طولكرم : التوقيع على اتفاقية أذونات الصب والإشراف الإلزامي تحت رعاية المحافظ أبو بكر
الخميس | 11/07/2019 - 02:57 مساءاً
طولكرم : التوقيع على اتفاقية أذونات الصب والإشراف الإلزامي تحت رعاية المحافظ أبو بكر

تلفزيون السلام - فلسطين : وقع الشركاء وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبحضوره اتفاقية  أذونات الصب والإشراف الإلزامي، وذلك تنفيذاً لقرارات وزير الحكم المحلي بتاريخ 31/1/2019  و 27/5/2019 والتي تنص على تطبيق تلك الأذون وملحق الاتفاقية وفق الأصول وعمل اللازم.  


ووقع  الاتفاقية كل من المحافظ أبو بكر، ونقيب المهندسين د. جلال الدبيك، ومدير عام الحكم المحلي بطولكرم م. إياد خلف، ونائب مدير شرطة طولكرم العقيد محمد أبو بكر، ومدير الاقتصاد الوطني بطولكرم كمال غانم، وممثل عن الضابطة الجمركية، ورؤساء البلديات والمجالس المحلية، وبحضور الجهات المختصة ذات العلاقة.  


وأكد المحافظ أبو بكر على أهمية توقيع الاتفاقية مع الشركاء والجهات المختصة لضبط عملية أذونات الصب والإشراف ، ومن لا يحمل الإذن من شركات الباطون  فهو مخالف، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية وفق الأصول بحقه، منوهاً إلى أن تلك المخالفات تؤثر على المظهر الجمالي والهندسي وطبيعة الشارع.


وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً: " هذا يخدم الجميع ويحد من المخالفات والتجاوزات الهندسية والقانونية، وسيبدأ العمل بتنفيذ الاتفاقية من بداية الشهر القادم، ومن هنا نوجه الشكر لجميع الشركاء على تعاونهم لإنجاز هذا الاتفاق والذي سيخدم الجميع".


و قال م. إياد خلف مدير عام الحكم المحلي بطولكرم بأنه من أجل ضبط العمل والبناء العشوائي ومراقبة الجودة، لابد من وجود آلية واضحة بما يتعلق بأذونات الصب، وبناءً على تعليمات واضحة من وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح، بضرورة تفعيل أذونات الصب والأشغال، وبما ينص عليه القانون، تم وضع آليات بهذا الشأن وبروتكول مع الجهات ذات العلاقة وتحت رعاية المحافظ أبو بكر، ومن خلال المتابعة مع اللجان المحلية للتنظيم والبناء.


وأشار نقيب المهندسين د. جلال الدبيك إلى أن إذن الصب هو عبارة عن وسيلة، للوصول إلى تحقيق جودة البناء والتخفيف من المشاكل، التي تحصل بالمباني، سواء من ناحية تنظيمية أو من ناحية فنية وهندسية، وبالتالي انطلاقا من هذا الاتفاق نريد منع حصول المشكلة وليس تشكيل لجان من أجل المشاكل التي تواجه المواطنين بهذا المجال.


وتقدم الدبيك بالشكر للمحافظ أبو بكر وكافة مؤسساتها والتي وضعت النقطة الأولى من أجل الانطلاق نحو مأسسة عملية البناء، مثنياً على جهود جميع الشركاء والجهات المختصة ذات العلاقة.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:12
الظهر 12:46
العصر 04:27
المغرب 07:44
العشاء 09:20
استفتاء السلام
كيف تتوقعون اداء حكومة الدكتور اشتيه ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 5/5/2019

10 أطعمة تقي من ضعف النظر
تلفزيون السلام - فلسطين :  أكدت الدكتورة لويزا ساستري على أهمية التغذية السليمة في الحفاظ على صحة ...
العلماء : علاج محتمل لسرطان الرئة
تلفزيون السلام - فلسطين :  قال باحثون صينيون إنهم توصلوا من خلال دراسة حديثة لطريقة محتملة في ...
دراسة خطيرة- العصائر المحلاة تسبب السرطان
تلفزيون السلام - فلسطين :  كشفت دراسة جديدة في فرنسا أن تناول كوب من العصير المحلى يوميًا ...
ماذا يحدث لجسدك إذا ما تناولت وجبات سريعة لمدة أسبوعين؟
تلفزيون السلام -  فلسطين : يعلم الجميع أنه من المهم التقليل من تناول الوجبات السريعة مثل رقائق ...
القهوة تحفز على حرق السعرات الحرارية
تلفزيون السلام - فلسطين : هل يمكن لمشروب الصباح المفضل لدى ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم ...