الأخبار :
تنبيه.. أسابيع ويختفي ‘واتس آب’ من ملايين الأجهزة !     العاهل السعودي يؤكد على حق الشعب الفلسطيني بإقامته دولته المستقلة     اردان يصدر مرسوماً يحظر أي نشاط للسلطة الفلسطينية بالقدس     العالول : حركة فتح مصرة على إجراء الانتخابات العامة     الاردن يسجل وفاة و8 حالات إصابة بانفلونزا الخنازير     اجتماع بين التربية والمالية لصرف مستحقات العاملين في امتحان الثانوية العامة     اجتماع فلسطيني اسرائيلي لبحث إلغاء قطع الكهرباء عن الضفة     اعتقال 11 شاباً رشقوا الأجهزة الامنية بالحجارة في بلدة سلواد شرق رام الله     احتراق عروسين اثناء قضائهما شهر العسل     الرئيس يهدد بإلغاء الاتفاقيات مع "إسرائيل" إذا ضمت الاغوار     الضفة الغربية .. الكهرباء الاسرائيلية ستقطع التيار الكهربائي لمدة 3 ساعات متواصلة     الشيخ : تقدمنا بطلب من اسرائيل للسماح باجراء انتخابات في القدس     الهلال الاحمر يكذب المنسق بشأن مناورة الجلمة     حاخام كبير يلتقي العاهل البحريني     خمسة اصابات في صفوف العمال عند بوابة جدار الفصل شمال طولكرم    
للسيدة الحامل ..لانجاب طفل ذكي عليك تناول هذه الاطعمة
الإثنين | 07/10/2019 - 10:42 صباحاً
للسيدة الحامل ..لانجاب طفل ذكي عليك تناول هذه الاطعمة

تلفزيون السلام - فلسطين : ذكرت دراسة حديثة، أن تناول المأكولات البحرية أثناء الحمل يساعد على نمو الطفل وبالأخص يعزز قدرته على التركيز.

وبحسب صحيفة "سيانس ديلي"، فإنه شارك في الدراسة التي قام بها معهد برشلونة للصحة العالمية 1.641 أم وطفل، وجرى خلالها تسجيل بيانات نظامهم الغذائي، في مراحل مختلفة من الحمل.

وأشارت الصحيفة إلى أنه جرى تسجيل نفس البيانات لأطفالهن الذين تراوحت أعمارهم بين سنة وخمس وثمانية سنوات، فيما اختبر الباحثون قدرة تركيزهم عن طريق اختبار على الحاسوب يقيم مستوى التركيز ومدى الاهتمام.

وأوضحت أن الأطفال الذين تناولت أمهاتهم المأكولات البحرية سجلوا درجات أعلى بشكل ملحوظ مقارنة بأقرانهم، منوهة إلى أن الدماغ يتطور أثناء الحمل وقد وفرت المأكولات البحرية للأطفال الجدد كل ما يلزم لذلك خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

ووفقا للبحث، فإن أهم الأغذية البحرية للدماغ هي الأسماك الدهنية، أما الأمهات اللواتي تناولن المحار وسمك التونة المعلب حصلت أولادهن على نتائج أقل.

وبحسب وكالة "سبونتيك"، فإن هذا يؤكد نتائج الدراسات التي أجريت عام 2016، التي أظهرت أهمية السمك المطبوخ للأمهات الحوامل.

وكانت دراسة دنماركية سابقة توصلت إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالأسماك والخضروات يمكن أن يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم لدى الحوامل وتسمم الحمل، بينما وجدت دراسة أجريت عام 2018 شاركت فيها 736 امرأة أن تناول الأسماك الزيتية في النصف الثاني من الحمل يزيد من احتمال ولادة طفل يتمتع بصحة جيدة جدا.

المصدر : سكاي نيوز






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:02
الظهر 12:32
العصر 03:16
المغرب 05:35
العشاء 07:02
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...