الأخبار :
اشتية: الحكومة ستشغل المستشفى التركي ردا على المشفى الأمريكي     تفاصيل مثيرة لسرقة صراف آلي جنوب نابلس     طولكرم: وقفة تضامنية منددة باعتداء الاحتلال على طواقم تلفزيون فلسطين في القدس     اشتية: قررنا تشغيل المستشفى التركي بغزة ردا على الامريكي     النقل والمواصلات تسمح للراسب بالتؤريا اعادة الامتحان بنفس اليوم     دراسة تكشف فوائد الزواج والرجال هم الرابح الاكبر     برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ينظم زيارة صحفية للاطلاع على سير مشروع مكافحة تلوث مياه الصرف الصحي العابرة للحدود     القبض على 3 أشخاص مُتلبسين بمحاولة سرقة صراف آلي في ضواحي القدس     أكثر من 7 آلاف مواطن تنقلوا عبر معبر الكرامة يوم امس     الرئيس يعبر عن ارتياحه لموقف الفصائل من الانتخابات     تقرير: ربع الإسرائيليين يعيشون تحت خط الفقر     الإضراب الشامل يعم الخليل تنديدا     مختصون يبدأون اليوم تقييم مجمع فلسطين الطبي برام الله     ردا على بومبيو: مبادرة لاعتراف أوروبي مشترك بفلسطين     العملات والمعادن    
المتهمون بقضية "اسـراء غـريب " ينكرون قتلها
الإثنين | 18/11/2019 - 04:08 مساءاً
المتهمون بقضية "اسـراء غـريب " ينكرون قتلها

تلفزيون السلام - فلسطين : كشف المحامي فريد الاطرش مدير الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في جنوب الضفة الغربية، أن جلسات المحاكم في مثل قضية مقتل إسراء غريب تأخذ في العادة من 3 سنوات فما فوق.

وقال الأطرش، إن ما جرى اليوم هي الجلسة الأولى والتي في العادة تتلو فيها النيابة العامة التهمة حسب القانون على المتهمين، وهو ما حدث بالفعل حيث تم توجيه تهمة الشعوذة للمتهم الرئيسي محمد صافي، وتهمة الضرب الذي أفضى للموت للثلاثة المتهمين.

ونقلت إذاعة "لدنا" عن الأطرش، إضافته: "هم أنكروا هذه التهم، وهذا اجراء عادي في المحكمة لأن عملية الانكار تتطلب من النيابة العامة إثبات هذه التهم من خلال البينات وأيضا من حق المتهمين الدفاع عن انفسهم".

وتابع: "محامي المتهمين اعترض على البينات التي قدمتها النيابة العامة وهذا اجراء طبيعي، ولكن القرار الفيصل للمحكمة إذا اقتنعت ببينات النيابة العامة فستأخذ العقوبة المناسبة من قانون العقوبات، ونحن ننتظر ونريد محاكمة عادلة".

وحول المدة التي تأخذها مثل هذه المحاكمات قال الأطرش: "للأسف المحاكم والقانون ليس فيها قضايا رأي عام فقضية اسراء تنظر اليها المحكمة مثل أي قضية، وستأخذ وقتها وهناك حوالي 30 شاهد في القضية وسيكون هناك وقت طويل، ما لا يقل عن 3 سنوات فما فوق".

وحول محاكمة المشعوذين الذين ذهبت إليهم إسراء من اجل العلاج غير القانوني، دعا الأطرش لضرورة رفع الصوت عاليا لوقفهم عن العمل وملاحقتهم.

من جانبها، أكدت ليندا جرايسة ممثلة تجمع مؤسسات نسوية تنموية، أن قضية اسراء غريب قضية رأي عام، لذلك هناك تدفق من قبل المؤسسات الحقوقية والنسوية لحضور هذه المحاكمة.

وأضافت جرايسة: "نريد أن نوصل الرسالة للقضاء أننا نثق فيكم ولكننا نريد العدالة في هذه القضية حتى نكون راضيين".

وانتهت اليوم الاثنين، الجلسة الأولى من محاكمة قتلة المغدورة اسراء غريب في محكمة صلح بيت لحم، حيث تم تقديم البينات من النيابة العامة.

وطالب رئيس المحكمة من النيابة العامة بتقديم مزيد من البينات خلال الجلسة المقبلة التي حدد موعدها في 19 شهر كانون الأول القادم.

المصدر : رام الله الاخباري






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:01
الظهر 12:31
العصر 03:16
المغرب 05:34
العشاء 07:02
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...