الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
"التعليم المستمر" تنظم ورشة تعريفية بمشروع "نجاحها" لتمكين الشابات الرياديات في القطاع الزراعي
الإثنين | 01/07/2019 - 03:14 مساءاً

نظمت دائرة التعليم المستمر في جامعة فلسطين التقنية خضوري ورشة تعريفية بمشروع "نجاحها" لتمكين الشابات الرياديات في القطاع الزراعي، الذي تنفذه الدائرة بالتعاون مع مركز العمل التنموي "معاً"، ومؤسسة Save The children، والإغاثة الزراعية، وبتمويل من الحكومة الكندية، وذلك بحضور كادر الدائرة وممثلي المؤسسات الشريكة، والجمعيات الزراعية والمهتمين وحضور ممثلين عن محافظة طولكرم ووزارة الزراعة ومحاضرين من جامعة النجاح، والداعمين للمشروع.

 

في افتتاح الورشة أكد مدير دائرة التعليم المستمر م. نعيم خساتي على أهمية هذه الورشة لدورها في التعريف بالمشروع، وإيصاله لأكبر عدد ممكن من الشريحة المستهدفة، وتشجيعهم على الانخراط في المشروع، وغيره من الدورات والمشاريع التي تقدمها الدائرة.

 

وتطرق م. خساتي إلى مفهوم التعليم المستمر والذي يشير إلى حاجة الانسان المستمرة بالتعلم مدى الحياة، في مختلف الأعمار والمجالات، بهدف تطوير الذات وتمكينها، وكسب المزيد من الخبرات والمهارات المواكبة للتطورات الحديثة، ما يخلق المزيد من الفرص أمامه ويزيد من ثقة الانسان بنفسه، مقدماً نبذة عن دائرة التعليم المستمر، وأهم الدورات والبرامج التي تقدمها، بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي، واستقطاب المدربين الأكفاء والمهرة.

 

بدوره قدم منسق المشروع رئيس قسم الخدمة المجتمعية أ. عامر ياسين تعريفاً بمشروع "نجاحها" الذي يمتد على مدار أربع سنوات، ويقدم منحاً فردية للأفكار والمشاريع الريادية المرتبطة بالقطاع الزراعي، ويستهدف الشابات من الفئة العمرية 19-29 عاماً، وذلك بهدف رفع معدل مشاركة النساء في القوى العاملة، وتعزيز التمكين والرفاه الاقتصادي للسيدات الشابات ذوات الدخل المحدود في الوطن.

 

واستعرض أ. ياسين سبل تحقيق أهداف المشروع من خلال تمويل المشاريع والأفكار المقدمة، وتقديم النصح وخدمات الإرشاد الزراعي، وتسهيل وصول الشابات المشاركات إلى الموارد اللازمة لنجاح المشروع، بالإضافة إلى الحصول على تعليم تقني مهني يساعدهن في تطوير امكانياتهن في العديد من المجالات الزراعية الضرورية، وذلك من خلال اطلاق 11 دورة تدريبية ممولة وهي تربية النحل، اكوابونيك وسائط النمو، الزراعة المحمية والذكية، إدارة الأسمدة في البيوت المحمية، استخدام المياه المعالجة وادارتها في الزراعة، زراعة الفطر وتصنيع الصابون والكريمات، إدارة المزرعة والسجلات الزراعية، التسويق الزراعي، الجدوى الاقتصادية للمشروعات الصغيرة، المحاسبة وتمويل المشاريع الزراعية، وتقدير الاحتياجات المائية للنبات.

 

وتم خلال الورشة مناقشة استفسارات المهتمين بالمشروع، وشرح كيفية تقديم طلب الالتحاق.

 







التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:10
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:56
العشاء 08:19
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...