إدارة سجن النقب تجبر الأسرى على إجراء فحص D.N.A
الخميس | 22/03/2012 - 05:29 مساءاً
إدارة سجن النقب تجبر الأسرى على إجراء فحص D.N.A

تلفزيون السلام - فلسطين : أكد أسرى سجن النقب الصحراوي أن إدارة السجن أجبرتهم أمس على إجراء فحص الحمض النووي D.N.A وذلك بعد أن أعلنت حالة الطوارئ وأغلقت السجن بهدف إرغامهم على إجراء الفحص المذكور.


جاء ذلك عبر رسالة مُسربة تلقت "مهجة القدس" نسخةً عنها اليوم, أكد فيها الأسرى أن قوة من شرطة الاحتلال حضرت إلى السجن بهدف إجبارهم بالقوة لإجراء الفحص في حال رفضهم ذلك, وأشاروا إلى أن الأسرى من جميع الفصائل قد قرروا رفض إجراء هذا الفحص, إضافة لرفضهم التوقيع على الورقة التي تفيد أن هذا الفحص تم بموافقتهم.




ونوه الأسرى إلى أن إدارة السجن قامت بإنزالهم من الأقسام إلى غرفة الفحص ومن ثم أجبرتهم على الفحص حيث تم أخذ شعرة من كل أسير إضافة إلى عينة من ريق الفم.




ولفت الأسرى النظر إلى أن حوالي خمسين أسيراً من الجهاد والشعبية وفتح رفضوا إجراء الفحص وقامت الشرطة الاسرائيلية بوضعهم في الزنازين حتى إنهاء إجراء الفحص لباقي الأسرى, وبعدها قامت الشرطة بتقييدهم بالسلاسل خلف ظهورهم وإنزالهم إلى غرفة الفحص بالقوة وأخذت من كل أسير منهم حوالي خمسة عشر شعرة.




في سياق آخر؛ أكد الأسرى أن إدارة السجن قامت اليوم بنقل الأسير ثائر حلاحلة المضرب عن الطعام لليوم الـ (22) إلى سجن مشفى الرملة لتدهور حالته الصحية بسبب رفضه لسياسة الاعتقال الإداري وتضامنه مع الأسيرة هناء يحيى الشلبي.




من الجدير بالذكر أن الأسير ثائر عزيز محمود حلاحلة من بلدة حارس قضاء مدينة الخليل وكان قد اعتقل من قبل قوات الاحتلال بتاريخ 29/06/2010 وصدر بحقه قرار اعتقال إداري لمدة ستة شهور وتم تجديد اعتقاله الإداري عدة مرات بدون أي تهمة.




من جهتها؛ حمّلت "مهجة القدس" الاحتلال الاسرائيلي المسئولية الكاملة عن حياة الأسير ثائر حلاحلة وباقي الأسرى المضربين عن الطعام المتضامنين مع الأسيرة هناء الشلبي, مطالبةً المؤسسات الدولية والحقوقية والصليب الأحمر ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بالتحرك الجدي والعاجل لإنهاء سياسة الاعتقال الإداري التعسفي الغير قانوني الذي يُشكل إنتهاكاً صارخاً للقوانين الدولية.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:08
الظهر 12:31
العصر 03:58
المغرب 06:33
العشاء 07:55
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

اكتشاف علاقة بين الاكتئاب والإصابة بالتهاب المفاصل
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة جديدة أنه كلما اشتدت حالة الاكتئاب لدى المريض، زاد احتمال ...
أسطورة أكل اللبن والسمك لا وجود لها
تلفزيون السلام - فلسطين : يسود اعتقاد شائع لدى كثيرين بأن تناول السمك واللبن معا يؤدي إلى ...
اكتشاف أحدث وآمن "مفتاح" للتنحيف
 تلفزيون السلام - فلسطين : وجد علماء من مركز هلمهولنز للأبحاث في ميونيخ مادة نباتية تستخدم في ...
سماعات الأذن تهدد سمعنا
تلفزيون السلام - فلسطين : سماعات الأذن باتت جزءا من حياة معظمنا، نستخدمها بشكل يومي ومتكرر، ولكننا ...
تحذير علمي مخيف: هذا ما قد يفعله قضم الأظافر لسنوات
تلفزيون السلام - فلسطين : مثل ملايين الأشخاص، لم تتوقف كورتني ويتهورن عن ممارسة عادة قضم الأظافر ...