الأخبار :
تنبيه.. أسابيع ويختفي ‘واتس آب’ من ملايين الأجهزة !     العاهل السعودي يؤكد على حق الشعب الفلسطيني بإقامته دولته المستقلة     اردان يصدر مرسوماً يحظر أي نشاط للسلطة الفلسطينية بالقدس     العالول : حركة فتح مصرة على إجراء الانتخابات العامة     الاردن يسجل وفاة و8 حالات إصابة بانفلونزا الخنازير     اجتماع بين التربية والمالية لصرف مستحقات العاملين في امتحان الثانوية العامة     اجتماع فلسطيني اسرائيلي لبحث إلغاء قطع الكهرباء عن الضفة     اعتقال 11 شاباً رشقوا الأجهزة الامنية بالحجارة في بلدة سلواد شرق رام الله     احتراق عروسين اثناء قضائهما شهر العسل     الرئيس يهدد بإلغاء الاتفاقيات مع "إسرائيل" إذا ضمت الاغوار     الضفة الغربية .. الكهرباء الاسرائيلية ستقطع التيار الكهربائي لمدة 3 ساعات متواصلة     الشيخ : تقدمنا بطلب من اسرائيل للسماح باجراء انتخابات في القدس     الهلال الاحمر يكذب المنسق بشأن مناورة الجلمة     حاخام كبير يلتقي العاهل البحريني     خمسة اصابات في صفوف العمال عند بوابة جدار الفصل شمال طولكرم    
هولندا تقرر قطع التمويل عن السلطة الفلسطينية
الخميس | 21/11/2019 - 10:30 صباحاً
هولندا تقرر قطع التمويل عن السلطة الفلسطينية

تلفزيون السلام - فلسطين : ذكرت وسائل اعلام إسرائيلية، صباح اليوم الخميس، أن الحكومة الهولندية قررت قطع التمويل عن السلطة الفلسطينية خلال مناقشات الميزانية السنوية، بذريعة رواتب الأسرى الفلسطينيين وعائلات الشهداء.

وبحسب صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، فإن وزارة المساعدات الهولندية أكدت أن المحادثات مع الفلسطينيين "لم تؤد إلى النتيجة المرجوة".

وتصل قيمة المساعدات المالية الهولندية المباشرة للسلطة الفلسطينية إلى مليون ونصف المليون يورو شهريًا، تصرف كرواتب لموظفي وزارة العدل الفلسطينية.

ووفقا للمزاعم الإسرائيلية، فإن السلطة الفلسطينية صرفت فقط في عام 2017 حوالي 198 مليون دولار لصندوق لأسر الشهداء، ونحو 160 مليون دولار للأسرى في السجون الإسرائيلية.

وفي ذات السياق، قرر البرلمان الهولندي دعوة الحكومة إلى ضمان عدم تنفيذ حكم المحكمة العليا الأوروبية، بوسم منتجات المستوطنات الإسرائيلية، ما لم يتم وسم المنتجات من جميع المناطق المتنازع عليها حول العالم.

يذكر أن هذا القرار هو الأول أوروبيا بعد صدور قرار المحكمة الأوروبية، مؤخراً، بوسم منتجات المستوطنات الإسرائيلية، إضافة إلى كونه حظي بدعم كامل من الحكومة الهولندية.

وصدر قرار البرلمان بمبادرة مشتركة من مجموعة "أصدقاء إسرائيل المسيحيين في البرلمان"، والسفارة الإسرائيلية في هولندا. وصوت 82 نائبا لصالح القرار وعارضه 68.

وتجدر اللإشارة إلى أن هذه الخطوة تعتبر "رمزية" وغير ملزمة للحكومة الهولندية، إلا أن مصادر هولندية لفتت إلى "أهمية هذا القرار"، لأن البرلمان هو الذي يحدد المبادئ الموجهة لعمل الحكومة.

وتواجه السلطة الفلسطينية أزمة مالية خانقة، منذ قرار إسرائيل اقتطاع جزء من أموال الضرائب الفلسطينية، بذريعة ما تقدمه السلطة من مستحقات مالية إلى أسر الشهداء والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

 






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:02
الظهر 12:32
العصر 03:16
المغرب 05:35
العشاء 07:02
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...