الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
لجان العمل تصدر تقريراً بالانشطة و الفعاليات للاشهر الاربعة الماضية
الجمعة | 30/04/2010 - 12:59 مساءاً

تلفزيون السلام - طولكرم ـ اصدرت لجان العمل الاجتماعي تقريراً مفصلاً عن الانشطة والبرامج المنجزة منذ بدايه العام ، واطلاع الجمهور على الخدمات المتميزة المقدمة للفئات الاجتماعية المستهدفة .

واكدت اللجنة الاعلامية للجان العمل ،بأن الجمعية تواصلت مع كافة شرائح المجتمع المحلي ،وخصوصا في دعم واسناد المعاقين حركيا ،وتقدم الادوات المساعدة من خلال مؤسسة هاجر لاعارة المستلزمات الطبية والتأهيلية وللمعاقين حركيا ، حيث قدمت الادوات المساعدة من عربات وعكازات وفرشات وخدمات اخرى للمئات من المعاقين على صعيد المحافظة .

وتابعت لجان الجمعية العديد من القضايا والبرامج منها الصحية من المساعدة  في تحويلات طبية ،وتوفير ادوية للمرضى المحتاجين ،والتواصل في اعداد وتنفيذ برامج ورشات تثقيفية حول صحة المرأه ،واالزواج المبكر ،وسرطان الثدي ،والصحة النفسية ،وبالتعاون مع جمعية الاغاثة الطبية ومؤسسات ذات علاقة  تخصصية .


هذا و تم تنظيم العديد من لقاءات وورشات عمل في موضوع القانون الدولي الانساني ،وحقوق الانسان، وذلك مع عدد المدارس وطلبة الجامعات ضمن برنامج اعدتة لجنة حقوق الانسان في اطار التثقيف المجتمعي في اطار القانون الانساني.

فريق الدعم النفسي والذي تأسس منذ سنتين ،ابدع في اقامة انشطة وفعاليات تتعلق بالدعم والارشاد النفسي والتفريغ ،من خلال مختصين سيكلوجيين في عدة مدارس ،منها  شويكه الاساسيه ومدرسة خالد بن سعيد ،مدرسة الفاضلية وخولة بنت الازور .

كذلك استضافت الجمعية ، فعاليات الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء ومقابر الارقام  ،من خلال الفعاليات المقررة في المحافظة وفي المناطق الفلسطينية الاخرى ،من اجل تعزيز اهداف الحملة والمساهمة  المجتمعية في تحقيق الافراج  عن كافه الجثامين المحتجزة لدى حكومة الاحتلال ،حيث ناشدت المجتمع الفلسطيني الدولي والمحلي ومنظمات حقوق الانسان بالتفاعل مع هذه القضية الهامة والتي تم اثارتها لدى المجتمع الفلسطيني والدولي خلال العاميين  الماضيين .

و طالبت لجنة حقوق الانسان تبني استعادة جثمان الشهيد سيف الدين بشير بدران ،والذي لم يبلغ الثامنة عشرة من عمره وما زال محتجزا لدى اسرائيل باعتبارها مخالفة انسانية عادلة كفلتها المواثيق الدولية، خصوصا اتفاقيات جنيف والتي تنص على دفن الموتى بكرامة وحسب التقاليد الدينية.

وقدم الى الجمعية العديد من الوفود المتضامنه  ،مع الشعب الفلسطيني من امريكيا واوروبا ومن الداخل الخط الاخضر ،و تم التنسيق مع جامعة بيكوكا في ميلانو قسم علم النفس و مع جمعية سيكلوجين لحقوق الانسان من الناصره و مناطق 48 لتنظيم فعاليات سيكلوجية للمئات من الاطفال و الاشخاص الذين بحاجه لدعم نفسي و ارشادي في تاريخ 15-7-2010 القادم من تاريخ 29-7-2010 لمدة اسبوعين بالضافة الى تدريب للاختصايين النفسيين والاجتماعيين .

وقد اسضافت الجمعية العشرات من المتدربين من الجامعات ،وخصوصا جامعة القدس المفتوحة في اطار التعاون المشترك لتقديم الخدمات لقطاع الطلبة .

وقال شريف شحرور مسؤول لجان العمل الاجتماعي ،بأن الجمعية بدأت باعداد خطه فعلية لفترة الصيف الحالي ، وذلك من اجل التفاعل مع قضايا المجتع الفلسطيني في كافة التخصصات ،و الاحتياجات التي بحاجة لمؤازرة في المجتمع المحلي ، املين من المؤسسات و الفعاليات في المحافظة التعاون و المؤازرة لتقديم افضل الخدمات المجتمعية   .





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...