الأخبار :
محدث : شاهد ..شاب يقتل طليقته ويدفتها قرب البحر الميت     ربع مليون عاطل عن العمل في غزة     عائدات الاردن من السياحة تتجاوز 5.4 مليار دولار     ارتفاع الوفيات المرتبطة بالسجائر الإلكترونية في أمريكا إلى 52     "ازرق ابيض" يزيد من قوته ويتقدم على "الليكود"     "اسرائل" : منع مسيحيي غزة من زيارة الأماكن المقدسة في أعياد الميلاد     تركيا ترفع قيمة الجائزة لمن يدلي بأي معلومة تؤدي لاعتقال "محمد دحلان "     الامارات تدعم اللاجئيين الفلسطينيين بمبلغ 25 مليون دولار     الرئيس يرجب بموقف الملك المغربي من القدس وفلسطين     مقتل سيدة فلسطينية ودفنها بالقرب من البحر الميت     حالة الطقس: أجواء باردة حتى الإثنين وتحذير من شدة سرعة الرياح وخطر التزحلق     استغلوا الامطار- سرقة 31 بندقية من معسكر اسرائيلي     القسام : "وجهنا ضربة موجعة للعدو "     هيئة مكافحة الفساد :تقرير الفساد في فلسطين لا يعكس الواقع     الراصد الجوي يكشف تفاصيل جديدة حول المنخفض الجوي المؤثر على فلسطين    
الفلسطينيون يهددون بسحب ملايين الدولارات من البنوك اللبنانية
الثلاثاء | 16/07/2019 - 10:30 صباحاً
الفلسطينيون يهددون بسحب ملايين الدولارات من البنوك اللبنانية

تلفزيون السلام - فلسطين : ذكرت "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، اليوم الاثنين، أن عشرات التجار الفلسطينيين في جنوب لبنان توجهوا إلى بنك (Blombank) في مدينة صور لسحب أموالهم التي تبلغ نحو مليار دولار أمريكي، وذلك رداً على قرار وزارة العمل اللبنانية بمنع عمل الفلسطينيين دون حيازة إجازات عمل.

وبحسب بوابة اللاجئين، فإن التاجر الفلسطيني أحمد الرشيد أكد أن البنك طلب منهم إمهاله يومين أو ثلاثة لإعطائهم أموالهم، وتواصل مع البنك المركزي في هذا الصدد.

ولفت التاجر الفلسطيني المقيم في لبنان إلى أن أموال التجار الذين شاركوا معه في هذه الخطوة التصعيدية تبلغ نحو مليار دولار أمريكي، متوعدا باستمرار التصعيد إلى حين تراجع وزارة العمل اللبنانية عن قراراها الأخير.

وأعلن الرشيد عن اجتماع لتجار صور وصيدا سيعقد الليلة للاتفاق على الخطوات التصعيدية المقبلة في حال الاستمرار بهذا القرار من قبل الحكومة اللبنانية.

من جانبه، اتفق التاجر الفلسطيني قاسم حميد مع سابقه على استمرار الخطوات التصعيدية في المخيمات الفلسطينية إلى حين وقف قرار وزارة العمل اللبنانية، متوعدا بتصعيد الخطوات الاحتجاجية خلال الفترة المقبلة في حال استمرار سريان القرار.

فيما جدد التاجر أبو قاسم حمادي رفضهم لهذه الخطوة من قبل الحكومة اللبنانية، مؤكدا تواصلهم مع البنك المركزي لسحب الأموال.

يذكر أن إجراءات وزارة العمل اللبنانية بحق المؤسسات التجارية الفلسطينية في لبنان، أثارت اليوم الاثنين، غضب المخيمات الفلسطينية هناك، حيث قطع اللاجئون الفلسطينيون طريق مدخل مخيم الرشيدية بالإطارات المشتعلة احتجاجا على القرارات الجديدة.

وبحسب المواقع الإخبارية اللبنانية، فإنه جرى خلال الأيام الماضية، إقدام مفتّشي وزارة العمل على تنفيذ قرارات إغلاق مؤسّسات تجارية يملكها فلسطينيون، بذريعة حاجة الفلسطيني إلى إجازة رب عمل وعامل.

ووفقا لوسائل الاعلام، فإن وزارة العمل اللبنانية استنكرت هذه الاحتجاجات التي جاءت وفقا لأنباء خاطئة لاستهداف الفلسطينيين في إطار تطبيق خطة مكافحة اليد العاملة الاجنبية غير الشرعية في لبنان.

 






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:04
الظهر 12:33
العصر 03:17
المغرب 05:35
العشاء 07:03
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...