الأخبار :
تنبيه.. أسابيع ويختفي ‘واتس آب’ من ملايين الأجهزة !     العاهل السعودي يؤكد على حق الشعب الفلسطيني بإقامته دولته المستقلة     اردان يصدر مرسوماً يحظر أي نشاط للسلطة الفلسطينية بالقدس     العالول : حركة فتح مصرة على إجراء الانتخابات العامة     الاردن يسجل وفاة و8 حالات إصابة بانفلونزا الخنازير     اجتماع بين التربية والمالية لصرف مستحقات العاملين في امتحان الثانوية العامة     اجتماع فلسطيني اسرائيلي لبحث إلغاء قطع الكهرباء عن الضفة     اعتقال 11 شاباً رشقوا الأجهزة الامنية بالحجارة في بلدة سلواد شرق رام الله     احتراق عروسين اثناء قضائهما شهر العسل     الرئيس يهدد بإلغاء الاتفاقيات مع "إسرائيل" إذا ضمت الاغوار     الضفة الغربية .. الكهرباء الاسرائيلية ستقطع التيار الكهربائي لمدة 3 ساعات متواصلة     الشيخ : تقدمنا بطلب من اسرائيل للسماح باجراء انتخابات في القدس     الهلال الاحمر يكذب المنسق بشأن مناورة الجلمة     حاخام كبير يلتقي العاهل البحريني     خمسة اصابات في صفوف العمال عند بوابة جدار الفصل شمال طولكرم    
وزيرة المرأة : فلسطين من اوائل الدول العربية التي وضعت خطط لحماية المرأة
الخميس | 07/11/2019 - 01:09 مساءاً
وزيرة المرأة : فلسطين من اوائل الدول العربية التي وضعت خطط لحماية المرأة

تلفزيون السلام - فلسطين :قالت وزيرة شؤون المرأة آمال حمد، إن فلسطين كانت من أوائل الدول العربية التي وضعت خطة وطنية للنهوض بالمرأة وحمايتها، رغم التحديات التي تواجهها نتيجة الاحتلال الإسرائيلي.

واستعرضت حمد خلال مشاركتها في مؤتمر "المرأة والأمن والسلام: قياس التقدم المحرز ومعالجة الفجوات"، والمنعقد في العاصمة عمان، اليوم الخميس، التجربة الفلسطينية في مجال حماية حقوق المرأة، مؤكدة أن القيادة اهتمت بالنهوض بواقعها وتمكينها في شتى المجالات، وهذا ما ظهر في التوقيع على المواثيق الدولية المتعلقة بالمرأة.

وقالت إن تجربة المرأة الفلسطينية غنية بما يكفي، لتكون نموذجا في التحدي، وإنها بدأت مشوارها في نيل حقوقها منذ عام 1929، عندما خرجت مظاهرة لنساء فلسطين، رفضا لإعلان بلفور المشؤوم، فاستشهدت تسع نساء، ليكون هذا اليوم يوما وطنيا رسميا للمرأة الفلسطينية.

ودعت حمد لأن يخرج المؤتمر بقرار يركز على الحالة الفلسطينية، كونها الدولة الوحيدة القابعة تحت الاحتلال، مثمنة الجهود التي بذلتها الأردن في سبيل الإفراج عن الأسيرين هبة اللبدي، وعبد الرحمن مرعي من سجون الاحتلال.

من جانبها، قالت الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية قطاع شؤون المرأة هيفاء أبو غزالة، إن صوت المرأة العربية ما زال غير مسموع في أغلب الدول العربية خاصة، مطالبة بوضع خطوات تنموية للنهوض بواقع المرأة.

وقالت إن المؤتمر يأتي في سياق البحث عن حلول مستدامة للمشاكل التي تعاني منها المرأة، مشيرة الى أن الجامعة العربية حققت بعض القفزات في مجال القوانين والتشريعات الخاصة بها.

بدورها، ثمنت مديرة المرأة في لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "الاسكوا" مهريناز العوضي الجهود التي حققتها دولة فلسطين في مجال حماية المرأة وصون حقوقها، كذلك جهود الدول العربية التي وضعت خططا استراتيجية تتواءم مع القرارات الدولية.

وقالت إن هناك اهتماما من قبل المنظمة الدولية بالمنطقة العربية بقضايا المرأة، مطالبة الدول المشاركة باعتماد خطط عمل محلية لتطبيق مقتضيات قرار مجلس الأمن رقم 1325 المتعلق بحماية حقوق النساء.

ويتزامن عقد المؤتمر الذي يستمر على مدار يومين، مع الذكرى الـ20 للقرار المذكور حول المرأة والسلام






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:02
الظهر 12:32
العصر 03:16
المغرب 05:35
العشاء 07:02
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...