الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
حزب العمل الأقوى في المعارضة والبديل عن كاديما
الإثنين | 02/04/2012 - 12:49 مساءاً

تلفزيون السلام - فلسطين : أثار  كل من أعضاء حزبي العمل والاستقلال يوم أمس موضوع أحزابهم في الوسط  الإسرائيلي بعد تقدم "شاؤول موفاز" في الانتخابات الداخلية لرئاسة كاديما  وذلك سعياً منها لإظهارها أمام الجمهور الإسرائيلي بديلاً عن كاديما بعد  التحليلات الواضحة في ضعفه.


 



وذكرت صحيفة هآرتس أن حزب العمل يحاول تحسين أوضاعه الداخلية وتعزيز الوحدة في صفوفه مقابل الخلافات الشديدة والتفكك الذي يصيب حزب كاديما بعد فوز "شاؤول موفاز وهزيمة "تسيبي ليفني"، مشيرة إلى أن حزب العمل يحاول من أن يكون بديلاً لحزب كاديما والذي يسعى لرئاسة الحكومة في الانتخابات القادمة من خلال ائتلاف مضاد.






وفي السياق في ذاته قالت رئيسة حزب العمل "شيلي يحموفيتش" قولها "نحن حزب يحمل قيما هي الأفضل على الإطلاق"، مشيرة إلى أن حزبها سيكون كبديل من أجل السيطرة على الحكومة الإسرائيلية بالرغم أن ذلك سيكون صعباً ولكن قوة حزب الليكود ونتنياهو لن تكون للأبد.


من جانبها قال عضو الكنيست عن حزب العمل "بنيامين بن العيزر" "لا زلنا نفكر بأن نضع مرشحاً لرئاسة الوزراء ويجب حل الكنيست والذهاب إلى انتخابات دعوا الشعب يختار وسيكون العمل متقدماً بخلاف المرات السابقة".


في المقابل، ورغم أن الاستطلاعات تشير إلى عدم تجاوزه لنسبة الحسم، حاول أيهود باراك في اجتماع لحزب "الاستقلال" هو الآخر طرح نفسه بديلا لحكومة نتنياهو معتبرا أن اليسار الإسرائيلي بدلا من توحيد صفوفه والعمل لاستعادة الحزب فإنه مشغول بالحروب الداخلية.


 


وفي السياق ذاته دعا "حاييم هرتسوغ" رئيس الكتلة البرلمانية لحزب العمل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إلى تبكير موعد الانتخابات والإعلان عن ذلك مباشرة.


 


ونقلت صحيفة معاريف عن "هرتسوغ" لأعضاء الحزب خلال حفل مراسم عيد الفصح قوله "أقول لكم إننا إذا توحدنا وعملنا بطريقة سليمة فسوف نجتاز الرقم 2 في الانتخابات ونحصل على أكثر من 20 مقعدا".


 


 


واعتبر هرتسوغ أن القضايا الاجتماعية الحارقة وعودة هذه القضايا إلى جدول الأعمال الإسرائيلي بعد موجة الغلاء الأخيرة تقود "الوعي الجماهيري العام باتجاهنا، وهي القوة التي ستقودنا إلى أعلى إنجاز ممكن".


 


 


وتأتي هذه الدعوة بعد أن بينت الاستطلاعات الأخيرة التي أجريت بعد فوز شاؤول موفاز برئاسة حزب "كاديما"، استعادة حزب العمل لبعض قوته، وازدياد احتمالات حصول الحزب تحت قيادة شيلي يحموفيتش على 18 مقعدا، مما دأب الحماس في صفوف قيادة الحزب.



 


 





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:09
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:57
العشاء 08:20
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...