الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
منخفض جوي ثقيل وبارد يقترب
الثلاثاء | 07/01/2020 - 04:30 مساءاً
منخفض جوي ثقيل وبارد يقترب

تلفزيون السلام - فلسطين : أظهرت آخر صور الأقمار الصناعية قبل قليل تمركز المنخفض الجوي العميق الى بين جزيرتي قبرص وكريت والى الجنوب من تركيا ، حيث يتمركز بقيم ضغط جوي عميقة نسبياً تصل الى 1007 مليبار ، وبسبب هذا التمركز تندفع رياح جنوبية غربية نشطة نحو الشواطئ الفلسطينية هذه الأثناء ، كما تظهر كميات كبيرة من السحب الركامية في البحر ، وذلك نتيجة تغذية المنخفض الجوي برياح شبه قطبية قادمة من شمال شرق أوروبا عبر تركيا الى المنطقة ، ورياح أطلسية مشبعة بالرطوبة قادمة من المحيط الأطلسي.

 

ويتوقع أن يتحرك المنخفض الجوي الثقيل في البحر بحركة بطيئة نحو جزيرة قبرص خلال الليلة القادمة ، ليصل فعلياً الى الجنوب قليلاً من الجزيرة مع ساعات الصباح الباكر غداً الأربعاء ثم يكمل مسيره نحو السواحل اللبنانية والسورية نهار غدٍ الأربعاء بمشيئة الله.

وخلال هذه الحركة البطيئة يتوقع أن تتأثر البلاد برياح جنوبية غربية نشطة ، كما تزداد نسب الغبار في جنوب البلاد بشكل تدريجي ، في حين تهطل زخات محلية فوق أقصى المناطق الشمالية بشكل رئيسي نواحي الجليل الغربي وخليج حيفا ومناطق متفرقة أخرى.

وفي يوم الأربعاء تسود أجواء باردة وماطرة في شمال البلاد ومع أمطار محلية متقطعة في بعض المناطق الأخرى ، ثم تنتشر الأمطار الى أواسط البلاد مع ساعات العصر والمساء الأولى ، وتكون الهطولات غزيرة ورعدية الطابع مع تساقط البرد أحياناً نتيجة التبريد الكيير في طبقات الجو. وفي ساعات الليل تشتد الهطولات وتسود أجواء باردة وماطرة في مناطق واسعة من شمال ووسط البلاد ، وتصل الى أجزاء من المناطق الجنوبية أيضاً .

وفي يوم الخميس ، يتحرك المنخفض الجوي من لبنان الى وسط سوريا ومن ثم الى الحدود مع العراق ، وتستمر الأمطار بالهطول في مناطق واسعة من البلاد بمشيئة الله على فترات ، مع تركزها على السواحل الوسطى وأجزاء من السواحل الجنوبية خصوصاً مع تحول حركة الرياح في الطبقات التي تتحرك فيها الغيوم الى شمالية غربية ، بالإضافة الى أجزاء عديدة من شمال ووسط البلاد ، وأحياناً في أجزاء من جنوب البلاد أيضاً ، وتكون غزيرة ومصحوبة بتساقط البرد أحياناً.

ويتوقع أن تستمر فرص الأمطار يوم الجمعة ثم تضعف مع ساعات المساء والليل مع رحيل المنخفض الجوي الى العراق.

ولا يستبعد تحول الهطولات المطرية الى أمطار مخلوطة بالثلج والبرد في بعض القمم العالية نتيجة التبريد الكبير على درجات الحرارة ، خصوصاً في الأردن وبعض رؤوس الجبال العالية في فلسطين بدرجة أقل، أما في القمم الجنوبية في الأردن فيتوقع تساقط الثلوج في بعض فترات المنخفض خصوصاً يومي الخميس والجمعة مع تحول حركة الرياح الى شمالية غربية ، ويعتمد تراكم الثلوج على وصول الهطولات الى هناك .

ويحذر موقع طقس فلسطين من خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة والساحلية ، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في الجبال العالية أثناء المنخفض نتيجة الغيوم المنخفضة والضباب.

والله تعالى أعلم





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:39
العصر 04:17
المغرب 07:11
العشاء 08:38
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...