الأخبار :
الاحد ... قطع الكهرباء عن رام الله لمدة 3 ساعات متواصلة     مكافحة الفساد وأمان : تقرير الفساد عن فلسطين ليس حقيقي     اصابة عاملين بالرصاص على بوابة نزلة عيسى شمال طولكرم     تدهور القطاع الصحي في اسرائيل بسبب الشلل السياسي     حماس تتساءل: أين المرسوم بعد ردنا الإيجابي على الانتخابات     "القاتل الخفي "..يقضي على عروسين     نتنياهو وساعر يتنافسان بشدة للحصول على دعم اردان     اللاعب الالماني مسعود أوزيل: المصاحف تحرق والمساجد تغلق وأمة محمد صامتة     مباريات اليوم :(ليفربول×واتفورد 2:30)(برشلونة×سوسيداد 5:00)(ساوثهامتون×وست هام 7:30)     مسؤول إسرائيلي يحذر من ضم غور الأردن     تجديد تفويض الأونروا لثلاث سنوات والرئيس يرحب     إسرائيل تحذر رعاياها من السفر إلى شمال الهند     بالفيديو: مواطن لبناني يُحرق نفسه لعدم تمكنه من علاج ابنته بسبب الأوضاع الاقتصادية     أسعار صرف العملات "الدولار الأمريكي: 3.48 الدينار الاردني: 4.91 اليورو الاوروبي: 3.87"     الطقس: أجواء باردة والفرصة ضعيفة لسقوط أمطار    
الكويت تعتزم التعاقد مع شريحة موظفين فلسطينيين جدد
الإثنين | 22/07/2019 - 05:11 مساءاً
الكويت تعتزم التعاقد مع شريحة موظفين فلسطينيين جدد

تلفزيون السلام - فلسطين : أعلن سفير فلسطين لدى الكويت الدكتور رامي طهبوب، أن وزارة التربية الكويتية أبلغت السفارة الفلسطينية انها بصدد رفع اعداد المعلمين الفلسطينيين للتعاقد معهم خلال العام المقبل ليصل الى 600 مدرس ومدرسة.

وقال في حديث مع وكالة "معا": إن "عملية التعاقد مع المعلمين الفلسطينيين مستمرة حيث تم التعاقد مع 340 معلم ومعلمة للعام الدراسي 2019-2020. لكافة التخصصات العلمية".

يشار الى ان العدد الاجمالي للمعلمين الذين تم التعاقد معهم على ثلاث منذ العام 2017 وحتى 2020 بلغ 650 معلم ومعلمة".

وتابع السفير: "إضافة الى عائلاتهم ومن ليس لديه عمل فان السفارة تعمل على ايجاد عمل للزوجة او الزوج من خلال رجال اعمال فلسطينيين وكويتيين وشركات".

وعلى صعيد الدعم المالي والسياسي التي تقدمه الكويت لفلسطين، قال طهبوب "في شهر 12 الماضي تم تقديم مبلغ 50 مليون دولار للخزينة الفلسطينية والكويت ملتزمة بذلك منذ القمة العربية التي عقدت في بيروت عام 2002".

وكشف السفير طهبوب، أن دولة الكويت بصدد التعاقد مع موظفين فلسطينيين لا سيما الاطباء والمهندسين.

وبيّن طهبوب، أن السفارة الفلسطينية بصدد تسهيل دخول الفلسطينيين الى الكويت لا سيما وان هناك طلب من قبل القطاع الخاص على الموظفين خاصة المهندسين والاطباء والممرضين والممرضات والمحامين.

وأضاف: "بعد الاجازة الصيفية في الكويت سيكون هناك لقاء مع وزير الصحة الكويتي من اجل بحث امكانية التعاقد مع اطباء وممرضين وممرضات".

اما فيما يتعلق بالمنح الدراسية في الكويت. أشار السفير إلى أن الكويت تقدم منحا دراسية داخلية للجالية الفلسطينية، لكن سيتم بحث امكانية تقديم منح للطلبة الفلسطينيين للدراسة في جامعات الكويت.

وأردف قائلاً: "هناك منح تقدمها جامعة الكويت والمعهد التطبيقي والجامعة العربية المفتوحة للجالية الفلسطينية ".

ولفت السفير طهبوب إلى أن عدداً من أصحاب الأملاك من الكويتيين استلموا سندات ملكية، مشيرا الى ان عددا منهم باعها لفلسطينيين وما تبقى منها تم ارجاعها لأصحابها.

وأكمل: " هناك حوالي 40 عقار يملكه كويتيون وتم تسليم سنداته الملكية الاصلية لعدد من اصحاب الاملاك"، متابعاً: "أما الاملاك التي في القدس فهي بحوزة بلدية الاحتلال، عقار واحد ما زال باسم صاحبو الكويتي والان سلطة الاراضي تقوم بأعمال تسوية وقد يكون هناك عقارات جديدة لكويتيين".

 

 






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:04
الظهر 12:34
العصر 03:17
المغرب 05:35
العشاء 07:03
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...