الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
التربية: المدارس مهيئة للشتاء
الخميس | 23/01/2020 - 04:49 مساءاً
التربية: المدارس مهيئة للشتاء

تلفزيون السلام - فلسطين :  أكدت وزارة التربية والتعليم، أن غالبية المدارس الحكومية في كافة المحافظات تحتوي على وسائل تدفئة للطلبة في فصل الشتاء.

وقال فخري الصفدي، مدير عام الإدارة العامة للأبنية في وزارة التربية والتعليم إن المدارس الحكومية مهيأة لاستقبال الطلبة في فصل الشتاء، لكن عملية تعطيل الدوام أو تأخيره صباحاً، تأتي للحفاظ على سلامة الطلبة أثناء تنقلهم من منازلهم الى المدارس.
وأضاف الصفدي خلال تصريحات لإذاعة وطن، أنه قبل فصل الشتاء يتم إجراء مسح شامل للمدارس من قبل جهات الاختصاص والادارات المدرسية للتأكد من سلامتها وضمان استقبالها للطلبة في فصل الشتاء، حيث يتم فحص الاسطح والعزل والنوافذ.
وتابع: أما بخصوص التدفئة، فمنذ سنوات تم السماح للإدارات المدرسية باستخدام وسائل الدفئة الآمنة والسليمة، وأصبح معظم المدارس الحكومية تحتوي على وسائل تدفئة سليمة من خلال المتبرعين الذين قاموا بتزويدها بذلك، فمثلاً جميع مدارس مديرية التربية بنابلس تم تزويدها بوسائل تدفئة سليمة من قبل أحد المتبرعين.
وأوضح أن وسائل التدفئة السليمة مثل المدفأة المعلقة على الواجهات ولا تشكل خطرا على الطلبة او استخدام المكيفات.
وأكد عدم التمييز بين المدارس في المدن والقرى والمخيمات من حيث الخدمات، قائلاً: لا يوجد فرق في التعامل مع المدارس في المدن والقرى والمخيمات، وعندما يكون هناك متبرعين او تمويل للمدارس يتم العامل معها سواسية دون فرق.
وبشأن عدم تشغل التدفئة في بعض المدارس، أكد الصدفي أنه لا يوجد مبرر لذلك، وقال إنه لا يمكن تركيب مكيفات في مدرسة لا تستطيع شبكتها الداخلية استيعاب الأحمال الناتجة عن المكيفات، كما ان استهلاك الكهرباء يكون على حساب وزارة المالية، بالتالي لا يوجد اي مسبب لعدم تشغيل هذه المكيفات، ولا يوجد مبرر لذلك.
وأضاف أنه في حال تلف المكيفات أو وسائل التدفئة يستطيع مدير المدرسة التواصل مع الجهات الخاصة بالصيانة في الوزارة وهناك موازنة خاصة بالصيانة، كما تستطيع إدارة المدرسة التقدم بطلب لوزارة التربية لتوفير وسائل التدفئة في المناطق الفقيرة، حيث تقوم الوزارة بدورها بالتواصل مع الجهات المختلفة لتوفير هذه الوسائل.
وحول شكاوى أحد المعلمين بعدم تحمل شبكة المدرسة الأحمال الكهربائية الزائدة خلال الشتاء، أكد الصدفي أنه بإمكان مدير المدرسة مراسلة مديرية التربية والتي تقوم بدورها بالتواصل مع شركة الكهرباء لحل هذه الإشكالية، مؤكداً أن هناك عشرات الطلبات التي تصل الوزارة يومياً لرفع الامبيرات في المدارس.

 





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:10
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:56
العشاء 08:19
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...