الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
طولكرم : التوجيه السياسي والوطني ينظم ندوة سياسية عن جدار الفصل العنصري
الإثنين | 26/04/2010 - 10:52 صباحاً
طولكرم : التوجيه السياسي والوطني ينظم ندوة سياسية عن جدار الفصل العنصري

تلفزيون السلام - طولكرم ـ نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني في طولكرم ندوة سياسيه حول جدار الفصل العنصري لمنتسبي المخابرات العامه في المحافظة  حاضر فيها مدير عام التخطيط والتطوير في المحافظه خالد الزغل .

وافتتح الندوة مدير الاداره في المخابرات نيابة عن مدير الجهاز مرحبا بوفد التوجيه السياسي ومدير التخطيط والتطوير خالد الزغل مؤكدا على استمرار عقد مثل هذه الندوات والمحاضرات وتعزيز التعاون ما بين المخابرات والتوجيه السياسي والوطني من اجل تعزيز الوعي الثقافي لدى أبناء المؤسسة الامنيه .

وتحدث في بداية  الندوة مدير التوجيه السياسي والوطني في المحافظة المقدم صالح ثابت ،ناقلا تحيات المفوض السياسي العام اللواء عدنان الضميري لمنتسبي المؤسسة الامنيه ،ومؤكدا على دور هيئة التوجيه السياسي والوطني ،في تعزيز الثقافة الوطنية ،ونشر التوعية لدى منتسبي المؤسسه الامنيه .


وقدم خالد الزغل شرحا مفصلاً حول الجدار واثارة السياسية والاجتماعية والنفسية والاقتصادية والامنية ،على المجتمع الفلسطيني ،وتاثيره على البنية التحتية من تجريف واسع للاراضي الزراعية ،وقلع اعداد كبيرة من الاشجار المثمرة ،وضم الآبار الارتوازية وتخريب المزروعات والبيوت البلاستيكية الزراعية .

كما تحدث الزغل ،حول الآثار المدمرة من الناحيه الأمنية والسياسية وفرض سياسية الأمر الواقع ،اضافة للتوسع الاستيطاني والاستيلاء على ما تبقى من الأراضي الفلسطينة، التى لم يتبقى منها سوى 43% من مساحة الضفة الغربية .

وفي سياق اخر ،نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني محاضرة في مدرسة ذكور شويكه الثانوية حول الأنتماء والمواطنة والمولاة ،تحدث فيها  مفوض التوجيه الوطني النقيب عمر زيدان  معرفا الأنتماء على انه حاله وطنية لاشعوريه تتكون لدى كل مواطن ،وكل كائن يشعر بارتباطه بالوطن الذي ولد وترعرع فيه وان الانتماء مفهوم اوسع واشمل من المواطنه ،حيث انه الدائرة الأولى ذات الصله في الحاله التعاقديه بين الارض والانسان ،اما المواطنه فلها حقوق وواجبات على المواطن ،ان يقدم ما يترتب عليه من حقوق لهذا الوطن وعلى القائمين على صناعة القرار فيه ان يلبوا  احتياجات المواطن وتطرق للموالاة الواعية التى تسعى للبحث عن القواسم المشتركة فيما بين اطياف العمل السياسي ،خدمة للوطن والمجتمع  .





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:28
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:17
العشاء 08:46
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...