لمطالبة بتدخل عاجل لانقاذهما: الوضع الصحي للأسيرين ذياب وحلاحلة خطير للغاية
الأربعاء | 02/05/2012 - 10:12 صباحاً
لمطالبة بتدخل عاجل لانقاذهما: الوضع الصحي للأسيرين ذياب وحلاحلة خطير للغاية

تلفزيون السلام - فلسطين :  قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير جواد بولس، إن وضع الأسيرين بلال ذياب وثائر حلاحلة خطير للغاية وهناك ضرورة ملحة لإنقاذ حياتهما.


وأضاف في بيان لنادي الأسير، عقب زيارته للأسيرين ذياب المضرب عن الطعام لليوم الـ62 على التوالي، وحلاحلة المضرب لليوم الـ63 على التوالي، كل على حدة، اليوم الأحد، 'أثناء حديثي مع الأسير ذياب ترك فجأة سماعة الهاتف ووقعت منه، وبدا وجهه مصفر وعيناه زاغتا عني ووقع عن الكرسي المتحرك الذي أحضر عليه، وغاب عن وعيه وبدأت أصرخ على من كان هناك لإسعافه وتم نقله إلى غرفة العيادة، وبعد إنعاشه عاد إلى وعيه ودخلت لمقابلته'.

وأوضح أن حالة الأسير صعبة للغاية، ويبدو ضعيفا وشاحبا جدا ولم يقوى على الحديث، وطلبت من إدارة السجن بأن يتم نقله للمستشفى لكنهم نقلوه للغرفة.

ونقل المحامي بولس رسالة من الأسير ذياب ابن بلدة كفر راعي قال فيها 'تحية إلى كل أحرار العالم إلى أبناء شعبنا الغيورين على وطنهم وقضيتهم، وإنني استصرخ جميع الهيئات الحقوقية والطبية بأن تطلب زيارة عاجلة لمستشفى سجن الرملة كي يروا بأم أعينهم الأجساد التي تموت كل يوم، وعلى معاناة لا توصف على مدار الساعة، وأشكر كل من وقف معنا في معركة اللحم والسيف، وأقول لأبناء أمتي أيها الكرام بأننا مطالبون اليوم كل باسمه ومن موقعه أن يقف وقفة شجعان كجسد واحد، فإنني وفي يومي الـ63 من إضرابي عن الطعام أعي أنني في المرحلة الأخيرة من معركة 'عض الأصابع' وإن لم تكن مواقفنا جدية ومسؤولة فالأسوأ حتما سيقع، ومن عمق المعاناة والألم المتواصل أؤكد أنني سأستمر في إضرابي المشروع حتى الحرية أو الشهادة'.

وفي السياق ذاته، قال بولس إن الأسير حلاحلة من خاراس الخليل والمضرب عن الطعام لليوم الـ63 على التوالي، تعرض لارتفاع مفاجئ وشديد في درجات الحرارة، ما استدعى نقله بشكل طارئ لمستشفى 'آساف هروفيه'.

وبين الأسير حلاحله، لبولس الذي زاره في مستشفى الرملة، 'أن إدارة السجن وقبل نقلي أبقتني على أرضية العيادة لأكثر من خمس ساعات، رغم تواجد طبيب مناوب قام بشتمي وتهديدي وتمنى لي الموت، وبعدها تم نقلي لمستشفى 'آساف هروفيه'، حيث مكثت من الساعة 4 عصرا حتى 2 صباحا، وما أن استقر وضعي أعدت لمستشفى الرملة'.

وأكد بولس أن الأسير حلاحله يعاني من وضع صحي صعب للغاية، وأحضر على كرسي متحرك وبدا عليه وهن واضح واشتكى من أوجاع في جميع أنحاء جسده بصوت يكاد يسمع بصعوبة كبيرة، إذ يعاني من أوجاع في جميع أنحاء جسمه، واشتكى من تقيؤ دائم لمادة صفراء ونزيف من حين لآخر من منطقة الفم، ومرد هذه الأوجاع حسب ما شرحه الطبيب هو أن الجسم بحاجة لطاقة بدأ يأخذها عمليا من مخزون عضلاته الداخلية، وهذه أكثر المراحل خطورة على حياة الأسير المضرب.

وقال الأسير حلاحله في رسالة نقلها بولس وجهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة 'أنا في يومي الـ63 لإضرابي عن الطعام أتوجه إليكم، ومن منطلق عملكم، بالتدخل الفوري لإنقاذ حياتي من خطورة حقيقية وموت محدق قد يحدث بأي لحظة بشهادة الأطباء، فأنا أعاني من ضعف شامل ووجع في جميع أنحاء جسمي وفقدان لجهاز المناعة، أناشدكم وقبل فوات الأوان بإنهاء الاعتقال الإداري المستمر بحقي وبحق الأسرى دون أي تهمة، فهذا الاعتقال مناف للأعراف الدولية التي أنتم تعتبرون أنفسكم حماة ومراقبون لتنفيذها، وتطالبون دولا بتطبيق معاهدات جنيف ولا تطلبون ذلك من دولة الاحتلال إسرائيل، هذه الدولة أصبحت دولة فوق القانون الدولي، كفاكم سكونا على جرائمها أوليس شعاركم أن الإنسان أغلى ما نملك'.

وأوضح بولس أن الأسير حلاحله يعاني من إجهاد واضح، مضيفا أن العرق كان يتصبب منه طوال الزيارة، نتيجة للحمى التي لا يزال يعاني منها، ما أجبره على قطع الزيارة والمطالبة بالعودة إلى العيادة أو المستشفى لأنه لم يعد يحتمل آلامه.






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:42
الظهر 12:24
العصر 03:20
المغرب 05:41
العشاء 07:05
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

5 خطوات تجنبك "نفاد الصبر" مع أطفالك
تلفزيون السلام - فلسطين : يحاول الجميع تقديم أفضل ما لديهم ليكونوا والدين جيدين لأطفالهم، ولكن في ...
مشروبات الطاقة تدمر الشرايين في 90 دقيقة
تلفزيون السلام - فلسطين  : توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول مشروب واحد للطاقة قد يزيد من ...
دراسة : طوال القامة أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض
تلفزيون السلام - فلسطين : أظهرت دراسة جينية كبيرة أن طول القامة يجعل المرء أكثر عرضة للإصابة ...
الاستحمام يساعد على النوم ويتغلب على الاكتئاب
تلفزيون السلام - فلسطين :توصلت دراسة طبية حديثة إلى أن الاستحمام ارتبط باعتدال مستمر للمزاج بين الأشخاص ...
لماذا يزداد وزننا في الشتاء؟
تلفزيون السلام - فلسطين :   اكتشف علماء جامعة ماساتشوستس الأمريكية سبب زيادة وزن العديد من الناس في ...