الأخبار :
هذا آخر ما كتبته روان أبو هواش على "فيسبوك" قبل مقتلها على يد طليقها     الحكم بالسجن 10 سنوات على الرئيس السوداني المعزول     مقتل شاب بعد اطلاق النار عليه بالداخل     أكثر ما بحث عنه الناس في العالم العربي على غوغل عام 2019     الاحد ... قطع الكهرباء عن رام الله لمدة 3 ساعات متواصلة     مكافحة الفساد وأمان : تقرير الفساد عن فلسطين ليس حقيقي     اصابة عاملين بالرصاص على بوابة نزلة عيسى شمال طولكرم     تدهور القطاع الصحي في اسرائيل بسبب الشلل السياسي     حماس تتساءل: أين المرسوم بعد ردنا الإيجابي على الانتخابات     "القاتل الخفي "..يقضي على عروسين     نتنياهو وساعر يتنافسان بشدة للحصول على دعم اردان     اللاعب الالماني مسعود أوزيل: المصاحف تحرق والمساجد تغلق وأمة محمد صامتة     مباريات اليوم :(ليفربول×واتفورد 2:30)(برشلونة×سوسيداد 5:00)(ساوثهامتون×وست هام 7:30)     مسؤول إسرائيلي يحذر من ضم غور الأردن     تجديد تفويض الأونروا لثلاث سنوات والرئيس يرحب    
لتخيف التوتر.. آلاف العمال من قطاع غزة الى إسرائيل
الثلاثاء | 16/07/2019 - 11:05 صباحاً
لتخيف التوتر.. آلاف العمال من قطاع غزة الى إسرائيل

تلفزيون السلام - فلسطين : يدرس الاحتلال فكرة إدخال عمال فلسطينيين من قطاع غزة للعمل في البلدات الإسرائيلية المحيطة بالقطاع من أجل تخفيف حدة التوتر بين الجانبين.

وذكر تلفزيون "i24NEWS" الإسرائيلي ان الاتصالات بين الحكومة الإسرائيلية وحركة حماس عبر وسطاء دوليين ومصريين، تتعزز في الآونة الأخيرة لدرجة ان ثمة طروحات تقول ان السماح لأعداد كبيرة من العمال الفلسطينيين من قطاع غزة بالعمل في البلدات الإسرائيلية المحيطة، من شأنه ان يلجم التوتر ويعيد الهدوء لسنوات قادمة وفقا لتقديرات الجهات المسؤولة.

ونقل التلفزيون عن مصدر أمني إسرائيلي  يدعم هذه الفكرة قوله " ان ادخال العمال الفلسطينيين من القطاع الى البلدات الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة للعمل، سيكلفنا اقل بكثير من الاستعانة بالعمال التايلنديين لنفس المهمة".

وأكد المصدر أن العمال الفلسطينيين لن يحتاجوا الى أماكن مبيت في البلدات الإسرائيلية لأنهم سيأتون ويغادرون يوميا الى بيوتهم، علاوة على ان مثل هذا التطور سيجعل الفلسطيني يفكر مليا قبل خوض أي احتجاجات عنيفة لأن هذا يعني ان يخسر مصدر رزقه. وعندها لن يطلقوا البالونات الحارقة على الحقول التي يعمل فيها فلسطينيون"، وفق قوله.

وأضاف ذات المصدر الأمني انه بالإمكان البدء بدفعة تجريبية من العمال الفلسطينيين من القطاع عددها 5 آلاف عامل يسمح لهم بالدخول للعمل في إسرائيل، وعلى ضوء ذلك سيتم النظر في تطوير هذه الفكرة في حال سمحت الحكومة بذلك".  

يذكر ان هذه الفكرة تلقى تأييدا لدى قيادة الجيش الإسرائيلي ولدى منسق نشاطات الحكومة الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية، فيما يبدي المجلس الإقليمي للبلدات الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة، اهتماما جديا بهذه الفكرة.

من ناحية أخرى لا يزال ما يسمى بـ"المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية" يرفض إطلاق العنان لهذا المشروع حتى الآن نظرا لتحفظ جهاز "الشاباك" على الفكرة بسبب صعوبة فرز العمال الفلسطينيين الذين سيدخلون الأراضي الإسرائيلية ومن منهم سيستغل ذلك لتنفيذ عمليات.

 






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:04
الظهر 12:34
العصر 03:17
المغرب 05:35
العشاء 07:03
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...