الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
الأوقاف تعلن موعد قرعة الحج لهذا العام
الخميس | 25/04/2019 - 02:03 مساءاً
الأوقاف تعلن موعد قرعة الحج لهذا العام

تلفزيون السلام - فلسطين :  أعلن وكيل وزارة الاوقاف حسام ابو الربان الوزارة أنهت كافة الاستعدادات الخاصة واكد الوكيل ان السحب سيكون تحت  تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية وزير الأوقاف والشؤون الدينية

وأكد الوكيل ان  القرعة ستجري  الكترونيا لاختيار الحجاج لهذا الموسم 1440هـ- 2019 م للمحافظات الشمالية حيث سيتم إجراء القرعة يوم الثلاثاء المقبل 30/4/2019 في مقر الوزارة بالبيرة الساعة 11 صباحا .

واضاف ابو الرب ان القرعة ستجري على التجمعات السكانية التي لا يوجد فيها مسجلين سابقين وان عدد التجمعات السكانية المستهدفة تبلغ اكثر من 400 تجمعا سكانيا موزعة على كافة المحافظات الشمالية وباقي التجمعات السكانية التي لم يجر بها التسجيل فانه سيتم اختيار الاسماء من كل تجمع سكاني حسب التسلسل الرقمي وفق القرعة التي اجريت سابقا بما يتناسب والحصة المقررة .

وأكد أبو الرب أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لموسم الحج من خلال حرصها المستمر على تقديم الخدمة الأفضل لكي يؤدي حجاج بيت الله الحرام نسكهم بكل يسر وسهولة.
بدوره اوضح الشيخ سليم الأشقر الوكيل المساعد للحج والعمرة أن الوزارة قد بدأت هذا العام العمل بموسم الحج مبكراً

حيث قامت الوزارة باتمام على كافة الترتيبات الخاصة بالموسم بما يتفق مع الأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية والمملكة الاردنية الهاشمية وانهاء جميع الترتيبات اللازمة للحجاج منذ لحظة خروجهم وحتى وصولهم الى الديارالحجازية وسكنهم وعودتهم .

وبينالأشقر ان على جميع المواطنين الذين سيحالفهم الحظ بالقرعة التوجه الى احدى شركات الحج والعمرة المؤهلة من قبل الوزارة والتسجيل بها ومن ثم التوجه الى مديرية الاوقاف كل في محافظته لاستلام وصل الدفع واستكمال باقي الاجراءات .

كما اوضح الاشقر ان الوزارة ادخلت هذا الموسم خدمات اضافية لحجاج دولة فلسطين كتقديم وجبة افطار في مكة المكرمة وحافلات vip لمن يرغب , ومن اجل تنظيم عملية شراء الهدي للحجاج قامت الوزارة بتامينها واضافة ثمنها على رسوم الحجهذا بالإضافة الى نصب الخيم الحديثةفي مشعري (جبل عرفات ومشعر منى ) وفرشها

وتوفير خدمات التكيف والمياه المعدنية والمشروبات الساخنة وتوفير فرشات كنب ( صوفا بد ) لكل حاج بالإضافة ايضا الى الخدمات الصحية والإنارة لكافة الخيم .

كما دعا الأشقر كافة المواطنين الى عدم التعامل الا مع شركات الحج والعمرة المرخصة والمؤهلة من قبل الوزارة وذلك حفاظا على حقوقهم ، وان الوزارة قد وضعت الخطط اللازمة لمتابعة عمل الشركات من خلال طواقم العمل التي تقوم بالمتابعة.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:40
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:37
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...