للعام الثالث على التوالي...الفلسطينيون ينتظرون الزائر الأبيض.... الفلسطينيون حزينون ويترقبون!
السبت | 21/01/2012 - 10:20 صباحاً

تلفزيون السلام - مُنذ العاصفة الثلجية في يناير من العام 2008 لم يُشاهد الفلسطينيون شيء من الثلوج ألا زخات خفيفة لم تتراكم على بعض المرتفعات الجبلية.

وكلما خرج الراصد الجوي للحديث عن منخفض قطبي سيضرب المنطقة ...ما يلبث هذا المنخفض الا ويضعُف وينحرف الى منطقة أخرى بمشيئة الله تعالى.


الفلسطينينون حزينون جداً!

حزينون لعدم تساقط الثلوج على مرتفعاتهم مُنذ ثلاث سنوات...وزاد هذا الحزن خلال هذا الموسم أضعاف ..حتى أصبح الفلسطينينون كأهل مصر ... يصفون "البرد" بالثلج...وكلما دقت أصوات النوافذ خرجوا ليتأكدوا ما هو نوع الهطول .. أملاً منهم أن يتحول هذا الهطول ولو للحظات قليلة الى ثلوج ...وليس فقط هذا..بل أن الاف الفلسطينيون يتابعون تحديثات الموقع هذه الأيام أولاً بأول ..أملاً في رؤية درجات حرارة مُنخفضة أو أيقونة كُتب عليها تساقط "ثلج" أو حتى أيقونه كُتب عليها تساقط "ثلج ومطر" أو حتى أيقونه كُتب عليها تساقط "برد"

ثلوج على لبنان وثلوج على بعض مرتفعات الأردن خلال الأيام والأسابيع الماضية ..زاد وزاد من حسرة الفلسطينيون...وإذا نشر الموقع خبراً عن هذه الثلوج ..فقد بعض المتابعين أعصابهم ..حتى أن بعضهم طالب الموقع بعدم نشر أي أخبار تتعلق بتساقط الثلوج في أي منطقة في العالم.

وبالرغم من الأداء الجيد للموسم حتى الان في مناطق واسعة من البلاد بمقارنته مع الموسم الماضي.وبالرغم من البرودة الكبير هذا الشتاء .وبالرغم من أختلاف طبيعه دوران الغلاف الجوي عن المواسم القليلة الماضية..ألا أن المنطقة لم تتأثر حتى الان بأي منخفض جوي جلب الثلوج للمناطق الجبلية..فسكان مناطق محدود من مرتفعات الخليل والقدس وبيت لحم شاهدوا ثلوج خفيفة جداً في ساعات منتصف الخميس/الجمعة ولمدة قصيرة جداً وربما بعض سكان المزرعة الشرقية في رام الله الأسبوع الماضي .

يبقى الأمل موجود في الله سبحانه وتعالى أن يبعث لنا منخفضاً عميقاً خلال الأيام والأسابيع القادمه جالباً الثلوج  الى المرتفعات ليبعث الفرح والسرور والبهجه والطمأنينه لقلوب عشاق الأبيض.

فسطين والمنطقة ستتأثر بمنخفض جوي قوي الفعالية كما أفاد قسم التنبؤات الجوية في الموقع يوم الأحد ومنخفض جوي أخر نهاية الأسبوع القادم ومنخفض جوي أخر  بداية الشهر القادم..ويبقى الأمل موجود في مشاهدة الزائر الأبيض في أحداهما ..........ونترك التعليق لكم.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:37
الظهر 12:38
العصر 04:17
المغرب 07:12
العشاء 08:39
استفتاء السلام
كيف تتوقعون اداء حكومة الدكتور اشتيه ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 5/5/2019

دراسة تحذر من خطورة تجاهل وجبة الإفطار
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة علمية إلى أن الذين يتجاهلون وجبة الإفطار ويتناولون العشاء قبل ...
قناع الكاتشب للعناية بجمال بشرتك
تلفزيون السلام - فلسطين :تستخدم بعض النساء مكونات وعناصر غريبة للعناية بجمالهن، ومن بينها الكتشب، الذي يمكن ...
وداعا للتجاعيد.. اكتشاف يوقف شيخوخة البشرة!
تلفزيون السلام - فلسطين : يمكن أن تصبح التجاعيد شيئا من الماضي قريبا مع تحديد الآلية الرئيسية ...
الاغذية الغير صحّية تقتل 11 مليون انسان في العالم
تلفزيون السلام - فلسطين : أظهرت دراسة عالمية أن 11 مليون حالة وفاة مسجلة في العالم عام ...
ودّعي التجاعيد.. وتناولي السلمون
تلفزيون السلام - فلسطين : يعتبر السلمون أحد الأطعمة الصديقة للمرأة، إذ تبيّن أن تناوله يساعد على ...