الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
قراقع يحمل إسرائيل المسؤولية عن حياة الأسيرة الشبلي
الأحد | 26/02/2012 - 09:37 صباحاً
قراقع يحمل إسرائيل المسؤولية عن حياة الأسيرة الشبلي

تلفزيون السلام - فلسطين : حمل وزير شؤون الأسرى والمحررين بالسلطة الفلسطينية عيسى قراقع سلطات الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية عن حياة وصحة الأسيرة هناء الشلبي من جنين، التي تخوض إضرابا مفتوحاً عن الطعام منذ 10 أيام في زنازين عزل سجن الشارون.


وقال قراقع في مؤتمر صحفي عقده، مساء السبت، في خيمة الاعتصام المنصوبة أمام منزل الأسيرة الشلبي في بلدة برقين غرب جنين، بمشاركة وفد من فلسطيني الـ48، إن "الأسيرة تخوض إضرابا عن الطعان احتجاجاً على اعتقالها إداريا لمدة 6 شهور، والاعتداء عليها بالضرب وتهديدها بنقلها إلى سجن الرملة في قسم الجنائيات."


 


وأضاف أن حكومة الاحتلال بدأت تستسهل الاعتقال الإداري، وتزج بمئات الأسرى وفق هذا القانون التعسفي، وطال الأسرى المحررين ومنهم الشلبي وأيمن شراونة الذين أفرج عنهما في صفقة التبادل الأخيرة، وهذه ظاهرة خطيرة تتطلب من كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية تحمل المسؤولية الكاملة لما تقوم به حكومة إسرائيل المعلنة حربها الإجرامي على شعبنا وخاصة الحركة الأسيرة.


 


وأشار إلى أنه "وبناء على تعليمات وتوجيهات من الرئيس محمود عباس وخاصة بعد خوض الأسير خضر عدنان أطول إضراب، واستطاع أن ينتصر على الجلاد ودق مسمار في نعش الاحتلال، ها هي الأسيرة الشلبي تستمر وتلتحق لعدنان، مبينا أنه اتصل وأرسل اليوم رسالة إلى مصر ليتحركوا من أجل إرغام إسرائيل ووقفها عن ملاحقة واعتقال الأسرى، خاصة الذين تم الإفراج عنهم ضمن صفقة شاليط، مبينا أن الجانب المصري أبلغهم أنه يوجد اتصالات مع إسرائيل خاصة في ملف الأسيرة الشلبي".


 


وأكد قراقع أن إسرائيل تطبق سياسة عنصرية وظالمة في موضوع الاعتقال الإداري، داعيا إلى انطلاق حملة دولية، وإنسانية لمواجهة الاعتقال الظالم خاصة بعد اتخاذ الأسرى قرارا لمواجهة الاعتقال الإداري.


 


وقال إن يوم الثلاثاء المقبل سيقام مناقشة وثيقة وطنية من أجل الإعلان عن موقف لمقاطعة الاعتقال الإداري، مضيفا أنه بعد يوم الاثنين ستمثل الشلبي أمام المحكمة العسكرية من أجل اتخاذ قرار بتثبيتها أو عدم تثبيتها.


 


وأعلن عن انطلاق فعاليات تضامنا مع الأسيرة الشلبي وكافة الأسرى يومي الاثنين والثلاثاء، كخطوة تصعيدية في كافة أرجاء الوطن، وأعلن الأسرى عن إرجاع وجبات الطعام كل يوم ثلاثاء.


 




التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 04:28
الظهر 12:37
العصر 04:17
المغرب 07:17
العشاء 08:46
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...