الأخبار :
الحكم بالسجن 10 سنوات على الرئيس السوداني المعزول     مقتل شاب بعد اطلاق النار عليه بالداخل     هذا أكثر ما بحث عنه الناس في العالم العربي على غوغل عام 2019     الاحد ... قطع الكهرباء عن رام الله لمدة 3 ساعات متواصلة     مكافحة الفساد وأمان : تقرير الفساد عن فلسطين ليس حقيقي     اصابة عاملين بالرصاص على بوابة نزلة عيسى شمال طولكرم     تدهور القطاع الصحي في اسرائيل بسبب الشلل السياسي     حماس تتساءل: أين المرسوم بعد ردنا الإيجابي على الانتخابات     "القاتل الخفي "..يقضي على عروسين     نتنياهو وساعر يتنافسان بشدة للحصول على دعم اردان     اللاعب الالماني مسعود أوزيل: المصاحف تحرق والمساجد تغلق وأمة محمد صامتة     مباريات اليوم :(ليفربول×واتفورد 2:30)(برشلونة×سوسيداد 5:00)(ساوثهامتون×وست هام 7:30)     مسؤول إسرائيلي يحذر من ضم غور الأردن     تجديد تفويض الأونروا لثلاث سنوات والرئيس يرحب     إسرائيل تحذر رعاياها من السفر إلى شمال الهند    
حماس تتبرأ من تصريحات فتحي حماد
الإثنين | 15/07/2019 - 05:32 مساءاً
حماس تتبرأ من تصريحات فتحي حماد

تلفزيون السلام - فلسطين :أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الاثنين، أن مواقفها الرسمية وسياستها المعتمدة والثابتة نصت أن صراعنا مع الاحتلال الذي يحتل أرضنا ويدنس مقدساتنا، وليس مع اليهود في العالم ولا مع اليهودية كدين.

وقالت حماس في بيان صحفي  تعقيبًا على ما ورد في تصريحات عضو المكتب السياسي لحركة حماس فتحي حماد إنها توقفت عند تلك التصريحات التي وردت في الخطاب الجماهيري أمام المحتشدين يوم الجمعة في مسيرات العودة وكسر الحصار.

وذكرت أن تلك التصريحات لا تعبر عن مواقف الحركة الرسمية وسياستها المعتمدةـ لافتةً إلى أنه سبق أن استنكرت الاعتداءات التي استهدفت يهوداً آمنين في أماكن عبادتهم.

وأكدت حماس أن مسيرات العودة وكسر الحصار مسيرات شعبية سلمية تهدف إلى تثبيت حق العودة وكسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

وشددت على أن الاجماع الوطني على شعبيتها وسلميتها لا يعني السماح للاحتلال بالتغول على المتظاهرين السلميين وقتلهم واستهدافهم، داعيةً جماهير شعبنا الالتزام بما تقرره الهيئة الوطنية للمسيرات من سياسات وقرارات وفعاليات.

وجددت حماس في بيانها تقديرها الكبير للوسطاء كافة، وفي مقدمتهم الأشقاء المصريين على جهودهم لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة وتحقيق الوحدة الوطنية.

وكان خطاب القيادي حمّاد، يوم الجمعة الماضي (12 يوليو/تموز الجاري)، أمام المحتشدين في مسيرات العودة، قد أثار الكثير من ردود الأفعال المنددة بمضمونه، الذي هدد فيه بـ "قطع رقاب اليهود".
وقال حماد: " ليسمع الوسطاء وليسمع العدو الصهيوني.. سأموت وأنا عزيز (..) سأموت وأنا أفجّر وأقطع رقاب اليهود".
وعادة ما تقول حماس، إنها "لا تعادي اليهود، ولا الديانة اليهودية، وأن حربها فقط مع الحركة الصهيونية داخل أرض فلسطين التاريخية".
وكان حمّاد، قد قال في ذات الخطاب، إن حركته "جهزت مصنعا للأحزمة الناسفة"، وهدد إسرائيل بأنها إن لم ترفع الحصار على القطاع، فإن حركته ستوزع هذه الأحزمة على المتظاهرين، وستدفعهم لاختراق السياج الحدودي. -

 






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:04
الظهر 12:34
العصر 03:17
المغرب 05:35
العشاء 07:03
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...