رئيس بلدية بيت ليد يوضح اعلان تكلفة الكفن والقبر
السبت | 09/11/2019 - 12:47 مساءاً
رئيس بلدية بيت ليد يوضح اعلان تكلفة الكفن والقبر

تلفزيون السلام - فلسطين : اثار إعلان بلدية بيت ليد قضاء طولكرم، والمتعلق بدفع مبلغ يقدر ب700 شيقل للبلدية بخصوص القبر، سخرية واسعة واستهجان من رواد مواقع التواصل الاجتماعي .

وفي هذا السياق، قال رئيس بلدية بيت ليد محمد الأخرس لموقع "رام الله الاخباري" إن بلدية بيت ليد وبالتعاون مع لجان المقابر قررت انشاء مقبرة جديدة في البلدة بتكلفة 120 الف شيقل نظراً لإمتلاء المقبرة القديمة، وذلك بعد مساندة اهالي الخير للبلدية.

وأوضح الأخرس أن من باب التوضيح لاهالي البلدة، تم كتابة ورقة من المجلس البلدي، توضح للناس تكلفة القبر والكفن والتي تقدر ب700 شيقل لكلاهما عقب انشاء المقبرة الجديدة، ويشمل هذا المبلغ كفن للميت وكل ما يلزم القبر.

وأعرب الأخرس في حديثه "لرام الله الاخباري" عن استهجانه من ردوود فعل الناس ورواد مواقع التواصل الاجتماعي عقب هذا الاعلان، موضحاً ان هذا مبلغ هو مبلغ بسيط، حيث كانت لجان المقابر ومنذ 15 عاما تأخذ مبلغ يتراوح من 800-1000 شيقل.

وأشار الى ان المبالغ التي تدفع الى البلدية تكون مسجلة وبوصل مالي رسمي، وان البلدية نشرت الاعلان للناس من باب التوضيح فقط، ولم تقم بالتوجه الى الناس والبيوت واجبارهم، كما ان البلدية تتكفل في تغطية تكاليف القبر للفقراء الغير قادرين على دفع تلك المبالغ.

وعن جملة " يدفع الى البلدية وليس الي شيوخ المساجد" الواردة في أسفل الاعلان، رد الأخرس ان شيوخ المساجد نفسهم كانوا قد طلبوا من البلدية ذلك، والبلدية من باب المسؤولية، قررت التوضيح للاهالي هذا البند المتعلق بكيفية دفع المبالغ .

وأنهى الاخرس حديثه بأن البلدية تتوجه برفع شكوى قضائية ضد الاشخاص الذين استغلوا هذا الاعلان لتوجيه اتهامات لرئيس البلدية والاعضاء، والتشهير بهم بغير حق، موضحاً انه يحترم النقد البناء الذي يعزز مكانة البلدية ويرفع مستواها.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للإعلان وعلقوا عليه بمنشورات سخرية، حيث كتب احدهم "والاحلى إنه في تنافس من قبل البلدية وشيوخ المساجد حتى إن متت بدك تدفع حق الموته"، ونشر اخرون " وهل يشمل ذلك عذاب القبر !!"

 

 






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:43
الظهر 12:24
العصر 03:20
المغرب 05:40
العشاء 07:05
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

دراسة جديدة : شرب القهوه بانتظام تخفض خطر الإصابة بالسرطان إ ...
تلفزيون السلام - فلسطين :اكتشف علماء جامعة كوينز في بلفاست، أن تناول القهوة بانتظام يمكن أن يخفض ...
البصل الأحمر أم الأبيض.. أيهما أفضل للصحة؟
تلفزيون السلام - فلسطين : تتنوع ألوان البصل، فمنه ما هو أحمر أو أصفر أو أبيض أو ...
العمل لساعات طويلة قد يسرع الإصابة بالصلع
تلفزيون السلام - فلسطين : العوامل الوراثية هي المتهم الأول وراء الصلع عند الرجال، بالإضافة لأسباب أخرى ...
ماذا يحصل لجسمك بعد التوقف عن تناول السكر؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  - بدأت مؤخرا حملات التوعية والتحذير بشأن مخاطر تناول السكر بأشكاله، أو ...
كثرة النوم قد تسبب مرضا لا علاج له
تلفزيون السلام - فلسطين : ربطت قائمة طويلة من الدراسات التي أجريت في السنوات الأخيرة، مرض ألزهايمر ...