الأخبار :
الاحد ... قطع الكهرباء عن رام الله لمدة 3 ساعات متواصلة     مكافحة الفساد وأمان : تقرير الفساد عن فلسطين ليس حقيقي     اصابة عاملين بالرصاص على بوابة نزلة عيسى شمال طولكرم     تدهور القطاع الصحي في اسرائيل بسبب الشلل السياسي     حماس تتساءل: أين المرسوم بعد ردنا الإيجابي على الانتخابات     "القاتل الخفي "..يقضي على عروسين     نتنياهو وساعر يتنافسان بشدة للحصول على دعم اردان     اللاعب الالماني مسعود أوزيل: المصاحف تحرق والمساجد تغلق وأمة محمد صامتة     مباريات اليوم :(ليفربول×واتفورد 2:30)(برشلونة×سوسيداد 5:00)(ساوثهامتون×وست هام 7:30)     مسؤول إسرائيلي يحذر من ضم غور الأردن     تجديد تفويض الأونروا لثلاث سنوات والرئيس يرحب     إسرائيل تحذر رعاياها من السفر إلى شمال الهند     بالفيديو: مواطن لبناني يُحرق نفسه لعدم تمكنه من علاج ابنته بسبب الأوضاع الاقتصادية     أسعار صرف العملات "الدولار الأمريكي: 3.48 الدينار الاردني: 4.91 اليورو الاوروبي: 3.87"     الطقس: أجواء باردة والفرصة ضعيفة لسقوط أمطار    
الاردن يُفشل محاولات الاحتلال بابعاد الصحفي المقدسي مصطفى الخاروف
الإثنين | 22/07/2019 - 05:26 مساءاً
الاردن يُفشل محاولات الاحتلال بابعاد الصحفي المقدسي مصطفى الخاروف

تلفزيون السلام - فلسطين : 12 ساعة ، بعد قرار محكمة الاحتلال بابعاده في الاردن .

وكانت المرة الاولى حينما حاولت سلطات الاحتلال ابعاد الصحفي الخاروف من معبر جسر الملك حسين حيث رفضت الأردن دخوله ، ثم حاولت سلطات الاحتلال الكرّة مرة ثانية عبر معبر وادي عربة ، حيث تركت الصحفي الخاروف في المنطقة الفاصلة ، لتقوم السلطات الأردنية في المعبر بإعادته مرة أخرى ، وذلك منعا لاستخدام الحدود الأردنية طريق او ممر لابعاد المواطنين الفلسطينيين عن أراضيهم ورفضاً لسياسة الاحتلال بتفريغ القدس من أهلها.

وشدد مدير جسر الملك حسين العقيد رأفت المطارنة "لن يتم السماح لأي شخص دخول الأردن ان لم تكن كافة الأوراق مطابقة للقانون والإجراءات". وقال نرفض ان تكون حدودنا وسيلة او ممرا لتشريد وإبعاد الفلسطينيين".

ويذكر ان الصحفي مصطفى الخاروف مواطن مقدسي ولد في الجزائر عام 1987 لأبوين مقدسيين وعاد إلى القدس عام 1999 مع عائلته حاولت سلطات الاحتلال وماطلت في إجراءات التحاقه بعائلته ورفضت جمع شملة اكثر من مرة ضمن سياسة سحب الهويات ورفض جمع شمل العائلات.

وقامت قوات الاحتلال باعتقاله في 22 كانون الثاني 2019 ليصبح أسيراً في سجن مخصص لترحيل العمال غير القانونيين بحجة أنه لا يملك الأوراق القانونية اللازمة للسكن في "مدينته" القدس المحتلة.

وذكرت المحامية ادي لوستيغمان ممثلة مؤسسة هاموكيد للدفاع عن الأفراد ، إن " الاحتلال الاسرائيلي بدأ بعملية الترحيل الى الأردن من سجن الرملة الى الجسر مساء الأحد"، مناشدة الملك عبد الله الثاني والحكومة الأردنية وقف عملية الترحيل للصحفي المقدسي والذي يعني ترحيله ترحيل كل عائلته من القدس”.

وأضافت ، إن محاولة إبعاد الخروف وهو بدون جنسية في أي دولة هو أمر غير قانوني وغير أخلاقي.

مضيفة "لا يوجد لمصطفى الخاروف أي وضع قانوني في الاردن ولا ارتباط وهو يمر خلالها في دخوله للبلاد. منذ نعومة أظافره كطفل مركز حياة مصطفى هو القدس، والداه واخوته وزوجته كلهم من القدس يحملون هويتها. زوجته انجبت طفلة عمرها الان سنتين وقد تم ابعاده عنها لمدة ستة أشهر بسبب اعتقاله من قبل موظفي الهجرة الإسرائيليين من بيته في القدس.

وتقول "فشلت اسرائيل في ابعاد مصطفى الى الاردن الامر الذي يقوي موقفنا وادعائنا أنه لا يوجد له مكان للذهاب اليه الا بيته في القدس. ندعو إسرائيل ان تجد حلا انسانيا لحالة عائلة الخاروف”.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:04
الظهر 12:34
العصر 03:17
المغرب 05:35
العشاء 07:03
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...