الأخبار :
"مغرون" بين تصريحات الحكومة ونفي المستوطنين
الجمعة | 02/03/2012 - 10:36 صباحاً

تلفزيون السلام - فلسطين : بعد أقل من أسبوع على انفجار مفاوضات إخلاء النقطة الاستيطانية "مغرون" بين ممثلي الحكومة الإسرائيلية والمستوطنين، ادعت الحكومة أنها توصلت على ما يبدوا إلى اتفاق مبدئي سيؤدي إلى نقل النقطة الاستيطانية إلى مكان قريب بعد تجهيزه.


وادعى الوزير "بيني بيغن" ممثل الحكومة في المفاوضات الدائرة، أنه جرى التوصل إلى اتفاق بين الحكومة ومستوطني "مغرون"، قائلاً : "نحن نمتلك نسخة من هذا الاتفاق والصيغة التي بني عليها الاتفاق مؤسسة على الفكرة التي جرى عرضها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الاثنين الماضي بخصوص الموضوع".




وعلى العكس تماماً نقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" صباح اليوم الجمعة على موقعها على شبكة الانترنت، عن المستوطنين نفيهم للتوصل إلى اتفاق، وقالوا : "إلى الآن نحن لم نوقع على مسودة الاتفاق، ومن ناحيتنا ليس هناك اتفاق، ونحن ننتظر رد الوزير بيغين بشأن مسودة الاتفاق".




وعلمت الصحيفة من وزير العدل الإسرائيلي "يعقوب نئمان" أن هناك اتصالات مكثفة في هذه المرحلة مع المستوطنين ولكن ليس هناك نية لعرض مزيد من التفاصيل أمام وسائل الإعلام –على حد زعمه-.




وذكرت الصحيفة أنه قبل أسبوعين ورد إليها أن الحكومة والمستوطنين توصلوا إلى حل يتضمن نقل النقطة الاستيطانية "مغرون" إلى أراضي تابعة (للدولة) تبعد اثنين كيلو متر من مكان إقامة المستوطنة، وبالمقابل يترك قرر التصرف في المباني الدائمة في المستوطنة للإدارة المدنية الإسرائيلية في الضفة الغربية، لكن هذا الاقتراح لم يؤدي إلى اتفاق مشترك وبعدها انفجرت المفاوضات وظلت النقطة الاستيطانية على الأرض ولم يتم حسم الموضوع مع المستوطنين.




وادعت الصحيفة أن مستوطني "مغرون" ابدوا عن نيتهم نقل النقطة الاستيطانية على بعد اثنتين كيلو متر من مكان إقامتها، ولكن اتضح أن هناك خلافات حادة بين أطراف المفاوضات حول إخلاء ثلاث مباني دائمة في النقطة الاستيطانية، حيث طالب المستوطنون بعدم هدمها ضمن أي اتفاق يتم التوصل إليه، من أجل الحفاظ على الوجود اليهودي في المكان.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 06:13
الظهر 12:51
العصر 03:44
المغرب 06:04
العشاء 07:29
استفتاء السلام
هل برأيك ستجرى الانتخابات في القريب العاجل ؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/11/2019

نعمة من الله.. الكلى مصفاة تنقي 150 لترا من الدم يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين  :جاء في كتب التراث أن ابن السماك دخل على الخليفة هارون الرشيد يوما، ...
أسطورة طب القلب يحذر: الحزن يقتلكم
تلفزيون السلام - فلسطين : - قال مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي إن هناك عوامل كثيرة تؤثر ...
هل يضر شرب الماء أثناء تناول الطعام حقاً؟
تلفزيون السلام - فلسطين :   لا شك أنك سمعت النصيحة التي تقول "لا تشرب الماء أثناء مضغ ...
تسريحة الشعر قد تكون سبب الصداع
تلفزيون السلام - فلسطين : تلجأ المرأة عادة لرفع شعرها وشده إلى الخلف، لمنع تدليه على وجهها ...
طبيب تركي: إدمان الطفل للتكنولوجيا يبدأ من الأبوين
تلفزيون السلام - فلسطين :حذر متخصص نفسي تركي، الجمعة، من خطورة إدمان الأطفال على الأجهزة التكنولوجية الحديثة، ...