الأخبار :
خبر عاجل
للأخبار العاجلة لحظة بلحظة عبر قناتنا على تلجرام : Salamtv1
جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات تنظم ورشة عمل في طولكرم
الإثنين | 03/05/2010 - 10:41 صباحاً

تلفزيون السلام - نفذت جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات وبالتعاون مع جمعية لجان العمل الاجتماعي ورشة عمل توعوية للوقاية من المخدرات والعقاقير الخطرة وذلك في مقر جمعية لجان العمل الاجتماعي في محافظة طولكرم بحضور رئيس جمعية لجان العمل الاجتماعي شريف شحرور والأخصائية الاجتماعية في الجمعية نسرين قوزح والأخصائية النفسية باسمة البسطامي من جمعية أصدقاء الحياة وعدد كبير من طلبة الجامعات.

وفي بداية الورشة رحب شحرور بالحضور، مثمنا دور جمعية أصدقاء الحياة التوعوي والتثقيفي، مؤكدا على استعداد الجمعية الدائم في التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة لمحاربة انتشار ظاهرة المخدرات في المجتمع الفلسطيني.


من جهته شكر الأخصائي الاجتماعي ناصر فحماوي من جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات رئيس جمعية لجان العمل الاجتماعي على تعاون الجمعية كما رحب بالطلبة الحضور من جامعة النجاح الوطنية وجامعة القدس المفتوحة وجامعة فلسطين التقنية خضوري.

وقدم فحماوي نبذة عن جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات وأهدافها وسياستها وتطرق إلى مفهوم المخدرات وأنواعها والآثار السلبية للتعاطي والإدمان على الفرد والأسرة والمجتمع من النواحي الاجتماعية والبيولوجية والنفسية.

كما تم مناقشة الأساليب والسبل التي يمكن إتباعها من اجل حماية أنفسنا ومن حولنا من الوقوع في التعاطي والإدمان حيث تم تنفيذ العديد من الأنشطة اللامنهجية واستخدام الشرائح الضوئية لهذا الهدف.

وتم فتح باب النقاش والحديث عن التجارب أو الخبرات الشخصية التي مر بها الطلبة مع أشخاص لهم علاقة بالمخدرات.

وقد خرجت الورشة بعدة توصيات أهمها توصية من رئيس جمعية لجان العمل الاجتماعي شريف شحرور بأهمية التواصل بين الجمعيتين في المستقبل لتنفيذ برامج مماثلة كما أوصى الحضور بضرورة تكثيف هذه الورشات لتشمل كل الفئات المجتمعية التي يمكن أن تساهم في محاربة هذه الظاهرة وبضرورة توفير نشرات توعوية لزيادة وعيهم بالموضوع.

وأشار الدكتور ماهر ابوزنط نائب رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات ورئيس قسم علم الاجتماع في جامعة النجاح الوطنية أن هذه الورشة تأتي ضمن إستراتيجية الجمعية بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني لمحاربة هذه الظاهرة في المجتمع الفلسطيني، كما تأتي ضمن الحملة التوعوية والوقائية التي أطلقتها الجمعية في محافظات شمال الضفة الغربية وبتمويل من القنصلية الفرنسية العامة في القدس حيث سيتم تنفيذ 200 ورشة عمل توعوية ووقائية حول ظاهرة المخدرات.





التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:10
الظهر 12:44
العصر 04:15
المغرب 06:56
العشاء 08:19
استفتاء السلام
هل تتوقع وصول العالم للقاح فعال ضد فيروس كورونا؟
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 22/04/2020

دراسة حديثة: النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال.. والسبب "غر ...
تلفزيون السلام - فلسطين - كشفت دراسة علمية بريطانية حديثة، أن النساء يمتلكن ذاكرة أقوى من الرجال، ...
سبعة اسباب مذهلة تجعلك تشرب القهوة يوميا
تلفزيون السلام - فلسطين :تعد القهوة المشروب الرئيسي عن الكثيرين، فشرب فنجان قهوة في الصباح، خاصة في ...
دراسة: القهوة تقي من مشاكل الكبد مع التقدم في العمر
تلفزيون السلام - فلسطين :  خلصت دراسة إلى أن شرب القهوة يقي من مشاكل الكبد في المراحل ...
كيف تحضر جسمك لصيام سهل؟
تلفزيون السلام - فلسطين :  تفصلنا أيام قليلة على شهر رمضان، فترة يفضل أن يتم استغلالها لتهيئ ...
الغذاء السليم والرياضة وجهان لعملة واحدة مع المدرب الرياضي و ...
تلفزيون السلام - فلسطين :  كثيرٌ ما يدور في جَعبَتنا ويلمع في أذهاننا موضوع الحفاظ على الرشاقة ...