الأخبار :
فلسطين الثانية عربياً في مظاهر الفساد     مواطن يسلم ابنه للشرطة لتعاطيه المخدرات في الخليل     استئصال ورم سرطاني من قلب رضيعة بحجم 3 سم بمستشفى المقاصد     لوكسمبورغ تدعم سلطة المياه بـ 150 مليون يورو     اسرائيل تضع شروطا جديدة لتصدير العجول لفلسطين     إدارة بيرزيت تقرر إخلاء الجامعة حتى إشعار آخر     الشرطة تقبض على شاب بتهمة افساد خطوبة بطولكرم     مساعدات للشعب الفلسطيني بقيمة 348 مليون دولار     القبض على "لصوص" سرقوا خزنة ذهب وأموال     الهواتف المحمولة تسبب إصابات في الرأس والعنق والوجه بشكل متزايد     تأجيل اجتماع فلسطيني إسرائيلي بشأن قطع التيار الكهربائي     الشرطة الاسرائيلية تحرر غرامات باهظة بحق السائقين قرب جبع     إفشال ندوة تطبيعية في مدريد لتجميل صورة المستوطنات     المناطق التي ستقطع عنها الكهرباء في رام الله     'الصحة': زودنا مستودعاتنا في القطاع بأدوية بقيمة 45 مليون شيقل منذ بداية العام    
طولكرم : اجتماع لمناقشة إعداد خطة التنمية الزراعية لمحافظة طولكرم 2019-2021 ضمن مشروع العنقود الزراعي
الأحد | 04/08/2019 - 03:51 مساءاً
طولكرم : اجتماع لمناقشة إعداد خطة التنمية الزراعية لمحافظة طولكرم 2019-2021 ضمن مشروع العنقود الزراعي

تلفزيون السلام - فلسطين :  نظمت مديرية زراعة طولكرم وبالتعاون مع مديرة الحكم المحلي وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبمشاركته، اجتماعا مع رؤساء البلديات والمجالس المحلية والمؤسسات الزراعية الشريكة لمناقشة إعداد خطة التنمية الزراعية لمحافظة طولكرم 2019-2021، وذلك انطلاقا من قرار مجلس الوزراء برئاسة الدكتور محمد إشتيه  باعتماد طولكرم عنقوداً زراعياً. جاء ذلك في دار المحافظة بحضور كل من م. سمير سماره مدير عام مديرية زراعة طولكرم، والمهندس إياد خلف مدير عام مديرية الحكم المحلي بطولكرم،


وأشار المحافظ أبو بكر إلى توجيهات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" بدعم صمود المزارعين وتثبيتهم على الأرض في مواجهة جرائم الاحتلال والاستيطان، مثنياً على قرار الحكومة برئاسة د. محمد إشتيه باعتماد محافظة طولكرم عنقوداً زراعياً، والبدء بتطبيق هذه الخطة، وخاصة  مع توفر  الظروف المناسبة للزراعة من  المياه والأراضي وخبرة المزارعين على مستوى المحافظة، مشيداً بدور وزارة الزراعة ممثلةً بالوزير رياض عطاري، ومديرية الزراعة بطولكرم، مؤكداً على تعاون مديرية الحكم المحلي، والبلديات والمجالس المحلية، والمؤسسات الزراعية الشريكة في هذا المجال.


وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً: " سيتم تشكيل لجنة عليا توجيهية، ونريد مشاركة من كافة المكونات، ومن المتطوعين، والبلديات والمجالس المحلية مكون أساسي، وعامل مهم، والمؤسسات الزراعية الشريكة لها دور حيوي، وهذا كله  يكون من خلال الاهتمام بجميع المناطق ومتابعتها، لضمان نجاح الخطة، وخاصةً أن القطاع الزراعي قطاع مهم وحيوي".


وأكد  م. سمير سماره مدير عام مديرية زراعة طولكرم على أهمية اللقاء والاجتماع مع رؤساء البلديات والمجالس المحلية والمؤسسات الزراعية  وبالشراكة مع الحكم المحلي لمناقشة إعداد خطة التنمية الزراعية للمحافظة، وذلك بهدف إيجاد خطة قوية تلبي الاحتياجات من المشاريع والمتطلبات، مثنياً على جهود المحافظ أبو بكر ورعايته ودعمه، مشدداً على الشراكة والتعاون بشكل حثيث مع الهيئات المحلية  لتحقيق الخطة وتنفيذها، منوهاً إلى أن كل ذلك يأتي ضمن مشروع العنقود الزراعي الزراعي لمحافظة طولكرم و الذي اعتمده مجلس الوزراء.
بدوره تحدث  م. إياد خلف عن فكرة عمل خطة مشتركة من مديرية الزراعة والمؤسسات الزراعية الشريكة بالتعاون مع الهيئات المحلية، والتي تعبر عن إيجاد تعاون حقيقي، مشيراً إلى دور المحافظ أبو بكر ورعايته ودعمه، ومؤكداً على جهود وزارة الزراعة والجهات المختصة ذات العلاقة.


من جانبه وزع م. فراس بليه مدير الدائرة الفنية في مديرية زراعة طولكرم، استمارة احتياجات المشاريع على رؤساء البلديات والمجالس المحلية، والتي تحدد أولويات المشاريع حسب الاحتياج والأهمية لكل بلدية ومجلس محلي.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:03
الظهر 12:33
العصر 03:17
المغرب 05:35
العشاء 07:02
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...