مدرسة الجاروشية المختلطة وتحت رعاية المحافظ أبو بكر تنظم فعالية بمناسبة يوم التراث الفلسطيني
الخميس | 17/10/2019 - 08:03 صباحاً
مدرسة الجاروشية المختلطة وتحت رعاية المحافظ أبو بكر تنظم فعالية بمناسبة يوم التراث الفلسطيني

تلفزيون السلام - فلسطين : نظمت مدرسة الجاروشية المختلطة وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبحضوره  فعالية بمناسبة يوم التراث الفلسطيني ومعرضاَ للأدوات التراثية والأكلات الشعبية.


جاء ذلك بمشاركة قائد المنطقة العقيد جمال أبو العز وممثلين عن شرطة طولكرم والمؤسسة الأمنية ، وحمدان إسعيفان أمين سر حركة فتح،  ومدير التربية والتعليم طارق علاونه وكادر من المديرية، ومدير دائرة المعارف في بلدية طولكرم مصعب أبو صلاح، وسمير زيدان عضو غرفة تجارة طولكرم،  ومديرة المدرسة حنان قبج  والمعلمات، ومجلس الأمهات،  ورئيس مجلس قروي الجاروشية رأفت عاهد، وأمين سر فتح في الجاروشية بسام عمر.


ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" ومباركته لتنظيم مثل هذه الأنشطة التي تركز على التراث الفلسطيني، حفاظاً على مكانة التراث، ودوره في تعزيز الهوية الوطنية، والحفاظ على التاريخ الفلسطيني، ولمواجهة إدعاءات الاحتلال وكذبهم، وخاصة من خلال محاولة سرقة تراثنا ومأكولاتنا الشعبية، والزي الفلسطيني، مشيراً إلى أن الاحتلال لن يستطيع سرقة الانتماء الحقيقي من أبناء شعبنا  لهذه الأرض.


وأكد على الجهود التي تبذلها الحكومة برئاسة الدكتور محمد إشتيه في خدمة المواطنين، مشيراً إلى جولة د. إشتيه وزيارته للمحافظة، لمشاركة إلى جانب المزارعين بقطف الزيتون، وغيرها من اللقاءات الأخرى مع القطاعات والفعاليات والجهات المختصة ذات العلاقة.


وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً: " هذا المشهد العظيم، ومن خلال ما قدمه طلاب المدرسة من عروض فنية  فلكلورية وشعبية، وأعمال تراثية، وأكلات شعبية لها علاقة بتراثنا، وكل هذا بعزيمة عالية من طلابنا وأطفالنا، وكبارنا، فيما أن الطموح مستمر والأمل مستمر للوصول إلى الحرية والاستقلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.  


من جانبه قال علاونه بأن فعالية يوم التراث في مدرسة الجاروشية وغيرها من المدارس على مستوى المحافظة، تأتي من باب اهتمام وزارة التربية والتعليم، ومديرية التربية بطولكرم لتجسيد التمسك بالهوية الوطنية والتراث الوطني، وتعريف طلابنا بتراثنا من المطرزات والمأكولات الشعبية،  والأدوات التراثية، والأغاني والأهازيج الفلسطينية، مقدماً الشكر للمحافظ أبو بكر على دعمه للعملية التعليمة، مثنياً على دور مديرة المدرسة والمعلمات والطلاب على ما قدمه من عمل وجهود رائعة.
هذا وتخلل الفعالية كلمات   من مديرة المدرسة حنان القبج، ورئيس مجلس قروي الجاروشية رأفت عاهد، أكدا على أهمية التراث الفلسطيني، وما تضمنته فعاليات يوم التراث من زوايا.


فيما تخلل النشاط فقرات شعبية وتراثيه من إعداد وتقديم طلبة المدرسة، بالإضافة إلى افتتاح معرض التراث.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:45
الظهر 12:24
العصر 03:18
المغرب 05:39
العشاء 07:04
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

دراسة جديدة : شرب القهوه بانتظام تخفض خطر الإصابة بالسرطان إ ...
تلفزيون السلام - فلسطين :اكتشف علماء جامعة كوينز في بلفاست، أن تناول القهوة بانتظام يمكن أن يخفض ...
البصل الأحمر أم الأبيض.. أيهما أفضل للصحة؟
تلفزيون السلام - فلسطين : تتنوع ألوان البصل، فمنه ما هو أحمر أو أصفر أو أبيض أو ...
العمل لساعات طويلة قد يسرع الإصابة بالصلع
تلفزيون السلام - فلسطين : العوامل الوراثية هي المتهم الأول وراء الصلع عند الرجال، بالإضافة لأسباب أخرى ...
ماذا يحصل لجسمك بعد التوقف عن تناول السكر؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  - بدأت مؤخرا حملات التوعية والتحذير بشأن مخاطر تناول السكر بأشكاله، أو ...
كثرة النوم قد تسبب مرضا لا علاج له
تلفزيون السلام - فلسطين : ربطت قائمة طويلة من الدراسات التي أجريت في السنوات الأخيرة، مرض ألزهايمر ...