الأخبار :
فلسطين الثانية عربياً في مظاهر الفساد     مواطن يسلم ابنه للشرطة لتعاطيه المخدرات في الخليل     استئصال ورم سرطاني من قلب رضيعة بحجم 3 سم بمستشفى المقاصد     لوكسمبورغ تدعم سلطة المياه بـ 150 مليون يورو     اسرائيل تضع شروطا جديدة لتصدير العجول لفلسطين     إدارة بيرزيت تقرر إخلاء الجامعة حتى إشعار آخر     الشرطة تقبض على شاب بتهمة افساد خطوبة بطولكرم     مساعدات للشعب الفلسطيني بقيمة 348 مليون دولار     القبض على "لصوص" سرقوا خزنة ذهب وأموال     الهواتف المحمولة تسبب إصابات في الرأس والعنق والوجه بشكل متزايد     تأجيل اجتماع فلسطيني إسرائيلي بشأن قطع التيار الكهربائي     الشرطة الاسرائيلية تحرر غرامات باهظة بحق السائقين قرب جبع     إفشال ندوة تطبيعية في مدريد لتجميل صورة المستوطنات     المناطق التي ستقطع عنها الكهرباء في رام الله     'الصحة': زودنا مستودعاتنا في القطاع بأدوية بقيمة 45 مليون شيقل منذ بداية العام    
5 شهــداء وأكثر من 20 جريحًا في العدوان الإسرائيلي على غزة والمقـاومة تواصل القصف
الثلاثاء | 12/11/2019 - 04:38 مساءاً
5 شهــداء وأكثر من 20 جريحًا في العدوان الإسرائيلي على غزة والمقـاومة تواصل القصف

تلفزيون السلام - فلسطين : استشهد 5 مواطنين فلسطينيين، وأصيب أكثر من 20 آخرين، اليوم الثلاثاء، جراء استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ الساعة الرابعة والنصف فجرًا، والذي بدأ باغتيال بهاء أبو العطا القيادي في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

وبحسب وزارة الصحة في غزة، فإن الشهداء هم بهاء أبو العطا (42 عامًا)، وزوجته أسماء أبو العطا (39 عامًا)، وقد تعرضا لقصف داخل منزلهما في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، فجر هذا اليوم.

وادعت قوات الاحتلال أن أبو العطا كان يخطط لهجمات خطيرة، وأنه تم اغتياله بتوصية أمنية وعسكرية. متهمةً إياه بمحاولة تخريب جهود التهدئة مع حركة حماس، وبالوقوف خلف إطلاق الصواريخ المتكرر في الأسابيع والأشهر الماضية.

فيما استشهد الشاب محمد عطية حمودة (20 عامًا)، في قصف إسرائيلي على منطقة شمال قطاع غزة.

وفي وقت لاحق أعلن عن استشهاد الشاب زكي غنام في العشرينات من عمره، جراء قصف مجموعة من المواطنين شمال القطاع، واستشهاد ابراهيم احد عبد اللطيف الطابوس (26 عاما).

وأصيب ما لا يقل عن 20 مواطنًا في سلسلة غارات جوية إسرائيلية طالت عدة أهداف في قطاع غزة. من بينهم 6 على الأقل أصيبوا في محاولات اغتيال مركزة من قبل طائرات استطلاع إسرائيلية، ادعى الاحتلال أنهم كانوا يحاولون إطلاق صواريخ تجاه البلدات والمدن الإسرائيلية.

وشيعت جماهير فلسطينية غفيرة، جثامين الشهداء، وسط إطلاق صيحات من الغضب تدعو المقاومة للرد وعدم الالتفات لمحاولات تثبيت حالة الهدوء التي كانت قائمة.

وأدانت الفصائل الفلسطينية عملية الاغتيال، واعتبرتها جريمة خطيرة فيها تعدي للخطوط الحمراء. مؤكدةً على حق المقاومة في الرد على تلك الجريمة.

وأطلقت المقاومة ما يزيد على 100 صاروخ منذ فجر اليوم، طالت مدن ومستوطنات إسرائيلية مختلفة، وكان من أبرز الرشقات الصاروخية تلك التي ضربت تل أبيب أكثر من مرة، ومستوطنة موديعين قرب القدس، وأسدود وغيرها من المدن.

وتسببت تلك الصواريخ بإصابة أكثر من 40 إسرائيلي، غالبيتهم بجروح طفيفة، والآخرين بحالة هلع خلال محاولتهم الوصول للملاجئ.

وتضررت عدة سيارات وحافلات ومنازل للمستوطنين جراء تواصل القصف من المقاومة الفلسطينية.

وهاجمت طائرات الاحتلال عدة مواقع للمقاومة الفلسطينية، وأراضٍ زراعية وفارغة في مناطق متفرقة، ما تسبب بإحداث أضرار كبيرة.

وتزامن العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة، مع آخر استهدف منزلًا للقيادي في الجهاد الإسلامي أكرم العجوري في حي المزة بالعاصمة السورية دمشق، ما أدى لاستشهاد نجله معاذ، ومواطن سوري هو حسن عبدالله، وإصابة عدد من الأشخاص بينهم أفراد من عائلة العجوري.

وتوعدت حركة الجهاد الإسلامي بمواصلة الرد على هذه الجرائم، مؤكدةً على حقها في الرد وتدفيع الاحتلال الثمن.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:02
الظهر 12:32
العصر 03:16
المغرب 05:35
العشاء 07:02
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...