الأخبار :
الهباش يطالب جميع المسلمين في العالم بشد الرحال الى المسجد الأقصى     نابلس: تعويض طفل تعرض لطعن بآلة حادة بمبلغ 80 ألف شيقل     وفاة شاب بحادث سير قرب بيت عور التحتا     وفد طبي أردني يغادر القطاع بعد الانتهاء من زراعة 4 حالات كلى     النقل والمواصلات تمنع ترخيص المركبات المعدلة بشكل غير قانوني     ضبط معمل لتصنيع وتعبئة المعسل المغشوش برام الله     شبهات جنائية جديدة تحوم حول وفاة رجل الأعمال "أبو غانم" حرقاً داخل منزله بالداخل     ضمان جديد لإقامة الكلاسيكو في موعده     قوات الاحتلال تعتقل 9 مواطنين من طولكرم     العملات والمعادن : دولار- شراء: 3.47 بيع: 3.50 دينار- شراء: 4.89 بيع: 4.95 يورو- شراء: 3.86 بيع: 3.90 الذهب: شراء 1476- بيع 1477 الفضة: شراء 17.00- ...     سفارة فلسطين بالقاهرة: مغادرة 650 معتمرا من قطاع غزة إلى الأراضي المقدسة     "الوقائي" يحبط ادخال مخدرات إلى طوباس     إستطلاع يظهر تقدم غانتس على نتنياهو     حالة الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة حتى الأربعاء     الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة    
وزارة السياحة والآثار وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر تنظم فعالية تراثية في بلدة كور
الجمعة | 15/11/2019 - 07:55 صباحاً
وزارة السياحة والآثار وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر تنظم فعالية تراثية في بلدة كور

تلفزيون السلام - فلسطين : نظمت وزارة السياحة والآثار  وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبحضوره "  فعالية تراثية في بلدة كور"  بالتعاون مع كل من  مجلس قروي كور والأمن الوطني والشرطة السياحية، وجامعة فلسطين التقنية "خضوري" ومركز العودة، وجمعية رعاية الطفولة الخيرية، ومدرسة بنات مخيم طولكرم.


جاء ذلك بحضور مدير عام حماية الآثار في وزارة السياحة صالح طوافشه ممثلاً عن وزيرة السياحة  رولا معايعة ووفد من الوزارة، ومدير مديرية السياحة بطولكرم وقلقيلية إياد ذوقان وطاقم المديرية، ونائب قائد منطقة طولكرم العقيد علاء زبن وممثلي المؤسسة الأمنية، ورئيس مجلس قروي كور عزمي الجيوسي، ود. رزق إستيته ممثلاً عن جامعة خضوري، وممثلي المؤسسات والفعاليات والجهات الشريكة.


ونقل المحافظ أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" وتأكيده الدائم والمستمر على أهمية تنظيم مثل هذه الأنشطة والفعاليات التي من شأنها تعزيز الهوية الوطنية للحفاظ على تراثنا وأماكننا الأثرية، وحمايتها من السرقة والعبث والتخريب، وخاصة أن ذلك يساهم في تثبيت الرواية الفلسطينية في مواجهة ادعاءات الاحتلال وكشف كذبهم.


وأشار المحافظ أبو بكر إلى إستراتيجية الحكومة برئاسة د. محمد اشتيه لحماية التراث والهوية الوطنية، مثنيا على جهود وزارة السياحة والآثار ممثلة بالوزيرة رولا معايعة وطاقم الوزارة عبر تنظيم مجموعة من الفعاليات التراثية والمسارات السياحية، شاكرا تعاون جميع الشركاء ومجلس قروي كور، مؤكدا على اهتمام السياحة بهذه المنطقة لصالح ترميم ما تبقى من القلاع التاريخية ومباني البلدة الأثرية التي لها أهمية كبيرة ومكانة، موجهاً الدعوة لزيارة مثل هذه الأماكن للتعرف عليها تحت عنوان " اعرف بلدك".


ونقل مدير عام الآثار في وزارة السياحة تحيات الوزيرة رولا معايعة، مقدما الشكر والتقدير للمحافظ أبو بكر على رعايته واهتمامه بدعم أنشطة الوزارة وفعالياتها مؤكداً على رعاية هذه الأماكن التاريخية والحفاظ عليها، مثنيا على دور جميع الشركاء والمؤسسات ذات العلاقة بتنظيم الفعالية التراثية في كور، مستعرضا ما تقوم به  طواقم الوزارة من عمل وجهود لحماية الأماكن التاريخية من السرقة والخراب والسلب والنهب والاتجار بها، مقدما سردا بالأرقام عن تلك الأماكن وعددها، منوها إلى أن بلدة كور فيها الكثير من مقومات التراث والآثار بوجود المباني الأثرية والتراثية التي تعمل الوزارة ومن خلال التعاون مع الشركاء للحفاظ عليها.


وألقى رئيس مجلس قروي كور عزمي الجيوسي كلمة ترحيبية، مشيرا إلى وضع القرية ومكانتها التاريخية، والقلاع والقصور الموجودة فيها، واحتياجها لمواصلة مشاريع الترميم، مثمنا جهود المحافظ أبو بكر ووزارة السياحة والآثار والشركاء على تنظيم هذه الفعالية التراثية في البلدة.


هذا وتحدث د. رزق استيته من جامعة فلسطين التقنية خضوري، مؤكداً على استعداد الجامعة لتقديم المساعدة في الحفاظ على الأماكن التاريخية ، والتي تعد شاهدا على حقوق أبناء شعبنا الفلسطيني، مشيدا بدور المحافظ أبو بكر ووزارة السياحة والآثار وكافة الشركاء من خلال تنظيم النشاط السياحي والتراثي في البلدة.
وتخلل النشاط فقرات فنية شعبية وطنية،  والعرس الفلسطيني، وجولة للمحافظ أبو بكر والوفد المرافق من وزارة السياحة والآثار لعدد من قلاع كور ومبانيها الأثيرية، فيما قدمت وزارة السياحة دروعاً تكريمةً للمحافظ أبو بكر  والشركاء القائمين على تنظيم النشاط.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:06
الظهر 12:35
العصر 03:18
المغرب 05:36
العشاء 07:04
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...