الأخبار :
فلسطين الثانية عربياً في مظاهر الفساد     مواطن يسلم ابنه للشرطة لتعاطيه المخدرات في الخليل     استئصال ورم سرطاني من قلب رضيعة بحجم 3 سم بمستشفى المقاصد     لوكسمبورغ تدعم سلطة المياه بـ 150 مليون يورو     اسرائيل تضع شروطا جديدة لتصدير العجول لفلسطين     إدارة بيرزيت تقرر إخلاء الجامعة حتى إشعار آخر     الشرطة تقبض على شاب بتهمة افساد خطوبة بطولكرم     مساعدات للشعب الفلسطيني بقيمة 348 مليون دولار     القبض على "لصوص" سرقوا خزنة ذهب وأموال     الهواتف المحمولة تسبب إصابات في الرأس والعنق والوجه بشكل متزايد     تأجيل اجتماع فلسطيني إسرائيلي بشأن قطع التيار الكهربائي     الشرطة الاسرائيلية تحرر غرامات باهظة بحق السائقين قرب جبع     إفشال ندوة تطبيعية في مدريد لتجميل صورة المستوطنات     المناطق التي ستقطع عنها الكهرباء في رام الله     'الصحة': زودنا مستودعاتنا في القطاع بأدوية بقيمة 45 مليون شيقل منذ بداية العام    
الفلسطينية أسيل ابو صلاح حفظت 15 جزءاً من القرأن خلال 3شهور وحصدت المركز الثاني في مسابقة دولية
الثلاثاء | 12/11/2019 - 11:13 صباحاً
الفلسطينية أسيل ابو صلاح حفظت 15 جزءاً من القرأن خلال 3شهور وحصدت المركز الثاني في مسابقة دولية

تلفزيون السلام - فلسطين : كانت في الصف الرابع الابتدائي عندما فكّرتْ في حفظ القرآن الكريم، وبتشجيع من والديْها، قرّرت البدء في رحلة حفظ القرآن عن طريق مدرسة متخصصة في قلقيلية بالضفة المحتلة.
أسيل أبو صلاح (19 عاماً) شابة فلسطينية، تدرس في كلية الطب والعلوم والصحة في جامعة النجاح بمدينة نابلس (تخصص سمع ونطق- سنة ثانية) حازت على المركز الثاني في الدورة الرابعة من مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية في حفظ القرآن الكريم.

تقول أبو صلاح في حديث لـقدس الإخبارية “الحمد لله، لم أتوقّع هذا النجاح الكبير في مسابقة دولية كهذه، وهذا بفضل الله وتشجيع والديّ ومن حفّظني كل حرف من كتاب الله”.
وتُضيف أنها حفظت 15 جزءاً من القرآن عندما كانت في الصف الرابع، من خلال مدرسة “النور لتحفيظ القرآن”، حيث كانت ترتادها أيام الخميس والسبت من كل أسبوع تحت إشراف المعلمة منى اغباري.
وبتشجيع من الشيخ سعيد ملحم القلقيلي قرّرتْ أبو صلاح المضيّ قدماً وحِفْظ ما تبقّى من القرآن لتستطيع الحصول على الإجازة، مشيرة إلى أنها حفظت الـ15 جزءاً الأخرى خلال ثلاثة شهور وبشكل مكثّف.
ومنذ ذلك الوقت، كانت تثّبت حفظها لكتاب الله من خلال مركز “المنتخب القرآني”، كي لا تنسى شيئاً منه.
تم ترشيح أبو صلاح من قبل محافظتها لتُشارك في مسابقات داخلية مع متسابقين من محافظات فلسطينية أخرى من الضفة المحتلة، حيث حازت على المركز الأول، ما أهّلها للمسابقة الدولية في دبي.
في الثالث من تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري تقدّمت أسيل أبو صلاح للمسابقة، وقرأت أمام اللجنة خمسة مواضع اُختيرت إلكترونياً وبشكل عشوائي ومتتالي.
تقول أبو صلاح: “في الموضع الأول شعرت بالخوف والتوتّر، لكن سرعان ما استعدْت أنفاسي وقوّتي، والخوف انكسر وقرأت بكل راحة، والحمد لله في ختام المسابقة حصلت على المركز الثاني أمام نحو 68 دولة”.
شكرت أسيل أبو صلاح كلّ من شجعها على حفظ القرآن الكريم ورفع اسم دولة فلسطين عالياً.

 






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:02
الظهر 12:32
العصر 03:16
المغرب 05:35
العشاء 07:02
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...