الأخبار :
الاحتلال يعتقل خمسة مواطنين بينهم أسيرة محررة في رام الله     خمسة قتلى حصيلة الهجوم على أحد الفنادق في مقديشو     حالة الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة وأمطار غدا     تنبيه.. أسابيع ويختفي ‘واتس آب’ من ملايين الأجهزة !     العاهل السعودي يؤكد على حق الشعب الفلسطيني بإقامته دولته المستقلة     اردان يصدر مرسوماً يحظر أي نشاط للسلطة الفلسطينية بالقدس     العالول : حركة فتح مصرة على إجراء الانتخابات العامة     الاردن يسجل وفاة و8 حالات إصابة بانفلونزا الخنازير     اجتماع بين التربية والمالية لصرف مستحقات العاملين في امتحان الثانوية العامة     اجتماع فلسطيني اسرائيلي لبحث إلغاء قطع الكهرباء عن الضفة     اعتقال 11 شاباً رشقوا الأجهزة الامنية بالحجارة في بلدة سلواد شرق رام الله     احتراق عروسين اثناء قضائهما شهر العسل     الرئيس يهدد بإلغاء الاتفاقيات مع "إسرائيل" إذا ضمت الاغوار     الضفة الغربية .. الكهرباء الاسرائيلية ستقطع التيار الكهربائي لمدة 3 ساعات متواصلة     الشيخ : تقدمنا بطلب من اسرائيل للسماح باجراء انتخابات في القدس    
الأسير كرم عيسى- انفصام بالشخصية وكل ما يريدة العودة للبيت
السبت | 18/02/2012 - 05:31 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين : سلطت وزارة الأسرى الضوء على حالة الأسير كرم سليمان احمد عيسى "35 عاما" سكان مخيم بلاطة قضاء نابلس والذي يقبع الآن في سجن "مجدو" الاسرائيلي، ويعاني من مرض نفسي وانفصام في الشخصية ولا يعرف ما يدور حوله، وهو متزوج ويعيل ولدين.


وزارة الأسرى طالبت بضرورة الإفراج الفوري عن الأسير كرم الذي ما زال موقوفاً، ولا يتلقى العلاج اللازم على الرغم من إقرار الطبيبة النفسية التي كشفت عنه في مستشفى الرملة بأنه يعاني من مرض نفسي.

ووصف محامي وزارة الأسرى فادي عبيدات الذي زاره في سجن مجدو بأنه لا يصحو إلا قليلاً، وعندما حضر للقاء كان كأنه مستيقظ من النوم وفي وضع غير طبيعي، واغلب الوقت لا يعرف ما يدور حوله.

المحامي عبيدات طالب إدارة السجون بالإفراج الفوري عنه بعد ان تم تشخيصه بمرض نفسي وبحاجة إلى علاج في مركز متخصص، وخاصة ان الأسير كرم كان يعالج قبل اعتقاله في مركز علاج وضحايا التعذيب في رام الله، وان المحكمة الإسرائيلية لديها تقريراً عن حالته ويفترض إخلاء سبيله لاستكمال العلاج بالخارج.

ويقول المحامي عبيدات الأسير لا يعرف تاريخ اعتقاله، ولا يعرف من هو ومع من يتحدث، مشتت العقل دائماً واغلب حديثه بأنه يريد العودة إلى البيت.

وزارة الأسرى حملت إسرائيل المسؤولية عن اعتقاله واستمرار احتجازه، وكشفت ان حوالي 35 اسيراً يعانون من أوضاع نفسية وعصبية في سجون الاحتلال لا تتوفر لهم العلاجات اللازمة، ولا يتم إعطاؤهم سوى حبوب مخدر تجعل الأسير دائم النوم.

وقالت الوزارة إن بعض الحالات النفسية يتم عزلها في زنازين انفرادية بدلاً من علاجها مما يفاقم من أوضاعها النفسية والصحية، وانه لا تتوفر في سجون الاحتلال عيادات الطب النفسي ولا أطباء ومرشدين مختصين لمثل هذه الحالات.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:02
الظهر 12:32
العصر 03:16
المغرب 05:35
العشاء 07:02
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...