محافظة طولكرم وبالتعاون مع التربية والتعليم تنظم أمسية كرميات وإطلاق أوبريت طولكرم الغنائي
الثلاثاء | 28/05/2019 - 11:03 صباحاً

تلفزيون السلام - فلسطين : نظمت محافظة طولكرم وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وبمشاركة المحافظ عصام أبو بكر " كرميات" الأمسية الرمضانية الفنية لإطلاق أوبريت طولكرم الغنائي، وبحضور قائد المنطقة العقيد جمال أبو العز ومدراء الأجهزة الأمنية، وإقليم حركة فتح بطولكرم، ومنسق فصائل العمل الوطني صائل خليل وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والجمعيات والجامعات ، والمكونات الثقافية والفعاليات الكرمية، ومجموعة من الفنانين.


ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" لعموم أهالي محافظة طولكرم وكافة فعالياتها ومكوناتها، ومباركته لإطلاق الأوبريت الغنائي الوطني لطولكرم، مؤكداً على أهمية تعزيز النتاج الفكري والثقافي والفني والوطني، لتحقيق الصمود والثبات على هذه الأرض، وحفظ وصايا الشهداء والأسرى والقادة والمناضلين، والمبدعين من أبناء هذه المحافظة الشامخة والصامدة، في وجه الاحتلال الذي يحاول أن يصادر مستقبلنا ومستقبل أطفالنا وفرحتنا، ويعتدي على البسمة، ومن هنا، نريد أن نواجه التحديات والمرحلة الراهنة، عبر التكيف والصمود والثبات. .


وشدد المحافظ أبو بكر على أن فكرة كرميات بدأت من خلال اللقاء مع عدد من الفنانين في المحافظة، والذين طرحوا إعداد أغنية خاصة لمحافظة طولكرم، مشيراً إلى التعاون معهم ودعمهم وبالشراكة مع التربية والتعليم، وصولاً إلى تنفيذ الفكرة وإطلاقها من خلال هذه الأمسية الرمضانية الكرمية تحت عنوان" كرميات".

 

ونوه المحافظ أبو بكر إلى أن كرميات ستستمر خلال الفترة القادمة، لأن محافظة طولكرم عظيمة بالإبداعات والعلم والثقافة، مثنياً على جهود القائمين على إطلاق أوبريت طولكرم كل من الفنانين يوسف اللفداوي، وأيمن اللفادوي، وعلاء الجلاد، وإياد العمر، ومأمون الجيوسي، وهنيه منير ناصر، ومحمد الإدريسي، ومهند أبو صلاح والمخرج محي الدين الهوجي، وصاحب صالة ريم البوادي ثائر ذياب، وعريف الحفل نائل طحيمر، وكل المشاركين والقائمين على هذه الأمسية.


هذا وتخلل الأمسية عرض لأوبريت طولكرم، وأغنية قسماً بيافا من ديوان الشاعر عبد الرازق رشيد أبو بكر وتلحين من أيمن لفداوي وغناء كل من مأمون الجيوسي، ومهند أبو صلاح، ودحية فنية قدمها علاء الجلاد، وفقرة فنية تراثية قدمها إياد العمر، وفقرات فنية وطنية، ودبكات شعبية من أداء طلبة مدرسة ذكور الحاج محمد.








التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:43
الظهر 12:24
العصر 03:20
المغرب 05:40
العشاء 07:05
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

دراسة جديدة : شرب القهوه بانتظام تخفض خطر الإصابة بالسرطان إ ...
تلفزيون السلام - فلسطين :اكتشف علماء جامعة كوينز في بلفاست، أن تناول القهوة بانتظام يمكن أن يخفض ...
البصل الأحمر أم الأبيض.. أيهما أفضل للصحة؟
تلفزيون السلام - فلسطين : تتنوع ألوان البصل، فمنه ما هو أحمر أو أصفر أو أبيض أو ...
العمل لساعات طويلة قد يسرع الإصابة بالصلع
تلفزيون السلام - فلسطين : العوامل الوراثية هي المتهم الأول وراء الصلع عند الرجال، بالإضافة لأسباب أخرى ...
ماذا يحصل لجسمك بعد التوقف عن تناول السكر؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  - بدأت مؤخرا حملات التوعية والتحذير بشأن مخاطر تناول السكر بأشكاله، أو ...
كثرة النوم قد تسبب مرضا لا علاج له
تلفزيون السلام - فلسطين : ربطت قائمة طويلة من الدراسات التي أجريت في السنوات الأخيرة، مرض ألزهايمر ...