محافظ طولكرم عصام أبو بكر يؤكد على أهمية البدء بتنفيذ محطة ترحيل النفايات في مخيم نور شمس
الإثنين | 17/06/2019 - 03:02 مساءاً
محافظ طولكرم عصام أبو بكر يؤكد على أهمية البدء بتنفيذ محطة ترحيل النفايات في مخيم نور شمس

تلفزيون السلام - فلسطين : أكد محافظ طولكرم عصام أبو بكر على أهمية البدء بتنفيذ  محطة ترحيل النفايات في مخيم نور شمس، والممول من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، والمنفذ من خلال مؤسسة جيسفي الإيطالية، بالشراكة مع أوفر سيس واللجنة الشعبية لخدمات مخيم نور شمس، ووكالة الغوث، والشركاء والجهات المختصة ذات العلاقة.


جاء كلمات المحافظ أبو بكر خلال حفل الإعلان عن البدء بإنشاء محطة الترحيل ، بمشاركة كل من رئيس سلطة جودة البيئة م. عدالة الأتيرة، وممثلي المؤسسة الأمنية، وممثل مؤسسة جيسفي سيموني بلبوني، وممثل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين " الأونروا"  محمد عدوي، ومدير عام الحكم المحلي بطولكرم م. إياد خلف، ورئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب،  وطه الإيراني رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم نور شمس، وفيصل سلامة رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم طولكرم، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية وفعاليات المخيم.


ونقل المحافظ أبو بكر تحيات  الرئيس محمود عباس " أبو مازن" واهتمامه بمثل هذه المشاريع   ومباركته وتهانيه لإطلاق مشروع ترحيل النفايات في المخيم، مشدداً على أن مخيماتنا، رمز للصمود والثبات والتحدي، معبراَ عن الشكر للرئيس محمود عباس، على تخصيص قطعة الأرض لصالح اللجنة الشعبية لخدمات مخيم نور شمس، مشيداً بدور الحكومة، وهيئة تسوية الأراضي، وسلطة جودة البيئة، واللجنة الشعبية في المخيم، على ما قدموه من تسهيلات لأجل إنجاح المشروع، مثنياً على دور الوكالة الإيطالية للتنمية والشركاء، ومؤسسة جيسفي على البدء بتنفيذ  المشروع لما له من أهمية في دعم تطوير نظام متكامل لإدارة النفايات ونشر التوعية ورفع مستوى البيئة في مخيم نور شمس، وخاصة أنه جاء نتاج ثمرة تعاون من جميع الشركاء.


و قالت م. عدالة الأتيرة بأن هذا المشروع يأتي استكمالا لمشروع طولكرم خضراء، مع تحقيق تقدم كبير في مسألة التعامل مع  النفايات الصلبة على مستوى الوطن، مثنيةً على جهود المحافظ أبو بكر الخاصة في هذا المجال، وغيرها من الجوانب، مشيرةً إلى دور مؤسسة جيسفي الإيطالية ومؤسسة أوفر سيس، مباركةً لمخيم نور شمس واللجنة الشعبية لخدمات المخيم، موضحةً بأنه لا يمكن أن تكون فلسطين نظيفة إلا من خلال تعاون المواطنين  وتحقيق برامج التوعية.


وأشارت الأتيرة إلى تحقيق تقدم في إدارة النفايات الصلبة من خلال  إغلاق جميع مكبات النفايات العشوائية على مستوى الوطن، والتي كانت تسبب الأمراض والإشكالات البيئية، مضيفةً بأنه لا توجد في  طولكرم أي مكبات عشوائية للنفايات، على أن يتم استكمال إنشاء محطات ترحيل للنفايات في مواقع أخرى من المحافظة.
وتحدث الإيراني عن أهمية مشروع  محطة ترحيل النفايات في مخيم نور شمس، مؤكداً على ما بذله المحافظ أبو بكر في هذا الإطار، وفي دعم المخيم والوقوف إلى جانبه، مشيداً بمؤسسة جيسفي وكل الشركاء، مشيراً إلى احتياجات المخيم والمشاريع التي تابعتها اللجنة الشعبية لخدمات المخيم.


بدوره ذكر عدوي بأن وكالة الغوث تعمل ومنذ عام 2016 على إيجاد إستراتجية جديدة لإدارة النفايات الصلبة، مثمناً دور المحافظ أبو بكر، ومؤسسة جيسفي على التعاون لإنشاء محطة الترحيل في مخيم نور شمس، والتي من شأنها أن تساهم في السيطرة على النفايات وتحسين المظهر العام.


هذا وأعلن  ممثل مؤسسة جيسفي الإيطالية  سيموني بلبوني عن الفخر للبدء بإنشاء محطة ترحيل النفايات في مخيم نور شمس، والتي تأتي ضمن النهج المتكامل لتحسين مستوى النفايات الصلبة، من خلال جمع النفايات ونقلها إلى محطة الترحيل والتي ستتم إدارتها من وكالة الغوث، شاكراً المحافظ أبو بكر على وقوفه ومتابعتها لكافة تفاصيل المشروع، وسلطة جودة البيئة ممثلةً بالمهندس عدالة الأتيرة، ووكالة الغوث واللجنة الشعبية لخدمات مخيم نور شمس، والحكم المحلي ، وبلدية طولكرم،  وجميع الشركاء.


هذا وتوجه المحافظ أبو بكر، ورئيس سلطة جودة البيئة م. عدالة الأتيرة، وممثل مؤسسة جيسفي، ووكالة الغوث، وكافة الشركاء إلى موقع المشروع، لقص الشريط لإطلاق تنفيذ محطة ترحيل النفايات.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:43
العصر 04:22
المغرب 07:19
العشاء 08:47
استفتاء السلام
كيف تتوقعون اداء حكومة الدكتور اشتيه ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 5/5/2019

العلماء يكتشفون طريقة جديدة لعلاج أخطر أنواع السرطان
تلفزيون السلام - فلسطين : أعلن علماء من معهد سولك للدراسات البيولوجية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، عن ...
تناول الأسماك قد يقلل خطر الإصابة بسرطان الأمعاء
تلفزيون السلام - فلسطين : ارتبط تناول الأسماك بالصحة الجيدة، وكثيرا ما ينصح خبراء التغذية بالاستعاضة عن ...
6 أطعمة تنشط عقلك.. لا تبعدها عن مائدتك
تلفزيون السلام - فلسطين : تلعب الأطعمة التي يتناولها الإنسان دورا رئيسيا في الحفاظ على صحة العقل، ...
الحليب كامل الدسم أم قليل الدسم.. أيهما أفضل صحيا؟
تلفزيون السلام - فلسطين : يختلف الحليب قليل الدسم عن مثيله كامل الدسم بأنه يحتوي على كمية ...
10 أطعمة تقي من ضعف النظر
تلفزيون السلام - فلسطين :  أكدت الدكتورة لويزا ساستري على أهمية التغذية السليمة في الحفاظ على صحة ...