الى مديرية الاوقاف كل في محافظته لاستلام وصل الدفع واستكمال باقي الاجراءات .

كما اوضح الاشقر ان الوزارة ادخلت هذا الموسم خدمات اضافية لحجاج دولة فلسطين كتقديم وجبة افطار في مكة المكرمة وحافلات vip لمن يرغب , ومن اجل تنظيم عملية شراء الهدي للحجاج قامت الوزارة بتامينها واضافة ثمنها على رسوم الحجهذا بالإضافة الى نصب الخيم الحديثةفي مشعري (جبل عرفات ومشعر منى ) وفرشها

وتوفير خدمات التكيف والمياه المعدنية والمشروبات الساخنة وتوفير فرشات كنب ( صوفا بد ) لكل حاج بالإضافة ايضا الى الخدمات الصحية والإنارة لكافة الخيم .

كما دعا الأشقر كافة المواطنين الى عدم التعامل الا مع شركات الحج والعمرة المرخصة والمؤهلة من قبل الوزارة وذلك حفاظا على حقوقهم ، وان الوزارة قد وضعت الخطط اللازمة لمتابعة عمل الشركات من خلال طواقم العمل التي تقوم بالمتابعة.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:36
الظهر 12:44
العصر 04:23
المغرب 07:23
العشاء 08:51
استفتاء السلام
كيف تتوقعون اداء حكومة الدكتور اشتيه ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 5/5/2019

العلماء يكتشفون طريقة جديدة لعلاج أخطر أنواع السرطان
تلفزيون السلام - فلسطين : أعلن علماء من معهد سولك للدراسات البيولوجية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، عن ...
تناول الأسماك قد يقلل خطر الإصابة بسرطان الأمعاء
تلفزيون السلام - فلسطين : ارتبط تناول الأسماك بالصحة الجيدة، وكثيرا ما ينصح خبراء التغذية بالاستعاضة عن ...
6 أطعمة تنشط عقلك.. لا تبعدها عن مائدتك
تلفزيون السلام - فلسطين : تلعب الأطعمة التي يتناولها الإنسان دورا رئيسيا في الحفاظ على صحة العقل، ...
الحليب كامل الدسم أم قليل الدسم.. أيهما أفضل صحيا؟
تلفزيون السلام - فلسطين : يختلف الحليب قليل الدسم عن مثيله كامل الدسم بأنه يحتوي على كمية ...
10 أطعمة تقي من ضعف النظر
تلفزيون السلام - فلسطين :  أكدت الدكتورة لويزا ساستري على أهمية التغذية السليمة في الحفاظ على صحة ...