الأخبار :
اجتماع فلسطيني اسرائيلي لبحث إلغاء قطع الكهرباء عن الضفة     اعتقال 11 شاباً رشقوا الأجهزة الامنية بالحجارة في بلدة سلواد شرق رام الله     احتراق عروسين اثناء قضائهما شهر العسل     الرئيس يهدد بإلغاء الاتفاقيات مع "إسرائيل" إذا ضمت الاغوار     الضفة الغربية .. الكهربائ الاسرائيلية ستقطع التيار الكهربائي لمدة 3 ساعات متواصلة     الشيخ : تقدمنا بطلب من اسرائيل للسماح باجراء انتخابات في القدس     الهلال الاحمر يكذب المنسق بشأن مناورة الجلمة     حاخام كبير يلتقي العاهل البحريني     خمسة اصابات في صفوف العمال عند بوابة جدار الفصل شمال طولكرم     العملات والمعادن     الاحتلال يعتقل 11 مواطنا     حالة الطقس: أجواء باردة وماطرة حتى المساء     تفاصيل مثيرة لسرقة صراف آلي جنوب نابلس     طولكرم: وقفة تضامنية منددة باعتداء الاحتلال على طواقم تلفزيون فلسطين في القدس     اشتية: قررنا تشغيل المستشفى التركي بغزة ردا على الامريكي    
افتتاح معرض الأشغال اليدوية والمنتجات النسوية في طولكرم .. فيديو
الثلاثاء | 19/11/2019 - 03:46 مساءاً
افتتاح معرض الأشغال اليدوية والمنتجات النسوية في طولكرم .. فيديو

تلفزيون السلام - فلسطين - وفا - هدى حبايب : افتتح محافظ طولكرم عصام أبو بكر، اليوم الثلاثاء، معرض الأشغال اليدوية والمنتوجات النسوية، التي نظمته دائرة العمل النسائي في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في المحافظة، تحت رعاية رئيس الوزراء، وزير الأوقاف والشؤون الدينية محمد اشتية والمحافظ .

 

وشمل المعرض العديد من الزوايا التراثية من أشغال الصوف والتطريز والحلويات والمأكولات اليدوية، من تنفيذ مجموعة من السيدات والفتيات من مختلف مناطق المحافظة أنهين دورات مكثفة في هذا المجال.

 

وأكد أبو بكر أهمية تمكين النساء وتعزيز قدراتهن الاقتصادية من خلال تنظيم المزيد من الدورات والتدريبات لإنتاج الأشغال اليدوية والمنتجات الغذائية والبيتية.

 

وقال: "ما جاء به المعرض من مخرجات ومنتجات أشرفت عليها النساء من خلال مجموعة من الدورات التدريبية والحرفية، مهم جدا، ونقدر دور وزارة الأوقاف من خلال الإدارة العامة للعمل النسائي، مع التأكيد على أهمية توفير تسويق لهذه المنتجات، لدعم النساء والوقوف إلى جانبهن، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني".

 

من جانبها، ذكرت مدير عام الإدارة العامة للعمل النسائي في الوزارة ميسر النوباني، أن المعرض جاء محصلة لمخرجات الدورات والتدريبات الهادفة إلى رفع المستوى الاقتصادي للنساء عبر توفير مصدر دخل لهن، لتمكينهن اقتصاديا، ودعمهن، وتوفير احتياجات العائلة من خلال هذا العمل، مؤكدة على أن كل ذلك يأتي من خلال برامج عمل مستمرة، مشيدة بجهود المحافظ أبو بكر، ودعمه الدائم والمستمر لأنشطة دائرة العمل النسوي في طولكرم.

 

بدوره، أشاد مدير عام أوقاف طولكرم الشيخ عدنان سعيد، بموجودات المعرض وما احتواه من المشغولات اليدوية النسوية، والمنتجات الأخرى، مؤكدا أهمية أن تتواصل مثل هذه الجهود، وخاصة أن الشعوب التي تأكل مما تزرع وتلبس مما تصنع تستحق أن تحترم.

 

وأشارت مديرة دائرة العمل النسوي في طولكرم أمال عودة، إلى أن الدائرة نفذت خلال عام 13 دورة مهنية، بمشاركة ما يقارب 220 متدربة، والمعرض جاء من مخرجات التدريب وما قدمته النساء، من أجل تشجيعهن على دخول سوق العمل وتأمين أسواق للمنتجات، خاصة أن هذا الأمر يساهم بمساندة أسر المتدربات في ظل الظروف الاقت

صادية الصعبة.

 






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:02
الظهر 12:32
العصر 03:16
المغرب 05:35
العشاء 07:02
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...