السرسك بعد الافراج عنه: الاضراب عن الطعام ليست كلمة تقال في الهواء
الأربعاء | 11/07/2012 - 10:24 صباحاً

أكد الأسير المحرر محمود السرسك صاحب اطول اضراب عن الطعام في تاريخ الحركة الاسيرة أن فكرة الإضراب عن الطعام هي وسيلة جيدة لفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وسياسة التنكيل التي يقوم بها تجاه الأسرى الفلسطينيين في السجون.


 


واكد الاسير بعد ساعات من الافراج عنه للصحفيين أن فكرة الإضراب عن الطعام ليست كلمة تقال في الهواء ويجب أن يتم التفكير مائة مرة قبل القيام بها.

وأضاف السرسك من خيمة الاحتفال التي اقيمت له في مدينة رفح جنوب قطاع غزة " نتنسم الحرية من غزة الحرة الأبية التي تعصى على الجراح", موضحاً أن ما يدور داخل السجون الإسرائيلية ضد الأسرى الفلسطينيين هي حرب بكل معنى الكلمة.

وقال المحرر السرسك "إضرابي عن الطعام وإصراري جاء لأثبت للعالم كله أن الرياضي الفلسطيني قادر على صنع المعجزات, وهذا ما حصل بتضامن الاتحاد الدولي لكرة القدم معي, وكذلك أمم أوروبا, فكان ذلك وسيلة لفضح سياسات الاحتلال وكذلك أننا شعب مظلوم".

وأكد أن السجون الإسرائيلية التي يحتجز داخلها الأسرى الفلسطينيون, هي ذات غرف رديئة وكذلك ذات درجة حرارة ورطوبة عاليتين, مشيراً إلى أن الممرضين في "مستشفى سجن الرملة" الذي كان يقبع فيه هم أقسى من المحققين الإسرائيليين انفسهم وعندما يدخل أي من هؤلاء الممرضين على أي أسير يقوم بعملية تفتيش أشد من التي يقوم بها المحقق نفسه.


وشكر المحرر السرسك كل من تضامن معه أثناء فترة إضرابه عن الطعام, وأولهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس وكذلك مؤسسة مهجة القدس, وكل الرياضيين في العالم وكذلك الحقوقيين, وكل من قام بحملات التضامن معه ومنها حملة "كلنا محمود السرسك وأكرم الريخاوي".

وكان السرسك قد خاص اضرابا عن الطعام احتجاجا على اعتقاله اداريا تحت قانون " مقاتل غير شرعي" قبل التوصل الى اتفاق بينه وبين مصلحة السجون الاسرائيلية قبل ثلاثة اسابيع قضى بوقف اضرابه والافراج عنه في العاشر من تموز/يوليو.

واعتقل السرسك في تموز/يوليو 2009 على معبر بيت حانون "ايرز" شمال قطاع غزة اثناء توجهه الى الضفة الغربية لتوقيع عقد مع فريق كرة قدم في الضفة، وشارك السرسك قبل اعتقاله في مباريات عدة مع المنتخب الفلسطيني في دول عربية واوروبية.

وتوافد الالاف من المواطنين لتهنئة الاسير المحرر محمود السرسك بالافراج عنه من سجون الاحتلال الاسرائيلي وسط فرحة عارمة من ذويه.

 






التعليـــقات

اعلان خارجي
 
طقس فلسطين

أوقات الصلاة
الفجر 05:03
الظهر 12:34
العصر 04:03
المغرب 06:43
العشاء 08:05
استفتاء السلام
من يتحمل مسؤولية ارتفاع الخضار والفواكه في الاسواق الفلسطينية ؟
0
0
0

ينتهي التصويت بتاريخ 24/07/2018

اكتشاف أحدث وآمن "مفتاح" للتنحيف
 تلفزيون السلام - فلسطين : وجد علماء من مركز هلمهولنز للأبحاث في ميونيخ مادة نباتية تستخدم في ...
سماعات الأذن تهدد سمعنا
تلفزيون السلام - فلسطين : سماعات الأذن باتت جزءا من حياة معظمنا، نستخدمها بشكل يومي ومتكرر، ولكننا ...
تحذير علمي مخيف: هذا ما قد يفعله قضم الأظافر لسنوات
تلفزيون السلام - فلسطين : مثل ملايين الأشخاص، لم تتوقف كورتني ويتهورن عن ممارسة عادة قضم الأظافر ...
دراسة جديدة : للشوكلاتة فائدة كبيرة على القلب
تلفزيون السلام - فلسطين :  يتجنب الكثيرون تناول الشكولاتة بسبب الخوف من تسببها في زيادة الوزن، إلا ...
ماذا يحدث لجسم الإنسان عندما يكذب؟
تلفزيون السلام - فلسطين : يشكل الكذب فعلا مذموما في أغلب الثقافات البشرية لكن هذا الالتفاف على ...