الأخبار :
الاحد ... قطع الكهرباء عن رام الله لمدة 3 ساعات متواصلة     مكافحة الفساد وأمان : تقرير الفساد عن فلسطين ليس حقيقي     اصابة عاملين بالرصاص على بوابة نزلة عيسى شمال طولكرم     تدهور القطاع الصحي في اسرائيل بسبب الشلل السياسي     حماس تتساءل: أين المرسوم بعد ردنا الإيجابي على الانتخابات     "القاتل الخفي "..يقضي على عروسين     نتنياهو وساعر يتنافسان بشدة للحصول على دعم اردان     اللاعب الالماني مسعود أوزيل: المصاحف تحرق والمساجد تغلق وأمة محمد صامتة     مباريات اليوم :(ليفربول×واتفورد 2:30)(برشلونة×سوسيداد 5:00)(ساوثهامتون×وست هام 7:30)     مسؤول إسرائيلي يحذر من ضم غور الأردن     تجديد تفويض الأونروا لثلاث سنوات والرئيس يرحب     إسرائيل تحذر رعاياها من السفر إلى شمال الهند     بالفيديو: مواطن لبناني يُحرق نفسه لعدم تمكنه من علاج ابنته بسبب الأوضاع الاقتصادية     أسعار صرف العملات "الدولار الأمريكي: 3.48 الدينار الاردني: 4.91 اليورو الاوروبي: 3.87"     الطقس: أجواء باردة والفرصة ضعيفة لسقوط أمطار    
مسؤول: أمريكا تعتزم عقد مؤتمر جديد في البحرين قريبا
الأحد | 21/07/2019 - 01:24 مساءاً
مسؤول: أمريكا تعتزم عقد مؤتمر جديد في البحرين قريبا

تلفزيون السلام - فلسطين : تعتزم الإدارة الأمريكية والبحرين، عقد مؤتمر جديد قريبا، حيث أن واشنطن تواصل العمل مع العديد من الدول العربية من أجل تنفيذ شيء من "صفقة القرن".

وكشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صالح رأفت، أن هناك حديث عن مؤتمر جديد تعمل الإدارة الأمريكية والبحرين على عقده في المنامة خلال الفترة القريبة القادمة، مشيرًا إلى اللقاء الذي جرى في واشنطن قبل أيام بين وزير خارجية البحرين ووزير خارجية إسرائيل.

وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية تضع كل تركيزها الآن، على مسألة "كيفية إلغاء وكالة الغوث وتولي الأردن ولبنان وسوريا مباشرة توطين اللاجئين الفلسطينيين"، مبينا أن "الدول الثلاث ترفض ذلك، ومتمسكة ببقاء الوكالة وترفض التوطين".

وأكد رأفت أنه على الدول العربية والإسلامية أن تلتزم بقرارات القمم السابقة المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وأن تكف عن إقامة أية علاقات مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً إلى أن الغالبية العظمى حول العالم وقف إلى جانب شعبنا ولم يتعامل مع قرار نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.



وأوضح أن العالم ما زال يؤكد أن القدس جزء من الأراضي الفلسطينية المحتلة ويرفض الاستيطان وأن على إسرائيل الانسحاب من كل الأراضي التي احتلتها عام 1967.

واعتبر عضو اللجنة التنفيذية أن "نقطة الضعف الرئيسية في الموقف العربي"، كاشفا عن ضغوط تمارس على القيادة الفلسطينية، ومطالبات لها بالانتظار لحين إطلاق الإدارة الأمريكية لـ"صفقة القرن".

وأضاف قائلاً: "إن صفقة القرن أطلقت حينما اعترفت أمريكا بالقدس عاصمة لإسرائيل، لافتا إلى تصريحات المبعوث الأمريكي جيسون غرينبلات والتي اعتبر فيها أن الضفة الغربية أرض متنازل عليها وليست محتلة وأن المستوطنات مُدن ولا مشكلة حال ضمت إسرائيل مناطق منها"، موضحاً: "ما دام شعبنا موحدا في رفض كل القرارات الأمريكية، فإن الصفقة لن تمر، وسيبقى العالم يقف إلى جانب شعبنا من أجل إنهاء الاحتلال".

يشار إلى أن الإدارة الأمريكية عقدت يومي 25 و26 يونيو الماضي، "ورشة عمل" اقتصادية في البحرين؛ أطلقت فيها الجانب الاقتصادي من خطتها للسلام في الشرق الأوسط "صفقة القرن"، وسط مقاطعة فلسطينية.

 






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:04
الظهر 12:34
العصر 03:17
المغرب 05:35
العشاء 07:03
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...