الأخبار :
اجتماع فلسطيني اسرائيلي لبحث إلغاء قطع الكهرباء عن الضفة     اعتقال 11 شاباً رشقوا الأجهزة الامنية بالحجارة في بلدة سلواد شرق رام الله     احتراق عروسين اثناء قضائهما شهر العسل     الرئيس يهدد بإلغاء الاتفاقيات مع "إسرائيل" إذا ضمت الاغوار     الضفة الغربية .. الكهربائ الاسرائيلية ستقطع التيار الكهربائي لمدة 3 ساعات متواصلة     الشيخ : تقدمنا بطلب من اسرائيل للسماح باجراء انتخابات في القدس     الهلال الاحمر يكذب المنسق بشأن مناورة الجلمة     حاخام كبير يلتقي العاهل البحريني     خمسة اصابات في صفوف العمال عند بوابة جدار الفصل شمال طولكرم     العملات والمعادن     الاحتلال يعتقل 11 مواطنا     حالة الطقس: أجواء باردة وماطرة حتى المساء     تفاصيل مثيرة لسرقة صراف آلي جنوب نابلس     طولكرم: وقفة تضامنية منددة باعتداء الاحتلال على طواقم تلفزيون فلسطين في القدس     اشتية: قررنا تشغيل المستشفى التركي بغزة ردا على الامريكي    
طالبتان من جامعة النجاح تمثلان فلسطين في مؤتمر دولي للمهندسين الكيميائيين
الأحد | 17/11/2019 - 04:35 مساءاً
طالبتان من جامعة النجاح تمثلان فلسطين في مؤتمر دولي للمهندسين الكيميائيين

تلفزيون السلام - فلسطين : - شاركت الطالبتان آية شاهين وهناء بني عودة، من قسم الهندسة الكيميائية في جامعة النجاح الوطنية، في المؤتمر السنوي للمهندسين الكيميائيين الذي تنظمه الجمعية الأم (AIChE) في مدينة أورلاندو الأمريكية.

ويُعتبر المؤتمر لقاء تعليمي سنوي لطلبة الهندسة الكيميائية والمهتمين بالإبداع والتطور المهني والخبراء في المجال الصناعي لتغطية العديد من المواضيع وآخر ما توصلت إليه الأبحاث والتكنولوجيا في مجال الهندسة الكيميائية.

ومثّلت الطالبتان شاهين وبني عودة جامعة النجاح وفلسطين عموماً في المجال الخاص بقطاع البيئة في المؤتمر، حيث قدّمت الطالبة بني عودة ورقة علمية بعنوان (الامتصاص التنافسي والتحلل الضوئي لمركبات الأصباغ الأنيونية مثل الأليزارين والبروموكريسول غرين باستخدام الجزيئات النانو لأكسيد التيتانيوم) ضمن مشروع بحثي تعمل عليه بإشراف المهندسة مريم حموضة، ود. أمجد قني ود. عامر الهموز من جامعة النجاح وكل من الباحثين المهندس صقر أبو حطب والمهندس نضال مرعي في جامعة كالجاري بكندا.

أما الطالبة شاهين فقد استطاعت أن تحصد جائزتين في المؤتمر، حيث فازت بجائزة دونالد وميلدريد توب أوثمر للتميّز الأكاديمي، وجائزة الريادة والتطوير للطلبة الدوليين في أفرع AIChE، وذلك بناءً على سجلها الأكاديمي ونشاطها كرئيسة الفرع الطلابي لجمعية المهندسين الكيميائيين في الجامعة في الفترة 2017-2018.

يُذكر أن الفرع الطلابي AIChE في الجامعة والذي تتولى المهندسة حموضة الإشراف عليه، كان قد أحرز العام الفائت جائزة أفضل فرع طلابي بالإضافة الى المرتبة الأولى لأحسن مطبوعة (بوستر).

 






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:02
الظهر 12:32
العصر 03:16
المغرب 05:35
العشاء 07:02
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...