الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
سرقة 40 لوحة تسجيل سيارة خلال ساعات في رام الله
الثلاثاء | 22/10/2019 - 01:31 مساءاً
سرقة 40 لوحة تسجيل سيارة خلال ساعات في رام الله

تلفزيون السلام - فلسطين : قال مدير العلاقات العامة والاعلام في شرطة محافظة رام الله والبيرة العقيد رائد أبو غربية، إن خلال 48 ساعة الماضية سرقت 40 لوحة تسجيل تحمل ارقام مركبات في محافظة رام الله والبيرة.

وأكد ابو غربية في حديث خاص لموقع" رام الله الاخباري" ان هذه الظاهرة موجودة في كافة المحافظات وليس فقط في رام الله والبيرة، ولكن خلال آخر يومين ازدادت هذه الظاهرة بشكل كبير، موضحاً أن الشرطة والمباحث العامة تتابع عن كثب هذه الظاهرة وتجري التحقيقات اللازمة في كل الحالات.

ونوه ابو غربية، أن هذه الظاهرة هي ظاهرة سلبية، حيث يقوم السارق بوضع لوحة التسجيل على سيارة غير قانونية على اعتبار انها قانونية، ومن الممكن يتم استغلال تلك اللوحة لتنفيذ عمليات سرقة او اعتداء او اي جريمة.

وطالب ابو غربية المواطنين الى ضرورة مراجعة الشرطة والمباحث العامة وتبليغهم مباشرةً في حالة التعرض لسرقة لوحة تسجيل المركبة، وذلك من اجل اصدار لوحة تسجيل جديدة، وإخلاء المسؤولية من استغلال السارق للوحة التسجيل.

وقال ابو غربية "ما نطلبه نحن في جهاز الشرطة من هؤلاء الضحايا هو القيام بإبلاغ الشرطة ودائرة السير فوراً عند وقع الجريمة، من اجل التعميم على كافة الدوائر والجهات المختصة بهذا الخصوص، بما يوفر حماية المواطن من اية مسؤولية في حال ارتكبت اية جريمة بمركبة تحمل لوحة تسجيل مركبته".

وحول أهداف السارقين، أوضح أبو غربية عمليات السرقة لم تحدث بشكل عشوائي، حيث يقوم مجموعة من الاشخاص بسرقة اللوحات من اجل المتاجرة فيها أو استغلالها لتنفيذ مخالفات وجرائم .

وأشار ابو غربية انه حتى اللحظة لم يتم القبض على السارقين، موضحاً ان هنالك بحث وتحري من اجل القاء القبض عليهم قريباً، حيث تصبح المركبة التي تحمل لوحة التسجيل المسروقة مطلوبة للعدالة.

وقد أعرب مواطنون لموقع "رام الله الاخباري" عن استيائهم من انتشار ظاهرة سرقة لوحات السيارات، سيما وبسبب انتشارها بشكل كبير في الآونة الأخيرة، مطالبين بضرورة تنفيذ الاجراءات اللازمة حيال ذلك .

وشهدت محافظة رام الله والبيرة في الاشهر القليلة الماضية عمليات سرقة للوحات تسجيل المركبات، الامر الذي يشير الى وجود مساع حثيثة من قبل الفاعلين لارتكاب تجاوزات قد تصل إلى جرائم بسيارات أخرى تحمل لوحات تسجيل مزورة.

 





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:23
الظهر 12:47
العصر 04:14
المغرب 06:50
العشاء 08:12
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...