"خضوري" تستضيف مسابقة "الطالب المبرمج" في مرحلتها النهائية وتقدم خمس منح للفائزين
الأربعاء | 28/08/2019 - 04:45 مساءاً
"خضوري" تستضيف مسابقة "الطالب المبرمج" في مرحلتها النهائية وتقدم خمس منح للفائزين

تلفزيون السلام - فلسطين : أعلن نائب رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري للشؤون الأكاديمية د. سائد ملاك، تقديم خمس منح للطلبة الفائزين في مسابقة الطالب المبرمج "IC"، والتي تنظمها وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع الجامعة بمشاركة 40 طالباً وطالبة من مديريات التربية والتعليم في المحافظات الشمالية، ومدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين"الأونروا"، والمدارس الخاصة.

 

جاء ذلك خلال الحفل الاختتامي لفعاليات المسابقة في يومها الثاني، الذي شهد اعلان النتائج النهائية للطلبة الذين احتلوا المراكز العشرة الأولى، بحضور مدير عام التقنيات التربوية وتكنولوجيا المعلومات في وزارة التربية والتعليم م. جهاد دريدي، ومدير دائرة الشؤون الطلابية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أ. أيمن الهودلي، ومنسق المسابقة د. محمد خليل، وفريق العمل من الوزارة والمديريات المشاركة.  

 

وأضاف د. ملاك أن جامعة خضوري التي تستضيف المسابقة للعام الثاني على التوالي في مرحلتها النهائية تؤكد على ضرورة القيام بدورها في رفعة التعليم وتحقيق التنمية ورعاية المبدعين والملهمين والموهوبين من الطلبة، بالإضافة إلى تثمينها الشراكة مع وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العملي ومؤسسات وشركات القطاع الخاص.

 

وأشار د. ملاك أن خضوري تفتح ابوابها لأي نشاط يحفز ويعظم من امكانات الطلبة وقدراتهم، وأن تقديم المنح للطلبة المتميزن جاء تكريما لهم وتقديراً لتميزهم وتحفيزا لهم للابداع في مجالاتهم، وتشجيعا لاقرانهم الطلبة لاستلهام التجربة والانخراط في عالم التكنولوجيا، مضيفاً أن فلسطين ومن خلال مبرمجيها ومهندسيها من تسجيل نقاط متميزة على المستويين المحلي والعالمي، كاسرين بذلك جدار الحصار الذي سعى والاحتلال وما زال لتكريسه.

 

بدوره أوضح م. دريدي أن مسابقة "IC" وغيرها من المبادرات والأنشطة المنظمة بالشراكة مع المؤسسات والجامعات المختلفة، جاءت ضمن رؤية الإدارة العامة للتقنيات التربوية وتكنولوجيا المعلومات في توظيف التكنولوجيا وإدماجها في التعليم في المستويات والمراحل كافة، بهدف اكتشاف الابداعات والمواهب الطلابية، وتعزيز امتلاكهم للتكنولوجيا ومهارات القرن الواحد والعشرين، ضمن الاتجاهات العالمية في التعليم.

 

وأضاف م. دريدي أن مخرجات هذه المبادرات بما فيها مسابقة "IC" تمكن الطلبة من تمثيل فلسطين في المحافل الدولية ومسابقتي "ACM" و"IOI" وغيرها، من أجل المساهمة في المعرفة العالمية وتقديم صورة مشرقة عن فلسطين، منوهاً أن تعاون الوزارة مع جامعة خضوري في تنظيم هذه المسابقة، بصفتها الحكومية والتقنية جاء لاستشمار الإمكانيات المادية والبشرية المتوفرة، وانطلاقاً من إيمان الوزارة وحرصها على عقد الشراكات الفاعلة مع المؤسسات كافة وخاصة الجامعات.

 

وخلال الحفل قدم د. خليل عرضاً بين خلاله حيثيات المسابقة والمراحل التي مرت بها، معلناً عن أسماء الطلبة في المراكز العشرة الأولى وهم محمد ملحم ، باسل حجاز من مديرية رام الله،  وفي المركز الثالث  الطالب عبد الرحمن جانم ، وفي المركز الرابع الطالبة أبرار سهيل طعمة وكلاهما من مديرية طولكرم، فيما حصدت الطالبة سلمى سلمان من مديرية نابلس على المركز الخامس، وحصلت الطالبة ياسمين قبها من مديرية جنين على المركز السادس، فيما حصل الطالب نصر الله الشاعر من مديرية نابلس على المركز السابع  ،  وحصل الطالب نيكولا أبو سعد من ميديرية بيت لحم على المركز الثامن ، فيما حصل الطالب أمين ابو دياك على المركز التاسع  و الطالب أحمد تميم على المركز العاشر وكلاهما من مديرية تربية قباطية.

 

وكانت الجامعة قد استضافت المرحلة النهائية من المسابقة على مدار يومين، إذ شهد اليوم الأول تعريف الطلبة بطبيعة المسابقة وأهميتها على المستويين المحلي والدولي، ودورها في تنمية قدرات الطلبة وتهيئتهم للانخراط باحترافية في عالم البرمجة في سن مبكرة، والتمرس في المشاركة في المسابقات الدولية المتخصصة، بالإضافة إلى عقد المسابقة التجريبية التي استمرت لمدة ساعتين، والتي تعرف الطلبة من خلالها على أنظمة المسابقة وتجهزوا لخوض المسابقة الرسمية

يذكر ان وزارة التربية والتعليم أطلقت النسخة الثانية من مسابقة الطالب المبرمج "IC" في شهر آذار من العام الحالي بمشاركة 626 طالب وطالبة في المرحلة الأولى، ليتأهل للمرحلة النهائية 40 منهم، بعد خوضهم لتدريب مكثف على مستوى المديريات والوزارة.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:46
الظهر 12:24
العصر 03:18
المغرب 05:38
العشاء 07:03
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

دراسة جديدة : شرب القهوه بانتظام تخفض خطر الإصابة بالسرطان إ ...
تلفزيون السلام - فلسطين :اكتشف علماء جامعة كوينز في بلفاست، أن تناول القهوة بانتظام يمكن أن يخفض ...
البصل الأحمر أم الأبيض.. أيهما أفضل للصحة؟
تلفزيون السلام - فلسطين : تتنوع ألوان البصل، فمنه ما هو أحمر أو أصفر أو أبيض أو ...
العمل لساعات طويلة قد يسرع الإصابة بالصلع
تلفزيون السلام - فلسطين : العوامل الوراثية هي المتهم الأول وراء الصلع عند الرجال، بالإضافة لأسباب أخرى ...
ماذا يحصل لجسمك بعد التوقف عن تناول السكر؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  - بدأت مؤخرا حملات التوعية والتحذير بشأن مخاطر تناول السكر بأشكاله، أو ...
كثرة النوم قد تسبب مرضا لا علاج له
تلفزيون السلام - فلسطين : ربطت قائمة طويلة من الدراسات التي أجريت في السنوات الأخيرة، مرض ألزهايمر ...