الأخبار :
وزيرة الصحة تكشف عن الموعد المرتقب لتشغيل المستشفى التركي     الهباش يطالب جميع المسلمين في العالم بشد الرحال الى المسجد الأقصى     نابلس: تعويض طفل تعرض لطعن بآلة حادة بمبلغ 80 ألف شيقل     وفاة شاب بحادث سير قرب بيت عور التحتا     وفد طبي أردني يغادر القطاع بعد الانتهاء من زراعة 4 حالات كلى     النقل والمواصلات تمنع ترخيص المركبات المعدلة بشكل غير قانوني     ضبط معمل لتصنيع وتعبئة المعسل المغشوش برام الله     شبهات جنائية جديدة تحوم حول وفاة رجل الأعمال "أبو غانم" حرقاً داخل منزله بالداخل     ضمان جديد لإقامة الكلاسيكو في موعده     قوات الاحتلال تعتقل 9 مواطنين من طولكرم     العملات والمعادن : دولار- شراء: 3.47 بيع: 3.50 دينار- شراء: 4.89 بيع: 4.95 يورو- شراء: 3.86 بيع: 3.90 الذهب: شراء 1476- بيع 1477 الفضة: شراء 17.00- ...     سفارة فلسطين بالقاهرة: مغادرة 650 معتمرا من قطاع غزة إلى الأراضي المقدسة     "الوقائي" يحبط ادخال مخدرات إلى طوباس     إستطلاع يظهر تقدم غانتس على نتنياهو     حالة الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة حتى الأربعاء    
الليكود: حكومة وحدة برئاسة نتنياهو لـ6 أشهر لاستكمال ضم الأغوار
الإثنين | 02/12/2019 - 10:34 صباحاً
الليكود: حكومة وحدة برئاسة نتنياهو لـ6 أشهر لاستكمال ضم الأغوار

تلفزيون السلام - فلسطين : قالت مصادر في حزب الليكود، الذي يتزعمه رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إنه لم يحدث أي تقدم في المفاوضات مع كتلة "كاحول لافان" حول تشكيل حكومة وحدة، لكن هذه المفاوضات لا تزال مستمرة، وتطرح خلالها مقترحات، ويقضي المقترح الأخير بتشكيل حكومة كهذه، وأن يبقى نتنياهو رئيسا للحكومة لستة أشهر من أجل "إنهاء خطوة دفع السيادة الإسرائيلية على غور الأردن".

ونقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" اليوم، الإثنين، عن مسؤول رفيع في الليكود قوله إن "نتنياهو يعتقد أن بإمكانه خلال نصف السنة أن يقود خطوات هامة، مثل دفع سيادة في غور الأردن. وهذه خطوة تاريخية مميزة، يريد رئيس الحكومة أن يقودها. وهو يعتقد، وبحق، أنه يوجد اليوم وضع سياسي مميز، بإمكانه هو فقط أن يقوده مقابل الرئيس الأميركي. وإضافة إلى ذلك، يدرك رئيس الحكومة أن احتمال الوصول إلى 61 مقعدا في الكنيست (بعد انتخابات ثالثة) ليس كبيرا".

وتابع المسؤول نفسه أنه "رغم خروجه من مكتب رئيس الحكومة، نتنياهو لن ينزل تماما عن الحياة العامة. وسيبقى رئيسا لليكود، كما أن بإمكانه العودة، خلال سنة ونصف السنة، إلى الحكم، بعد أن ينهي في هذه الأثناء الإجراءات القضائية" ضده، كمتهم بارتكاب مخالفات فساد خطيرة.

ويقول الليكود إن مفاوضات تشكيل حكومة وحدة تتمحور حول مسألة التناوب، بحيث يتولى رئاسة الحكومة، بعد تنحي نتنياهو، رئيس "كاحول لافان"، بيني غانتس. لكن "كاحول لافان"، وخاصة الرجل الثاني فيها، يائير لبيد، يعارض بشدة الانضمام إلى حكومة يرأسها نتنياهو، بسبب تهم الفساد ضده. كذلك تطالب هذه الكتلة بتشكيل حكومة من دون الأحزاب الحريدية. لكن قادة "كاحول لافان"، وفي مقدمتهم غانتس، يؤيدون ضم غور الأردن لإسرائيل، بحسب تصريحاتهم.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:06
الظهر 12:35
العصر 03:18
المغرب 05:36
العشاء 07:04
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...