قراقع يحمل إسرائيل المسؤولية عن حياة الأسيرة الشبلي
الأحد | 26/02/2012 - 09:37 صباحاً
قراقع يحمل إسرائيل المسؤولية عن حياة الأسيرة الشبلي

تلفزيون السلام - فلسطين : حمل وزير شؤون الأسرى والمحررين بالسلطة الفلسطينية عيسى قراقع سلطات الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية عن حياة وصحة الأسيرة هناء الشلبي من جنين، التي تخوض إضرابا مفتوحاً عن الطعام منذ 10 أيام في زنازين عزل سجن الشارون.


وقال قراقع في مؤتمر صحفي عقده، مساء السبت، في خيمة الاعتصام المنصوبة أمام منزل الأسيرة الشلبي في بلدة برقين غرب جنين، بمشاركة وفد من فلسطيني الـ48، إن "الأسيرة تخوض إضرابا عن الطعان احتجاجاً على اعتقالها إداريا لمدة 6 شهور، والاعتداء عليها بالضرب وتهديدها بنقلها إلى سجن الرملة في قسم الجنائيات."


 


وأضاف أن حكومة الاحتلال بدأت تستسهل الاعتقال الإداري، وتزج بمئات الأسرى وفق هذا القانون التعسفي، وطال الأسرى المحررين ومنهم الشلبي وأيمن شراونة الذين أفرج عنهما في صفقة التبادل الأخيرة، وهذه ظاهرة خطيرة تتطلب من كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية تحمل المسؤولية الكاملة لما تقوم به حكومة إسرائيل المعلنة حربها الإجرامي على شعبنا وخاصة الحركة الأسيرة.


 


وأشار إلى أنه "وبناء على تعليمات وتوجيهات من الرئيس محمود عباس وخاصة بعد خوض الأسير خضر عدنان أطول إضراب، واستطاع أن ينتصر على الجلاد ودق مسمار في نعش الاحتلال، ها هي الأسيرة الشلبي تستمر وتلتحق لعدنان، مبينا أنه اتصل وأرسل اليوم رسالة إلى مصر ليتحركوا من أجل إرغام إسرائيل ووقفها عن ملاحقة واعتقال الأسرى، خاصة الذين تم الإفراج عنهم ضمن صفقة شاليط، مبينا أن الجانب المصري أبلغهم أنه يوجد اتصالات مع إسرائيل خاصة في ملف الأسيرة الشلبي".


 


وأكد قراقع أن إسرائيل تطبق سياسة عنصرية وظالمة في موضوع الاعتقال الإداري، داعيا إلى انطلاق حملة دولية، وإنسانية لمواجهة الاعتقال الظالم خاصة بعد اتخاذ الأسرى قرارا لمواجهة الاعتقال الإداري.


 


وقال إن يوم الثلاثاء المقبل سيقام مناقشة وثيقة وطنية من أجل الإعلان عن موقف لمقاطعة الاعتقال الإداري، مضيفا أنه بعد يوم الاثنين ستمثل الشلبي أمام المحكمة العسكرية من أجل اتخاذ قرار بتثبيتها أو عدم تثبيتها.


 


وأعلن عن انطلاق فعاليات تضامنا مع الأسيرة الشلبي وكافة الأسرى يومي الاثنين والثلاثاء، كخطوة تصعيدية في كافة أرجاء الوطن، وأعلن الأسرى عن إرجاع وجبات الطعام كل يوم ثلاثاء.


 





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 03:54
الظهر 12:42
العصر 04:23
المغرب 07:50
العشاء 09:30
استفتاء السلام
كيف تتوقعون اداء حكومة الدكتور اشتيه ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 5/5/2019

27 غذاء يخلو تقريبا من السعرات الحرارية
تلفزيون السلام - فلسطين :  نشر أندريس ماسا مقالا استعرض فيه أغذية تحتوي على أقل قدر ممكن ...
دراسة تحذر من مخاطر العمل لساعات طويلة
تلفزيون السلام - فلسطين :قالت جمعية القلب الأميركية إن العمل لساعات طويلة لمدة 10 سنوات متتالية أو ...
"الفلافل".. 7 فوائد صحية "غير متوقعة"
تلفزيون السلام - فلسطين  : تعد "الفلافل" (الطعمية) من أكثر الأطعمة المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط، لما ...
أطعمة ينصح خبراء التغذية الشابات بتناولها
تلفزيون السلام - فلسطين  : ينصح خبراء التغذية البريطانيون النساء اللواتي يرغبن بالمحافظة على شبابهن ونضارة بشرتهن ...
فائدة "غير متوقعة" لتناول البيض بانتظام
تلفزيون السلام - فلسطين :  نظرا لأن البيض مشبع بالكاروتينات واللوتين وزياكسانثين، فإنه يقي من الضمور البقعي ...