الأخبار :
هذا آخر ما كتبته روان أبو هواش على "فيسبوك" قبل مقتلها على يد طليقها     الحكم بالسجن 10 سنوات على الرئيس السوداني المعزول     مقتل شاب بعد اطلاق النار عليه بالداخل     هذا أكثر ما بحث عنه الناس في العالم العربي على غوغل عام 2019     الاحد ... قطع الكهرباء عن رام الله لمدة 3 ساعات متواصلة     مكافحة الفساد وأمان : تقرير الفساد عن فلسطين ليس حقيقي     اصابة عاملين بالرصاص على بوابة نزلة عيسى شمال طولكرم     تدهور القطاع الصحي في اسرائيل بسبب الشلل السياسي     حماس تتساءل: أين المرسوم بعد ردنا الإيجابي على الانتخابات     "القاتل الخفي "..يقضي على عروسين     نتنياهو وساعر يتنافسان بشدة للحصول على دعم اردان     اللاعب الالماني مسعود أوزيل: المصاحف تحرق والمساجد تغلق وأمة محمد صامتة     مباريات اليوم :(ليفربول×واتفورد 2:30)(برشلونة×سوسيداد 5:00)(ساوثهامتون×وست هام 7:30)     مسؤول إسرائيلي يحذر من ضم غور الأردن     تجديد تفويض الأونروا لثلاث سنوات والرئيس يرحب    
وصلت لـ 50 ألف دينار أردني ..الشباب الفلسطيني لا يقدر على الزواج
الإثنين | 15/07/2019 - 05:43 مساءاً
وصلت لـ 50 ألف دينار أردني ..الشباب الفلسطيني لا يقدر على الزواج

تلفزيون السلام - فلسطين : دعا الشيخ عبد الله حرب رئيس هيئة التفتيش القضائي في ديوان قاضي القضاة، إلى تيسير زواج الشباب الفلسطيني، وتقليل تكاليفه الباهظة، في ظل الأزمة الاقتصادية وحالة الفقر والبطالة وغلاء الأسعار.

وأكد حرب في تصريحاته لإذاعة شبكة أجيال، اليوم الاثنين، إن هناك حالة من عزوف الشباب الفلسطيني في الفترة الأخيرة عن الزواج، بسبب حالة الفقر وغلاء في الأسعار، الأمر الذي ينعكس على الزواج.

وتساءل "كيف يمكن لشاب بعمل عاملا أو موظفا تجهيز بيت الزوجية وكيف سيتحمل تكاليف الزواج التي أصبحت فوق قدرة الشباب؟ وحتى فوق قدرة الآباء؟.

وقال حرب "لابد من التغيير الحقيقي الذي يرحم المجتمع والشباب الفلسطيني من هذه التكاليف الباهظة لمراسم الزواج، حتى لا يكون هناك هجرة للخارج، فإذا فكر الشاب

بأن بنت البلد تكلفه 50 ألف دينار أردني، فإن الطريق السهل هو الهجرة إلى أوروبا والزواج من هناك بأقل التكاليف وفوق ذلك تأخذ الجنسية".

وأضاف "الغلاء والكبرة لا تليق بنا كمجتمع فلسيني مسلم، فإذا استطاع الشاب أن يدفع المهر المعروف متوسطه في نابلس ورام الله ومعظم مدن الضفة من 10 إلى 15

الف دينار أردني نصفه مؤجل، أي أن ما يدفعه هو 5 آلاف أو 7، فإنه لن يستطيع تلبية تكاليف ما بعد عقد الزواج، من صالونات وحفلات وعزائم والعادات والتقاليد التي ليست من الإسلام بشيء".

وأشار إلى أن هناك بعض المبادرات الخجولة والمتواضعة في مجتمعنا الفلسطيني لتقليل نسبة تكاليف الأعراس، وتدق ناقوس الخطر وتنبه الناس، مشددا على ضرورة دعم مثل هذه المبادرات.

المصدر : رام الله نيوز

 

 






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:04
الظهر 12:34
العصر 03:17
المغرب 05:35
العشاء 07:03
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...