الأخبار :
اصابة عاملين بالرصاص على بوابة نزلة عيسى شمال طولكرم     تدهور القطاع الصحي في اسرائيل بسبب الشلل السياسي     حماس تتساءل: أين المرسوم بعد ردنا الإيجابي على الانتخابات     "القاتل الخفي "..يقضي على عروسين     نتنياهو وساعر يتنافسان بشدة للحصول على دعم اردان     اللاعب الالماني مسعود أوزيل: المصاحف تحرق والمساجد تغلق وأمة محمد صامتة     مباريات اليوم :(ليفربول×واتفورد 2:30)(برشلونة×سوسيداد 5:00)(ساوثهامتون×وست هام 7:30)     مسؤول إسرائيلي يحذر من ضم غور الأردن     تجديد تفويض الأونروا لثلاث سنوات والرئيس يرحب     إسرائيل تحذر رعاياها من السفر إلى شمال الهند     بالفيديو: مواطن لبناني يُحرق نفسه لعدم تمكنه من علاج ابنته بسبب الأوضاع الاقتصادية     أسعار صرف العملات "الدولار الأمريكي: 3.48 الدينار الاردني: 4.91 اليورو الاوروبي: 3.87"     الطقس: أجواء باردة والفرصة ضعيفة لسقوط أمطار     محدث : شاهد ..شاب يقتل طليقته ويدفتها قرب البحر الميت     ربع مليون عاطل عن العمل في غزة    
الأسيرة هناء شلبي تخوض إضراباً مفتوحاً لليوم الحادي عشر
الأحد | 26/02/2012 - 09:57 صباحاً
الأسيرة هناء شلبي تخوض إضراباً مفتوحاً لليوم الحادي عشر

تلفزيون السلام - فلسطين : تُواصل الأسيرة هناء شلبي (27 عاماً) من بلدة برقين قضاء جنين شمال الضفة، معركة الأمعاء الخاوية لليوم الحادي عشر على التوالي بعد إعادة اعتقالها؛ حيث لم يمضِ أربعةُ أشهرٍ على تحررها ضمن الدفعة الأولى في صفقة "وفاء الأحرار".


وبدأت الأسيرة شلبي إضرابها المفتوح عن الطعام؛ حيث أكدت مضيها فيه حتى تحررها، فيما هددتها سلطات الاحتلال بنقلها إلى قسم المعتقلات الجنائيات وذلك بعد نقلها إلى العزل الانفرادي.


وبحسب ذوي الأسيرة هناء، فإن ابنتهم طلبت تدخلاً من السلطات المصرية التي رعت اتفاق تبادل الأسرى بين المقاومة وكيان الاحتلال، والتي كانت إحدى الأسيرات المحررات بموجبه.

وأكد والدها أن إخلال الاحتلال بالاتفاق يستدعي تدخلاً فورياً من المخابرات المصرية التي كانت راعيةً له، منوهاً إلى أن وضع ابنته الصحي متدهور جراء إضرابها.

وبيَّن يحيى شلبي أن ابنته تم اعتقالها من المنزل بعد الاعتداء عليها بالضرب من قبل ضابط مخابرات وتم تحويلها إلى الاعتقال الإداري، وشرعت بإضراب مفتوح عن الطعام منذ اليوم الأول لاعتقالها، في السادس عشر من شهر فبراير/ شباط الجاري.

وأشار الوالد شلبي إلى أن ابنته تسير على خطى الشيخ الأسير خضر عدنان لنيل حقوقها ووقف سياسة الاعتقال الإداري، مؤكداً إصرارها وتصميمها على المضي بالإضراب حتى تحقيق مطالبها.

تجدر الإشارة إلى أنه وباعتقال الأسيرة شلبي يرتفع عدد الأسيرات اللواتي يقبعن في سجون الاحتلال إلى ست أسيرات عميدتهن لينا أحمد الجربوني من بلدة عرابة البطوف قضاء الجليل المحتل، وهي معتقلةٌ منذ 18/4/2002م وتقضي حكماً بالسجن لمدة 17 عاماً.

وقد رفض الاحتلال إطلاق سراح الجربوني وأسيرةٌ أخرى هي: ورود ماهر قاسم من مدينة الطيرة في المثلث والمعتقلة منذ /10/2006م، ضمن صفقة التبادل مقابل الجندي جلعاد شاليط.

أما باقي الأسيرات فهن: سلوى عبد العزيز حسان من الخليل معتقلة منذ 19 /10/2011م وهي لا تزال موقوفة، آلاء الجعبة من الخليل وهي أيضاً موقوفة ومعتقلة منذ 7/12/2011م، وسجى العلمي من رام الله وهي معتقلة منذ 9/1/2012م.

وقال الأسير المحرر فؤاد الرازم إن "إضراب الأسيرة شلبي يأتي استكمالاً للمعركة التي سطَّرها الشيخ خضر عدنان بإرادته وإبائه وحقق فيها نصراً على سجانه إثر خوضه إضراباً بأمعائه الخاوية لمدة 66 يوماً"، مشيراً إلى أنه فتح بذلك ملف الاعتقال الإداري الذي يمارسه الاحتلال من جديد على مصراعيه؛ ومهَّد الطريق لإنهاء هذه السياسة التعسفية.

وتساءل ماذا تنتظر الفعاليات الشعبية والمؤسسات الرسمية والحقوقية كي يسندوا هذه المعركة ويتحركوا؟! .. هل سيبقون متقاعسين أو صامتين عن تلبية واجب النصرة مع الأسيرة شلبي كي تصل في إضرابها لأكثر من شهر ونصف ومن ثمَّ يتفاعلوا مع قضيتها كما حدث مع الشيخ عدنان؟!.

ودعا الرازم، الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال أن يتخذوا خطوات جدية وفاعلة من أجل إنهاء الاعتقال التعسفي بحقهم واقتلاع هذه السياسة من جذورها، لا أن يقتصروا خطواتهم على مقاطعة المحاكم العسكرية أو حتى المدنية.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:04
الظهر 12:34
العصر 03:17
المغرب 05:35
العشاء 07:03
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

تنظيف الأسنان يقي من أمراض قلبية
تلفزيون السلام - فلسطين : أشارت دراسة أجراها باحثون بجامعة إيهاوا النسائية في كوريا الجنوبية، إن تنظيف ...
شركة يابانية تقدم "بخاخا" يخفي التجاعيد ويمنحك "بشرة جديدة"
تلفزيون السلام - فلسطين : تخطط شركة مستحضرات التجميل اليابانية Kao Corporation (كاو) لبيع منتج تجميل جديد ...
انتحار طفلة بسبب هاتف محمول
تلفزيون السلام - فلسطين : أقدمت طفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها 8 سنوات، على الانتحار أمام أحد ...
احذر هذه الأطعمة تزيد الصداع النصفي
تلفزيون السلام - فلسطين : يؤثر الصداع النصفي على بليون إنسان، وفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية. وتصاحب ...
8 فوائد رائعة للأفوكادو
تلفزيون السلام - فلسطين : فاكهة خضراء مصدرها أمريكا الجنوبية، وتمتاز بالمغذيات التي تحمي القلب والدماغ. ولأن ...