الأخبار :
وزيرة الصحة تكشف عن الموعد المرتقب لتشغيل المستشفى التركي     الهباش يطالب جميع المسلمين في العالم بشد الرحال الى المسجد الأقصى     نابلس: تعويض طفل تعرض لطعن بآلة حادة بمبلغ 80 ألف شيقل     وفاة شاب بحادث سير قرب بيت عور التحتا     وفد طبي أردني يغادر القطاع بعد الانتهاء من زراعة 4 حالات كلى     النقل والمواصلات تمنع ترخيص المركبات المعدلة بشكل غير قانوني     ضبط معمل لتصنيع وتعبئة المعسل المغشوش برام الله     شبهات جنائية جديدة تحوم حول وفاة رجل الأعمال "أبو غانم" حرقاً داخل منزله بالداخل     ضمان جديد لإقامة الكلاسيكو في موعده     قوات الاحتلال تعتقل 9 مواطنين من طولكرم     العملات والمعادن : دولار- شراء: 3.47 بيع: 3.50 دينار- شراء: 4.89 بيع: 4.95 يورو- شراء: 3.86 بيع: 3.90 الذهب: شراء 1476- بيع 1477 الفضة: شراء 17.00- ...     سفارة فلسطين بالقاهرة: مغادرة 650 معتمرا من قطاع غزة إلى الأراضي المقدسة     "الوقائي" يحبط ادخال مخدرات إلى طوباس     إستطلاع يظهر تقدم غانتس على نتنياهو     حالة الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة حتى الأربعاء    
"أكبر عملية منذ الحرب العالمية الثانية".. سرقة مجوهرات تقدر باكثر من مليار دولار
الثلاثاء | 26/11/2019 - 11:28 صباحاً
"أكبر عملية منذ الحرب العالمية الثانية".. سرقة مجوهرات تقدر باكثر من مليار دولار

تلفزيون السلام - فلسطين :  سرقت ثلاث مجموعات من الألماس والياقوت من متحف حكومي في ألمانيا في عملية جريئة، الاثنين، ووصفت مديرة المتحف ماريون أكرمان المجوهرات بأنها "لا تقدر بثمن".ورفضت أكرمان تقديم سعر تقريبي للمجوهرات المسروقة من خزانة مخصصة للعرض في متحف "الخزنة الخضراء" بمدينة دريسدن الألمانية، والذي أسس قبل 300 عام.

وأضافت أن المجوهرات تملك "قيمة ثقافية وتاريخية لا يمكن تحديدها"، وأكدت أن المجموعة تضمن ماسات تعود للقرن الثامن عشر جمعها مؤسس المتحف.

وتضمنت المجموعات الثلاث حوالي 100 قطعة، ورجحت صحيفة "Bild" الألمانية بأن قيمة المسروقات تبلغ حوالي مليار يورو، واصفة إيها بأنها "قد تكون أكبر عمليات السرقة للفنون منذ الحرب العالمية الثانية".

وفي فجر الاثنين، شب حريق في دارة كهربائية ما أدى إلى تعطيل نظام الإنذار والأنوار في الشارع المحيط بالمتحف، وفقا لما ذكرته الشرطة، التي تعمل على التحقيق حول علاقة الحريق بعملية السرقة.

ورغم انقطاع الكهرباء واصلت كاميرا مراقبة التصوير لتلتقط رجلين اقتحما المتحف وكسرا زجاج نافذة وتجاوزا حاجزا ليصلا "بشكل مستهدف" إلى القطع المعروضة.

وقالت أكرمان إنها "مصدومة من وحشية الاقتحام".وأسس متحف "Green Vault" أو "الخزنة الخضراء" عام 1723 من قبل الأمير السكسوني، أغسطس القوي، ويعد المتحف واحدا من 12 متحفا تضم مجموعات "Dresden" الفنية، وهو من الأقدم في أوروبا.

ويحوي المتحف قسمين، الأول جديد، والآخر يضم كنوزا فنية تاريخية، والأخير هو ما شهد عملية السرقة الاثنين، ويتوجب على الزوار حجز مواعيد زيارتهم للقسم، حيث أنه ليس مفتوحا أمام الزيارات اليومية.

 






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:06
الظهر 12:35
العصر 03:18
المغرب 05:36
العشاء 07:04
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...