الأخبار :
تنبيه.. أسابيع ويختفي ‘واتس آب’ من ملايين الأجهزة !     العاهل السعودي يؤكد على حق الشعب الفلسطيني بإقامته دولته المستقلة     اردان يصدر مرسوماً يحظر أي نشاط للسلطة الفلسطينية بالقدس     العالول : حركة فتح مصرة على إجراء الانتخابات العامة     الاردن يسجل وفاة و8 حالات إصابة بانفلونزا الخنازير     اجتماع بين التربية والمالية لصرف مستحقات العاملين في امتحان الثانوية العامة     اجتماع فلسطيني اسرائيلي لبحث إلغاء قطع الكهرباء عن الضفة     اعتقال 11 شاباً رشقوا الأجهزة الامنية بالحجارة في بلدة سلواد شرق رام الله     احتراق عروسين اثناء قضائهما شهر العسل     الرئيس يهدد بإلغاء الاتفاقيات مع "إسرائيل" إذا ضمت الاغوار     الضفة الغربية .. الكهرباء الاسرائيلية ستقطع التيار الكهربائي لمدة 3 ساعات متواصلة     الشيخ : تقدمنا بطلب من اسرائيل للسماح باجراء انتخابات في القدس     الهلال الاحمر يكذب المنسق بشأن مناورة الجلمة     حاخام كبير يلتقي العاهل البحريني     خمسة اصابات في صفوف العمال عند بوابة جدار الفصل شمال طولكرم    
تناول الأسماك قد يقلل خطر الإصابة بسرطان الأمعاء
الأحد | 28/07/2019 - 01:14 مساءاً
تناول الأسماك قد يقلل خطر الإصابة بسرطان الأمعاء

تلفزيون السلام - فلسطين : ارتبط تناول الأسماك بالصحة الجيدة، وكثيرا ما ينصح خبراء التغذية بالاستعاضة عن اللحوم الحمراء بالأسماك نظرا لفوائدها الكثيرة.

وتتمتع الشعوب التي تعتمد على الطعام البحري بصحة جيدة، ومعدل عمر مرتفع كالشعب الياباني، بحسب الدراسات.

وقالت دراسة جديدة إن تناول الأسماك ثلاث مرات في الأسبوع يُخفض خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

وفي تقرير نشرته صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، أظهرت بيانات تم جمعها من ما يقرب من نصف مليون شخص انخفاض خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 12 في المائة بين الأشخاص الذين يتناولون الأسماك بانتظام.

وأشارت الصحيفة إلى أنه يُعتقد أن الأسماك الزيتية، مثل الماكريل والسلمون والرنجة، تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وتحمي من تدهور المخ، بسبب الخصائص المضادة للالتهابات في أحماض أوميغا 3 الدهنية.

ومع ذلك، فإن هذا البحث الجديد هو الأول من نوعه لدراسة الروابط بين استهلاك الأسماك على نطاق أوسع وسرطان الأمعاء.

وتابع العلماء في الوكالة الدولية لبحوث السرطان 476 ألف شخص من جميع أنحاء أوروبا لمدة 15 عامًا، ووجدوا أن هناك ارتباطا بين الأسماك الخالية من الدهون الزيتية وبين انخفاض في سرطانات القولون والمستقيم.

ونقلت الصحيفة عن الدكتورة "آنا دياز فونت" رئيسة صندوق تمويل البحوث في الصندوق العالمي لأبحاث السرطان قولها: "تُضاف هذه الدراسة الكبيرة إلى الأدلة العلمية التي تشير إلى أن استهلاك الأسماك يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء".

وأشارت فونت إلى أن "الأسباب البيولوجية التي تؤدي لأن يقلل تناول الأسماك هذه المخاطر ليست مفهومة تماما، ولكن واحدة من النظريات تحيل السبب على الأحماض الدهنية مثل أوميغا 3، الموجودة حصرًا في الأسماك وأنها مسؤولة عن هذا التأثير الوقائي من خلال خصائصها المضادة للالتهابات".






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:02
الظهر 12:32
العصر 03:16
المغرب 05:35
العشاء 07:02
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...