الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
وزارة السياحة والآثار وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر تنظم فعالية تراثية في بلدة كور
الجمعة | 15/11/2019 - 07:55 صباحاً
وزارة السياحة والآثار وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر تنظم فعالية تراثية في بلدة كور

تلفزيون السلام - فلسطين : نظمت وزارة السياحة والآثار  وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبحضوره "  فعالية تراثية في بلدة كور"  بالتعاون مع كل من  مجلس قروي كور والأمن الوطني والشرطة السياحية، وجامعة فلسطين التقنية "خضوري" ومركز العودة، وجمعية رعاية الطفولة الخيرية، ومدرسة بنات مخيم طولكرم.


جاء ذلك بحضور مدير عام حماية الآثار في وزارة السياحة صالح طوافشه ممثلاً عن وزيرة السياحة  رولا معايعة ووفد من الوزارة، ومدير مديرية السياحة بطولكرم وقلقيلية إياد ذوقان وطاقم المديرية، ونائب قائد منطقة طولكرم العقيد علاء زبن وممثلي المؤسسة الأمنية، ورئيس مجلس قروي كور عزمي الجيوسي، ود. رزق إستيته ممثلاً عن جامعة خضوري، وممثلي المؤسسات والفعاليات والجهات الشريكة.


ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" وتأكيده الدائم والمستمر على أهمية تنظيم مثل هذه الأنشطة والفعاليات التي من شأنها تعزيز الهوية الوطنية للحفاظ على تراثنا وأماكننا الأثرية، وحمايتها من السرقة والعبث والتخريب، وخاصة أن ذلك يساهم في تثبيت الرواية الفلسطينية في مواجهة ادعاءات الاحتلال وكشف كذبهم.


وأشار المحافظ أبو بكر إلى إستراتيجية الحكومة برئاسة د. محمد اشتيه لحماية التراث والهوية الوطنية، مثنيا على جهود وزارة السياحة والآثار ممثلة بالوزيرة رولا معايعة وطاقم الوزارة عبر تنظيم مجموعة من الفعاليات التراثية والمسارات السياحية، شاكرا تعاون جميع الشركاء ومجلس قروي كور، مؤكدا على اهتمام السياحة بهذه المنطقة لصالح ترميم ما تبقى من القلاع التاريخية ومباني البلدة الأثرية التي لها أهمية كبيرة ومكانة، موجهاً الدعوة لزيارة مثل هذه الأماكن للتعرف عليها تحت عنوان " اعرف بلدك".


ونقل مدير عام الآثار في وزارة السياحة تحيات الوزيرة رولا معايعة، مقدما الشكر والتقدير للمحافظ أبو بكر على رعايته واهتمامه بدعم أنشطة الوزارة وفعالياتها مؤكداً على رعاية هذه الأماكن التاريخية والحفاظ عليها، مثنيا على دور جميع الشركاء والمؤسسات ذات العلاقة بتنظيم الفعالية التراثية في كور، مستعرضا ما تقوم به  طواقم الوزارة من عمل وجهود لحماية الأماكن التاريخية من السرقة والخراب والسلب والنهب والاتجار بها، مقدما سردا بالأرقام عن تلك الأماكن وعددها، منوها إلى أن بلدة كور فيها الكثير من مقومات التراث والآثار بوجود المباني الأثرية والتراثية التي تعمل الوزارة ومن خلال التعاون مع الشركاء للحفاظ عليها.


وألقى رئيس مجلس قروي كور عزمي الجيوسي كلمة ترحيبية، مشيرا إلى وضع القرية ومكانتها التاريخية، والقلاع والقصور الموجودة فيها، واحتياجها لمواصلة مشاريع الترميم، مثمنا جهود المحافظ أبو بكر ووزارة السياحة والآثار والشركاء على تنظيم هذه الفعالية التراثية في البلدة.


هذا وتحدث د. رزق استيته من جامعة فلسطين التقنية خضوري، مؤكداً على استعداد الجامعة لتقديم المساعدة في الحفاظ على الأماكن التاريخية ، والتي تعد شاهدا على حقوق أبناء شعبنا الفلسطيني، مشيدا بدور المحافظ أبو بكر ووزارة السياحة والآثار وكافة الشركاء من خلال تنظيم النشاط السياحي والتراثي في البلدة.
وتخلل النشاط فقرات فنية شعبية وطنية،  والعرس الفلسطيني، وجولة للمحافظ أبو بكر والوفد المرافق من وزارة السياحة والآثار لعدد من قلاع كور ومبانيها الأثيرية، فيما قدمت وزارة السياحة دروعاً تكريمةً للمحافظ أبو بكر  والشركاء القائمين على تنظيم النشاط.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...